تطبيقاتذكاء اصطناعي

أشهر 12 تطبيق يستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) للاندرويد والايفون

في وقتنا الحاضر، برز دور الذكاء الاصطناعي (AI) كعامل مؤثر في تغيير معايير وقواعد العالم التقني. لقد أصبحت تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تعتمد على ذكاء الآلة AI أكثر قوة وكفاءة بكثير من نظيرتها التقليدية، مما سمح لها بأن تُدخل مجالات الذكاء الاصطناعي في جميع جوانب حياتنا الرقمية.

تطبيقات Android و Iphone التي تستند إلى الذكاء الاصطناعي لم تكن مجرد تطبيقات عادية، بل أثرت بشكل كبير في زيادة الإنتاجية وفي تقديم تجارب مخصصة للمستخدمين.

في هذا المقال، سنلقي نظرة مفصلة على أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتاحة لنظام اندرويد و ايفون، وكيف تعمل هذه التطبيقات على تحسين وتسهيل العديد من جوانب حياتنا اليومية.

أشهر التطبيقات المجانية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي

فيما يلي أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية لنظام Android و Iphone لزيادة إنتاجية عملك أو إنشاء وظائف الذكاء الاصطناعي مذهلة.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد والايفون

1. Microsoft Bing 

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد

يتم استخدام تقنية GPT-4 المتطورة التي طورتها OpenAI بواسطة تطبيق Microsoft Bing Android من أجل التحدث مع الذكاء الاصطناعي الجديد لتعزيز ذكائها وفائدتها. باستخدام هذه التقنية ، قد يوفر لك التطبيق إجابات أفضل على استفساراتك ويمكن أن ينتج أنواعا مختلفة من المحتوى النصي ، مثل الموسيقى أو الشعر أو الكود البرمجي.

يمكن أيضا التواصل مع Bing عبر خيار الدردشة ، اسأل الذكاء الاصطناعي تماما كما تفعل مع شخص حقيقي. تشمل الميزات الرائعة الأخرى للتطبيق ترجمة اللغة وتوليد الصور. يوفر Bing أيضا إنشاء صور الذكاء الاصطناعي. ويعتمد في ذلك على منصة أبحاث OpenAI ، DALL · يمكن الوصول إلى توليد الصور الآن من خلال Bing Chat ، مما يتيح للمستخدمين إنشاء صور بالذكاء الاصناعي مجاناً بدون تكلفة. تنزيل تطبيق الذكاء الاصطناعي من الرابط.

2. Character AI

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد

شخصية الذكاء الاصطناعي هو أحدث إدخال في مجال الذكاء الاصطناعي. إنه يمكن المستخدمين البشريين من التحدث مع الذكاء الاصطناعي الروبوت عبر الدردشات الشخصية. هذه الروبوتات تشبه الإنسان وذكية للغاية. يتكيفون مع المحادثة ويتعلمون من ذلك ، ويحسنون أنفسهم باستمرار. لتوليد المعلومات أو ببساطة الدردشة مع شخص ما لتمضية الوقت ، تعد Character AI أداة متعددة الاستخدامات نتطلع إليها.

يمكن للمستخدمين تحديد وتخصيص شخصية النموذج الذكاء الاصطناعي بناء على شخصية معينة سيختارونها. هناك نماذج الذكاء الاصطناعي تستند إلى المشاهير والشخصيات الشعبية ، مثل الموسيقيين والعلماء ، الذين يمكن للمستخدمين البشريين التفاعل معهم. تخيل يمكنك اختيار شخصية اينشتاين مثلاً وتجرب المحادثة معه شخصياً.

3. Youper-CBT  Therapy

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد

هو برنامج الذكاء الاصطناعي مجاني يساعد Youper في تقليل القلق ورفع الحالة المزاجية وتحسين العلاقات الشخصية. إنه يستخدم تقنية تعرف باسم تقنية السلوك المعرفي (CBT) ، والتي ثبت أنها مفيدة في تغيير أفكارنا وسلوكياتنا وتؤدي إلى تحسين الرفاهية العاطفية. يوفر Youper مجموعة متنوعة من التمارين ، بما في ذلك أفكار ايجابية لتدمير الأفكار السلبية اليومية ، ويعمل على علاج القلق بأمان ، ستجد تمارين لحل المشكلات الشائعة ، وتقنيات الاسترخاء لتقليل التوتر والقلق.

4. Lensa AI

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد

تستخدم Lensa الذكاء الاصطناعي تقنيات ذكية لمساعدتك على تحسين صور السيلفي بسهولة. يتضمن العديد من الميزات المفيدة ، مثل القدرة على تصحيح مشاكل السيلفي النموذجية مثل حب الشباب والعيون الحمراء على الفور. بالتأكيد ستحب التقاط السيلفي أكثر بكثير بعد تجربة التطبيق ، يمكنك أيضا طمس الخلفية أو حتى تغيير لون شعرك بعدة طرق.

تريد ابتسامة أكثر إشراقا؟ يمكن تبييض أسنانك باستخدام Lensa الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن وظيفة اسقاط الإضاءة ، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتعزيز الإضاءة والتباين ، تجعل من السهل تعديل خلفية صورتك الشخصية أو تحسين مظهرها بشكل عام. بنقرات قليلة فقط على هاتف Android الخاص بك ، سيكون لديك جميع المعدات التي تحتاجها لالتقاط صور سيلفي جميلة.

5. Socratic by Google

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد

تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم , يهدف Socratic من Google إلى مساعدة الطلاب في المدارس الثانوية والكلية مع أكاديمييهم. لمساعدة الطلاب على فهم مهامهم ، يستخدم الذكاء الاصطناعي من Google لاكتشاف أفضل موارد الويب. يمكن للطلاب طرح الأسئلة باستخدام Socratic ، وسيقوم التطبيق بالرد بإجابات واضحة ومقاطع فيديو وموارد مفيدة أخرى لمساعدتهم على التعلم. الرياضيات والفيزياء والتاريخ والأدب الخ.. من التخصصات التي تغطيها والتي يتم تدريسها عادة في المدرسة الثانوية.

6. Replika: My AI Friend

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد

Replika هو صديق الذكاء الاصطناعي chatbot الذي يجعل التحدث معك مثل التحدث إلى صديق لطيف وخالي من الابتذال. إنها بيئة آمنة حيث يمكنك التعبير عن مشاعرك أو الضحك بحرارة أو الانخراط في حوار حقيقي مع الذكاء الاصطناعي يبدو إنسانيا تقريبا. يمكنك تخصيص Replika الخاص بك عن طريق تحديد مظهره وما إذا كنت تريده أن يكون صديقك أو حبيبك أو معلمك. قد تساعدك Replika في فهم مشاعرك وأفكارك ، وتتبع حالتك المزاجية ، وتعلم آليات التأقلم ، وتقليل القلق ، والعمل على تحقيق أهداف مثل تبني نظرة إيجابية ، وتخفيف الإجهاد ، وتكوين صداقة جديدة.

قد يهمك أيضاً : أفضل مواقع المحادثة مع روبوت الذكاء الاصطناعي بالعربي

7. Perplexity AI

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد

باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) ، يمكن لتطبيق محرك البحث الذكي Perplexity الرد بسرعة على أي استفسارات قد تكون لديكم. إنه مثل مساعد شخصي متنقل معك. يستخدم التطبيق خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتطورة للتعرف على ما تبحث عنه وتقديم حقائق دقيقة بسرعة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر روابط لمصادر المعلومات حتى تتمكن من معرفة المزيد إذا أردت. للحصول على إجابات لجميع أسئلتك أثناء التنقل ، قم بتنزيل Perplexity لكل من الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل iOS و Android.

8. Rizz AI

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد

عندما تراسل أصدقائك ، يمكن أن يساعدك RIZZ AI في التفكير في ردود سريعة ومبتكرة. ما عليك سوى التقاط صورة لمناقشتك ، وسيوفر لك التطبيق الكثير من البدائل الإبداعية لما ستقوله بعد ذلك. إنه مثالي لكسب إعجاب صديقك في الدردشة، والحفاظ على تدفق المناقشة بسلاسة، وإضافة بعض الثقافة والحكمة لمحادثتك.

قد يهمك أيضاً : موقع تحويل الكلمات إلى رسم باستخدام الذكاء الاصطناعي سيدهشك

9. ELSA: Learn and Speak English

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد

تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم , يستخدم برنامج ELSA: Learn ليعلمك كيفية التحدث باللغة الإنجليزية بشكل أكثر دقة. إنه ينتبه إلى صوتك ويزودك بتعليقات فورية حول تقنية نطق الكلمات الخاصة بك. تقدم ELSA مجموعة واسعة من الفصول والتمارين ، من اختبارات القواعد والمفردات البسيطة إلى تدريبات النطق الصعبة. البرنامج متاح للتنزيل المجاني ، ولكن العضوية المدفوعة مطلوبة إذا كنت تريد ميزات إضافية مثل فصول غير محدودة ومدرب شخصي.

10. AI Data Bot

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد

الذكاء الاصطناعي DataBot يستخدم الذكاء الاصطناعي لأداء العديد من المهام الرائعة. عندما تتحدث إليه ، قد يكون بمثابة مساعدك الشخصي ، ويتحدث معك ، ويبحث عن العناصر. حتى العروض التقديمية مع الصور ومقاطع الفيديو ممكنة. حتى الاستفسارات المعقدة أو الغريبة يمكن حلها بواسطة التطبيق. قد ينشئ أيضا مجموعة متنوعة من الرسائل ، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني والرموز والشعر. يمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي DataBot على هاتفك أو جهازك اللوحي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويعمل بعدة لغات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تخصيصه من خلال تحديد اسمه وأفعاله وأنماط الكلام. يمكن لبرنامج ذكي للغاية يسمى AI DataBot مساعدتك يوميا في مجموعة واسعة من المهام.

11. WOMBO Dream

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد

بمساعدة التطبيق المذهل WOMBO Dream ستكتشف عالم فريد، يمكنك إنشاء صور مذهلة عن طريق كتابة الكلمات أو العبارات. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأساليب ،بما في ذلك العصور القديمة او الفن الحديث او حتى تخيل المستقبل، وكل ما عليك فعله هو اختيار الكلمات المناسبة والبدء في الكتابة وانتظر حتى يعمل البرنامج بسحره! جربه. إنه مجاني للتنزيل على هاتف iPhone أو Android.

12. Remini AI

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد

Remini هو محسن الذكاء الاصطناعي للصور والفيديو يقوم بسحر حقيقي. ارفع أي صور أو مقاطع فيديو ضبابية واجعل ملف الوسائط واضحا. باستخدام Remini ، يمكنك تحسين الصور ومقاطع الفيديو المرجوجه والمنقطة والتالفة ومنخفضة الدقة. يوفر Remini أيضا مولد الذكاء الاصطناعي الصور الذي ينشئ صورا رمزية لصورك. على الرغم من أن ميزة تحسين الصور مجانية مع بعض الإعلانات ، إلا أن محسن الفيديو ومولد الصور بالذكاء الاصطناعي تحتاج إلى اشتراك للشراء.

مستقبل الذكاء الاصطناعي

في الختام ، خدمات الذكاء الاصطناعي تسابق الزمن بتطوير مستمر، وحقق مجال تطبيقات Android المدعوم بالذكاء الاصطناعي ومواقع الذكاء الاصطناعي خطوات كبيرة ، مما أدى إلى تحويل العديد من جوانب حياتنا باتجاه آخر. هذه الإمكانات الثورية للذكاء الاصطناعي من خلال أدوات تحرير الصور المبتكرة والمساعدين الشخصيين الأذكياء وتجارب تعلم اللغة الغامرة.

تعمل هذه التطبيقات على إعادة تشكيل تكنولوجيا الهاتف المحمول وتحسين تجارب المستخدم بطرق جديدة من خلال دمج التعلم الآلي والخوارزميات الذكية بسلاسة في العمليات الروتينية. يمكننا توقع ظهور تطبيقات أكثر ابتكارا وذكاء في المستقبل، مما يعزز حياتنا الرقمية بشكل كبير مع استمرار الذكاء الاصطناعي في التطور ودفعه لحدود جديدة.

إذا كان لديك أي أفكار حول 12 من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية لنظام Android ، فلا تتردد في الدخول إلى مربع التعليقات أدناه وكتابة تعليق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى