أخبارالانترنتاندرويدمنوعات

لا مزيد من السكريات والحلويات بأسماء نظام الأندرويد تعرف على الإصدار 10 الجديد

أخيراً كشفت غوغل عن الاسم الرسمي لنسخة الأندوريد الأخيرة وأطلقت عليها أندرويد 10، نعم هذا هو الاسم بكل بساطة ولا مزيد من أسماء السكاكر أو قطع الحلوى.
حيث كشفت الشركة عن الاسم الجديد عبر مدونتها الرسمية موضحةً بذلك أن التسمية هذه قد جاءت بالتوافق مع استماعها لأراء ومراجعات المستخدمين، حيث أفادت بمجملها أن المستخدمين لم يعووا تماماً معاني الأسماء السابقة لإصدارت النظام ودلالتها.

كما نوهت أن هذه التسمية ستسمح بفتح أفاق جديدة لتطوير النظام وتحديث إمكانيات الوصول، مع توضيح التسمية الحالية بطريقة أوضح عن الإصدارات الأحدث، في ظل كون الأسماء السابقة كانت تسمح بالتباس الأمور على مستخدمين أجهزة أندوريد في مختلف مناطق العالم، باختلاف الثقافات ومعاني الكلمات والتسلسل الأبجدي ونطق الحروف في لغاتهم المختلفة ,
وبالإضافة للنهج الجديد في تسمية إصدارات الأندوريد التي اتبعته الشركة في هذه النسخة، قامت أيضاً بإضافات تعديلات على شعار النظام، حيث استبدلت اللون الأخضر في المستخدم في كتابة الاسم باللون الأسود، ليبدو على أنها دلالة على تدعيم النسخة بالوضع الليلي ربما، مع إضفاء التعديلات على نوع الخط المستخدم وإضافة التأثيرات مجسم ربوبوت الأندرويد الشهير

ووفقا لموقع “إنجادجيتس ناو” التفني، مر نظام التشغيل الجديد بالفعل بالعديد من إصدارات المطورين والإصدارات التجريبية العامة، وخلالها تم الكشف عن بعض الميزات الرئيسية التي تم تعيينها لتغيير هواتف “أندرويد الذكية للافضل، وإليك أبرز تلك المميزات:

1. ميزة الدارك مود أو الوضع الليلي

كانت هذه الميزة موجودة على النظام منذ النسخة التجريبية العامة الأولى له، وتم تأكيدها في مؤتمر مطور IO أيضًا.
ويمكن تشغيل ميزة الـ “دارك مود” من علامة تبويب البطارية داخل تطبيق الإعدادات،
ويذكر أن “جوجل” كانت قد جلبت هذا الوضع بالفعل في العديد من تطبيقاتها خلال الأشهر القليلة الماضية، ومن ضمن تلك التطبيقات “يوتيوب، وجوجل فوتو، وجوجل مابس”.

2. السيطرة الكاملة على إمكانية وصول التطبيقات إلى موقعك

حاولت جوجل تعزيز خصوصية المستخدم عبر نظامها الجديد، وذلك بجعل إمكانية وصول التطبيقات إلى موقعك أكثر أمانا، حتى تتمكن من السيطرة عليها بتمكين وتعطيل إمكانية الوصول كما تحب.

وبالإضافة إلى تمكين وتعطيل خدمة الموقع، سيكون هناك خيار ثالث يتيح للتطبيق الوصول إلى الموقع الخاص بك فقط عندما تكون خدمة الموقع على هاتفك قيد الاستخدام أو النشاط.

3. ميزة المشاركة السريعة Fast Share

من المقرر أن تطرح “جوجل” ميزة جديدة تتيح للمستخدمين نقل الملفات بسهولة وسرعة أكبر، ويقال إن الشركة ستطلق عليها تسمية الـ “مشاركة السريعة”.
ويذكر أن “جوجل” كان لديها بالفعل ميزة مماثلة من قبل تسمى “Android Beam” ولكن تمت إزالة الميزة في الإصدارات اللاحقة.

4. مؤشر بطارية جديد

غيرت “جوجل” المؤشر الذي يكشف عن سعة البطارية المتبقية على نظام Android 10، وسيعرض نظام التشغيل الجديد نصًا يدل على الوقت الذي ستنتهي فيه بطارية الهاتف، مثل “حتى 11 مساءً” بدلًا من النسبة المئوية.

ووفقًا لبعض التقارير، من المفترض أن تظهر هذه النصوص فقط بعد مستوى بطارية معين.

5. ثيمات بألوان مختلفة

لن يُحدِث Android 10 بعض التغييرات في تصميم واجهة المستخدم فحسب، بل سيمنح المستخدمين أيضًا فرصة لتبيديل ثيمات الألوان.

فمن المحتمل أن تظل ثيمات الألوان محدودة في الإصدار النهائي، ويمكن العثور على هذا في “خيارات المطور” في الإصدار التجريبي.

6. الاتصال التلقائي بالواي فاي (دون كتابة كلمة المرور)

سيسهل نظام التشغيل الجديد الاتصال بشبكة الـ”واي فاي” Wi-Fi؛ ولن تضطر إلى كتابة كلمة المرور في كل مرة.

الآن يمكنك ببساطة الاتصال بشبكة باستخدام رمز الاستجابة السريعة QR code، وباستخدام هذا النظام، لن يتعين على مالك شبكة Wi-Fi الكشف عن كلمة المرور في كل مرة.

7. الحصول على صور أفضل باستخدام تطبيقات الجهات الخارجية.

سيسمح Android 10 لمطوري التطبيقات بالوصول إلى معلومات متعمقة في الصور والبيانات التي تحتوي على معلومات حول بُعد الكائنات من العدسة والمزيد، وكل ذلك من المحتمل أن يحسن جودة الصورة.

8. تشغيل المزيد من تنسيقات الصوت والفيديو في الهواتف الذكية

يدعم Android 10 المزيد من برامج ترميز الفيديو حتى يتمكن المستخدمون من تشغيل أنواع أكثر من تنسيقات الفيديو في هواتفهم المحمولة.

9. خيارات جديدة لإشعارات التطبيقات

إذا ضغط المستخدمون لفترة طويلة على إشعار تطبيق في Android 10، فسيُظهر لهم الآن خيارات أكثر فائدة، حيث سيسمح النظام الجديد لك بحظر الإشعارات أو كتمها أو متابعة التنبيه بالطريقة التي كانت عليها.

10. تكامل أفضل مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة (اللابتوب)

من المقرر أن يأتي نظام Android 10 بـ “وضع سطح المكتب” الذي سيسمح للهاتف بالاتصال بأجهزة الكمبيوتر المكتبية بطريقة أسهل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock