تطبيقاتشروحات

اخفاء التطبيقات على الجوال بخطوات بسيطة 2023

طريقة اخفاء التطبيقات في الاندرويد يساهم إخفاء التطبيقات في نظام الأندرويد في المحافظة على السرية والأمان كما تدعم الخصوصية الشخصية للفرد، وهو حق مباح لكل منا في أن يخفي معلوماته أو يظهرها، كما تؤمّن آلية إخفاء التطبيقات للمستخدم زيادة المحافظة على الخصوصية من خلال إخفاء المعلومات الشخصية التي لا يريد اظهارها لأي شخص آخر. إذا أردت أن تعرف كيفية عمل ذلك وماهي أهم الأسباب التي تدفع الفرد لإخفاء تطبيقات هاتفه الجوال، أكمل قراءة هذا المقال. 

طريقة اخفاء التطبيقات في الاندرويد 

الطريقة الأولى والأسهل تتم بالقيام ببعض الخطوات السهلة والبسيطة وعن طريق الضغط على بعض النقرات في هاتفك ستتمكن من إخفاء معلوماتك الشخصية وكافة التطبيقات التي لا ترغب في إظهارها لأي شخص من دون الحاجة لتطبيقات خارجية. أو يمكنك استخدام الطريقة الثانية والتي تكون بتحميل تطبيقات مخصصة من أجل إخفاء التطبيقات والملفات ويمكنك الآن أن تتحكم بكل هذا وأكثر عن طريق تحميل البرامج المختصة بإخفاء التطبيقات التي ستجد روابط التحميل الخاصة بها في هذا الشرح، تتلخص أهم هذه الخطوات فيما يلي: 

الطريقة الأولى: 

  • اذهب لإعدادات هاتف الاندرويد الخاص بك. 
  • اضغط على علامة التبويب الخصوصية ثم انقر فوق خيار اخفاء التطبيقات. 
  • اكتب كلمة سرية خاصة بك ثم حدد التطبيقات التي ترغب في إخفائها. 
  • فعَل زر التبديل للتطبيقات المخفية. 
  • قم بتعيين رمز سري لك ويفضل أن يبدأ وينتهي برمز#. 
  • كتابة كلمة السر ستساعدك في الوصول للتطبيقات بكل سهولة. 
  • انتهت عملية إخفاء التطبيقات بكل سهولة. 

وإذا أردت الوصول للتطبيقات المخفية بكل بساطة، أدخل كلمة السر على شاشة الاتصال بهاتفك لأنها لن تظهر على تطبيقات هاتفك المحمول. إخفاء هذه التطبيقات لن يؤثر على عملها بنمط طبيعي، كما يمكنك وقف الإشعارات لهذه التطبيقات لئلا يتمكن أحد من رؤيتها أو يعرف بوجودها في ذاكرة الهاتف. 

أسهل برنامج اخفاء التطبيقات 

الطريقة الثانية: التي يمكنك اتباعها من أجل إخفاء التطبيقات هي باستخدام أكثر تطبيقات الحماية موثوقية، هناك العديد من التطبيقات المختصة في هذا المجال ولكن سوف نختار لك أفضلها لتقوم بحماية و بتخزين العديد من البيانات الشخصية وحتى مع وضع كلمة سر لحماية هاتفك، ولمنع أو تجنب حدوث أي تسرب لمعلوماتك يمكنك إخفاء تطبيقاتك بشكل سري وآمن عن طريق البرامج الآتية: 

وغيرها من التطبيقات التي تساعدك في إخفاء تطبيقاتك الشخصية بكل سرية وأمان دون أن يدري أحد بذلك. 

برنامج إخفاء التطبيقات APK

برنامج إخفاء التطبيقات APK 

برنامج LOCKit هو واحد من أهم البرامج لإخفاء تطبيقات الهاتف الذكي من أندرويد لتتمكن من قفل ملفاتك التي لا تريد لأحد أن يطلع عليها، قم بتحميل البرنامج والقيام ببعض الخطوات البسيطة وبعدها يمكنك إخفاءها بكل سهولة. 

ما عليك سوي تحديد التطبيقات التي ترغب في إخفائها والضغط على إضافة كلمة سر وتمتع بأمان تطبيقاتك. 

برنامج اخفاء التطبيقات مهكر 

أصبح من الضروري تحميل برنامج يتيح لك إخفاء التطبيقات التي لا تريد اظهارها للناس لحمايتك الشخصية أو لسرية المعلومات. قد ينتاب الفرد منا القلق عندما يمسك طفله الهاتف خاصته، حيث من الممكن ان يرسل الطفل المعلومات الهامة الشخصية أو يمسحها دون ان يدري، لذلك من الهام تحميل مثل هذه البرامج التي تمنحك إمكانية إخفاء ما تريد من تطبيقات مخزنة على ذاكرة هاتف الخلويَ. كل هذا وأكثر يمكنك فعله عن طريق برنامج App Hider  مهكر. 

هناك الكثير من الأسباب والدوافع التي تجعلنا نلجأ إلى أن نقوم بإخفاء البعض من التطبيقات الهامة على هواتفنا المحمولة كالصور ومقاطع الفيديو الخاصة وذلك لكي نتمكن من حماية المعلومات الشخصية والحساسة لدينا دون أن يتطاول عليها أحد بالنظر.  

كذلك تمكن الآباء والأمهات من حماية أطفالهم من التطبيقات غير المسموحة أو غير الملائمة لهم. كل هذا يحدث عن طريق النقر على بعض الخطوات دون بذل أي جهد أو تعب وتكون مطمأن ومرتاح البال على معلوماتك وبياناتك الشخصية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى