شروحات

طريقة منع المواقع الغير مرغوبة من هاتف الاندرويد بدون برامج

يتردد هذا السؤال بشكل كبير بين مستخدمى الهواتف الذكية وخاصة للذين يخافون على أطفالهم والأسرة من استعمال الانترنت بطريقة خاطئة ويرغبون بحجب كل المواقع المزعجة من الأجهزة اللوحية بنظام تشغيل أندرويد، و الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد ايضاً لذلك قررنا نحن فريق androidmix العمل على تدوين وكتابة هذا المقال لنتعرف من خلالها سوياً على أفضل الطرق التي يمكن من خلالها حجب تلك المواقع من هاتف الاندرويد بدون برامج .

نعم، أنت لست بحاجة إلى تحميل وتثبيت برنامج أو تطبيق معين للحصول على إمكانية حجب المواقع للاندرويد وحماية نفسك واطفالك من هذه المواقع .

وكما فى القائمة أدناه، سيكون معنا أكثر من طريقة مختلفة للقيام بهذه العملية من هاتف هواوي و السامسونج وكل هواتف وأجهزة الأندرويد الأخرى .

  • حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد
  • حجب المواقع للاندرويد من خلال إعدادات الهاتف

سواء كانت قلق على اطفالك وجميع أفراد الأسرة من مواقع الإنترنت الضارة  وتبحث عن أفضل طريقة تساعدك فى حظر المواقع على هواتفهم، فإليك ثلاث طرق مختلفة فعالة 100% ومجربة لحماية نفسك وأفراد الأسرة تماما من مثل هذه المواقع .

طريقة منع موقع ما من المتصفح جوجل كروم للاندرويد

الطريقة الأولى تكون من خلال متصفح جوجل كروم الذي يأتي مثبتا بشكل افتراضي على معظم هواتف وأجهزة أندرويد والذى يحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين بسبب المميزات والخصائص الكثيرة التى يوفرها لنا جميعاً .

عموماً، يمكنك حظر المواقع الغير مرغوب فيها فى قوقل كروم من خلال فقط نسخ هذا العنوان http://www.google.com/preferences ولصقه فى شريط العنوان بالمتصفح ومن ثم بعد ذلك قم بعمل فلاتر “البحث الآمن” وحدد على الخيار الثانى المعلم في الصورة” وفي الأخير مرر لأسفل وأنقر على حفظ أو “Save” .

1 3

شخصياً لا افضل هذه الطريقة نظراً لأنها تعمل فقط على حجب المواقع بمتصفح قوقل كروم، فى حين أن الطريقة الثانية والثالثة تتيح حجب المواقع على الهاتف ككل وليس متصفح معين .

منع المواقع المزعجة للاندرويد من خلال إعدادات الهاتف 

من خلال إعدادات جوجل على الهاتف وبالتحديد عبر “خدمات الحساب” ستكون قادر على تشفير المواقع الغير مرغوبة على الموبايل والهاتف الخاص بك بكل سهولة وعن تجربة شخصية .

توجه إلى شاشة الإعدادات بهاتفك، مرر لأسفل وانقر على “google”، وبعد ذلك أنقر على خيار “خدمات الحساب” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

2 3

هنا فى هذه الأثناء أنقر على خيار “بحث google ومساعد google إلخ” للوصول إلى المزيد من الإعدادات التى تتيح لنا حظر المواقع فى الموبايل .

3 3

هنا تظهر معك مجموعة من الخيارات ما يهمنا هو النقر على الخيار الأول “إعدادات عامة” كما فى سكرين التالى .

4 3

الآن مرر قليلاً لأسفل حتى تصل إلى خيار “البحث الأمن” وقم بتفعيله كما فى الصورة التالية حتى يتم حظر الصور والفيديوهات والمواقع الغير مناسبة لكي لا تظهر فى نتائج البحث ابدا.

5 3

الآن جرب وحاول فتح أى موقع من المواقع الغير مرغوب فيها لتظهر لك على الفور النافذة أدناه التى تخبرك أنه لم يتم العثور على نتائج تحتوى على عبارات البحث هذه.

6 2

ستظهر معك هذه الشاشة والنافذة أعلاه فى كل مرة تحاول فتح أى موقع من هذه المواقع، وبالتالى تحمى نفسك وأسرتك من هذه المواقع الضارة .

 

كانت هذه الطرق الأنسب للإجابة عن كيفية و طريقه قفل المواقع المزعجة بدون استخدام برامج او تطبيقات وبسهولة ، ارجوا ان يكون الشرح قد أفادك ، ولا تنسى رأيك في التعليقات فهو مهم بالنسبة لنا كثيراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى