مراقبة الواتساب
تطبيقات

أفضل 10 برامج قراءة كتب الكترونية للاندرويد لعام 2023

هل تهوى القراءة ولكن ليس لديك الوقت الكافي لزيارة المكتبات أو محال الكتب المطبوعة؟ الآن يمكنك، صديقي، تحميل برنامج قراءة الكتب على أجهزة الأندرويد الذي سيسهّل عليك اكتشاف العديد من الكتب بسهولة وبدون تحمل التكاليف، إذ يمكنك الوصول إلى مئات الكتب مجانا على هاتفك أو جهازك اللوحي. كل ما عليك هو البحث عن كتابك المفضل والبدء في قراءته مباشرة، لتتمكن من ممارسة هوايتك دون الحاجة لزيارة المتاجر في أي وقت. مع وجود مجموعة كبيرة من تطبيقات القراءة المتاحة التي يمكنك الاستفادة منها، نقدم لك فيما يلي قائمة بأفضلها استنادا إلى آراء المستخدمين واحتياجاتك.

برنامج قراءة الكتب على أجهزة الأندرويد

تطورت التكنولوجيا الحديثة لتطال كل جوانب حياتنا، ولا سيّما الهواتف الذكية التي أصبحت لا غنى عنها. ومع ذلك، ظهرت تطبيقات قراءة الكتب على أجهزة الأندرويد بمختلف الأنواع والإصدارات والميزات، لتلبية احتياجات المستخدمين المهتمين بالقراءة، والذين قد لا يجدون الوقت الكافي لممارسة هذا الهواية الرائعة. لذا، قررنا أن نساعدك، عزيزي المستخدم، في الحصول على قائمة تضم أفضل تطبيقات قراءة الكتب على أجهزة الأندرويد، مع ذكر جميع التفاصيل والميزات الفريدة لكل برنامج. وبالنهاية، القرار يعود إليك في اختيار الأنسب منها وفقا لاحتياجاتك.

أفضل 10 تطبيقات لقراءة الكتب العربية والانكليزية والمترجمة للاندرويد

تطبيق الواتس اب

1- تطبيق روايات الأندرويد

برنامج لقراءة الكتب للأندرويد

برنامج قراءة الكتب باللغة العربية مجانا استمتع بشغفك للقراءة من خلال أفضل تطبيق كتب للأندرويد الذي يتيح لك تحميل وقراءة العديد من قصص الروايات العربية بشكل مجاني تماما عبر واجهة مستخدم سهلة وبسيطة. يعود تأسيس تطبيق قصص الأندرويد إلى عام 2018، ولقد وصلت عدد التنزيلات من متجر بلاي إلى أكثر من مليون تنزيل. يعود هذا الانتشار والنجاح إلى العديد من العوامل البارزة، بما في ذلك القدرة على الاطلاع على الروايات دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، وإمكانية تحميل أو مشاركة أي رواية، بالإضافة إلى توفير العديد من الأدوات مثل تغيير لون الخلفية وحجم الخط، وإمكانية وضع إشارات على أي فصل تم قراءته، ومعرفة آخر رواية تم قراءتها، وإضافة الروايات إلى قائمة المفضلة للوصول السريع إليها، وإمكانية البحث بواسطة اسم الرواية أو اسم الكاتب، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى مثل الحجم الصغير الذي لا يتجاوز 11.91 ميجابايت. كل هذا يجعل تقييم التطبيق يصل إلى نسبة تقارب 4.6 من 5.

حمله الآن.

2- تطبيق قارئ كتب Goodreads للأندرويد

برنامج لقراءة الكتب للأندرويد

احصل على ملايين الكتب وشاركها مع أصدقائك وملايين المستخدمين عبر برنامج لقراءة الكتب للأندرويد، وهو تطبيق واسع الانتشار في مجال القراءة الإلكترونية. يمكننا القول إن هذا التطبيق هو شبكة اجتماعية يجتمع فيها محبي القراءة لتبادل الكتب، وكتابة الملاحظات، ومتابعة التوصيات بالإضافة إلى العديد من الميزات الرائعة الأخرى. ستسمح لك هذه التطبيق بالحصول على مكتبة خاصة تناسب اهتماماتك، وتوفر أدوات سهلة للبحث واستخدام مرشحات النوع، وإضافة الكتب إلى قائمة المفضلة للقراءة في وقت لاحق. يُعتبر هذا التطبيق أيضا أفضل تطبيق للأندرويد فيما يتعلق بميزة استثنائية وهي استخدام كاميرا الهاتف كماسح ضوئي للباركود الموجود على الكتب، مما يتيح لك الحصول على جميع المعلومات الخاصة بها.

تحميل التطبيق

3- تطبيق Adobe Acrobat Reader للأندرويد

برنامج لقراءة الكتب للأندرويد

يُعَدُّ أفضل برنامج لقراءة الكتب PDF ، مع هذا التطبيق الأكثر شهرة لفتح وقراءة ملفات PDF على جميع هواتف وأجهزة التابلت العاملة بنظام تشغيل الأندرويد. تم تطويره وتحديثه ليكون أكثر بساطة وسهولة في الاستخدام من خلال واجهة مستخدم سلسة تعرض فقط العناصر الرئيسية، ويمكن من خلاله الوصول إلى جميع الوظائف الأخرى. ستحصل على كل ما تحتاجه لقراءة ملفات PDF من خلال هذا التطبيق، فهو يتمتع بالعديد من الميزات مثل تكبير النص وإبرازه في وضعية الليل، وإضافة ملاحظات وأدوات التحرير المختلفة. بإمكانك أيضا البحث عن عبارة معينة في ملف ما، وعرض صفحة أو صفحات بشكل متتابع في نفس الوقت، بالإضافة إلى تشغيل وضع حماية الملفات بكلمة مرور، وميزة القراءة بالصوت العالي. يمكنك أيضا مشاركة الملفات عبر البريد الإلكتروني أو أي منصة تواصل اجتماعي، ولكن في حالة مشاركة الملفات عبر منصات التواصل الاجتماعي، ستحتاج إلى الاتصال بالإنترنت.

قم بتحميله الآن.

4- تطبيق PDF Reader للأندرويد

برنامج لقراءة الكتب للأندرويد

هو قارئ رائع يمكن الاعتماد عليه كأحد أبرز برامج قراءة الكتب لأجهزة الأندرويد والملفات المتاحة بتنسيقات عديدة مثل OpenXPS و Fiction Book و CBR و DF و DjVu و XPS و CBZ و ePUB و RTF بالإضافة إلى PDF بكل تأكيد، وذلك دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت. إنه برنامج يحوّل هاتفك إلى مكتبة إلكترونية صغيرة يمكن الوصول إليها في أي وقت وفي أي مكان. يتيح لك فتح أي برنامج أو مستند بسهولة ويأتي مع العديد من الأدوات مثل الانتقال المباشر إلى أي صفحة تريدها وعمل بحث نصي وإنشاء علامات مرجعية والبحث عن المعنى في أي كلمة غير مفهومة عن طريق النقر عليها بإصبعك، وذلك بدعم لمجموعة متنوعة من القواميس، والتمرير والتكبير والتصغير، ووضعية الظلام التي تساعدك على القراءة في الظلام. يمكنك أيضا مشاركة أي ملف أو مستند عبر البريد الإلكتروني أو أي منصة أو تطبيق على هاتفك يدعم المشاركة في الملفات.

قم بتحميله الآن.

5- تطبيق Jarir Bookstore للأندرويد

برنامج لقراءة الكتب للأندرويد

هذا التطبيق ليس مجرد برنامج لقراءة الكتب على الهواتف الذكية بنظام الأندرويد، بل يوفر لك قدرة التسوق عبر الإنترنت من مكتبة جرير الرائدة في أي وقت ترغب فيه. بواسطة تطبيق مكتبة جرير للأندرويد، يمكنك استكشاف جميع المنتجات المتاحة ومعرفة أحدث الأسعار والعروض وإتمام عملية الشراء والدفع بطريقة آمنة تماما. يحتوي التطبيق على العديد من التصنيفات التي تسهل عليك الوصول إلى المنتجات التي ترغب فيها إما عن طريق شريط البحث أو من خلال تصنيفات معينة. يمكنك أيضا شراء كتب باللغة العربية أو الإنجليزية، وأجهزة إلكترونية، وهواتف ذكية، وأجهزة الكمبيوتر، وألعاب الفيديو، ومستلزمات المدرسة والمكتب، وأدوات التنمية البشرية، ومواد الرسم والأشغال اليدوية. يمكنك أيضا معرفة توفر المنتجات من خلال استعراض كتالوجات المكتبة ومتابعة حالة طلباتك الحالية والسابقة ومعرفة مواقع فروع مكتبة جرير لتحديد أقرب فرع لك.

قم بتحميل التطبيق الآن

6- تطبيق Scribd للأندرويد

برنامج لقراءة الكتب للأندرويد

يتيح لك هذا التطبيق إمكانية إنشاء مكتبة شخصية تحتوي على ملايين الكتب والكتب الصوتية والمجلات والمستندات بمختلف الأنواع، وكل ذلك داخل هاتفك الذكي بنظام الأندرويد. بالتأكيد، هذا التطبيق هو أفضل تطبيق لقراءة الكتب على الأندرويد، انضم إلى الملايين من المستخدمين داخل هذه المكتبة الرقمية الضخمة التي تحتوي على ملايين الكتب والمجلات والمستندات المتنوعة بين القراءة العادية والصوتية. يتيح لك التطبيق الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة شهر ويتطلب الاشتراك في النسخة المدفوعة مقابل 8.99 دولار أمريكي شهريا. يقدم للمستخدم العديد من الميزات مثل ضبط سرعة القراءة الصوتية، وتحميل الكتب الصوتية والمقروءة والملفات لقراءتها بدون اتصال، وتخصيص نوع الخط وحجمه ولون الخلفية، ويمكنك أيضا تصفح الصفحات بشكل أفقي أو رأسي. يمكنك كتابة الملاحظات والتعليقات وإضافة إشارات مرجعية ومزامنة المحتوى وغير ذلك الكثير.

قم بتحميل التطبيق الآن.

7- تطبيق Wattpad لأجهزة الأندرويد

برنامج لقراءة الكتب للأندرويد

إذا كنت من عشاق الكتب والقصص، قم بتنزيل هذا التطبيق على الفور. يُعتبر هذا التطبيق أفضل تطبيق للكتب على أجهزة الأندرويد، حيث يُقدم لك مكتبة تضم أكثر من 10 ملايين كتاب في جميع التخصصات، بما في ذلك الرومانسية والتشويق والخيال العلمي والكوميديا وغيرها. كما يدعم التطبيق حوالي 50 لغة عالمية، ويتيح لك البحث عن الكتب المفضلة لديك وتحميلها على هاتفك لقراءتها في أي وقت دون الحاجة للاتصال بالإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك التطبيق بمشاركة التعليقات والإدلاء بتصويتك للكتب التي أعجبتك. وحتى إذا كنت من محبي الكتابة، يُتيح لك التطبيق نشر ما تكتبه على منصته العالمية. حيث يوجد حوالي 90 مليون مستخدم من القراء والكتاب الذين يتطلعون دائما للمزيد من الروايات والقصص والكتب والأشعار من جميع أنحاء العالم.

حمل التطبيق الآن

8- تطبيق Amazon Kindle لأجهزة الأندرويد

برنامج لقراءة الكتب للأندرويد

يُعد تطبيق Amazon Kindle لأجهزة الأندرويد واحدا من أشهر تطبيقات القراءة الرقمية، وهو يُعتبر إحدى الخدمات الهامة التي تُقدمها شركة Amazon، الشركة الشهيرة. إذا كنت تبحث عن برنامج لقراءة الكتب على أجهزة الأندرويد، فإننا نوصيك بقوة بتنزيل هذا التطبيق، حيث يحتوي على ملايين الكتب المتاحة بأكثر من لغة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك اللغة العربية بالطبع. سواء كانت الكتب الكلاسيكية المشهورة أو الحديثة، وسواء كانت بمجانية أو مدفوعة، يتميز هذا التطبيق بسهولة الاستخدام وامكانية مزامنة الكتب عبر الأجهزة اللوحية وتحميل الكتب لقراءتها حتى دون الحاجة للاتصال بالإنترنت. كما يتيح لك التطبيق ضبط خصائص القراءة، مثل حجم ونوع الخط ولون الخلفية واتجاه الصفحة وغيرها، بالإضافة إلى تقديمه العديد من الخيارات بشأن نوعية الكتب المتاحة به، بما في ذلك الكتب العلمية والروايات والقصص والمجلات الكوميدية. بغض النظر عن ميولك في القراءة، ستجد كل ما تريد داخل هذا التطبيق.

حمل التطبيق الآن

9- تطبيق Aldiko Next لنظام الأندرويد

برنامج لقراءة الكتب للأندرويد

هل تبحث عن مكتبة رقمية تحتوي على عدد لا حصر له من الكتب الإلكترونية، المصورة والصوتية من جميع أنحاء العالم؟ ستجد ما تبحث عنه في أفضل برنامج قراءة الكتب الآن لنظام الأندرويد، الذي سيمكنك من قراءة أحدث الكتب وأفضلها بأكثر الصيغ شيوعا، كما ستتمتع بتجربة قراءة ممتعة بفضل ميزاته المتعددة مثل تغيير نوع الخط ولون الخلفية، ودعم الوضع الليلي، وتنظيم رفوف الكتب حسب رغبتك، بالإضافة إلى إمكانية إضافة تعليقاتك الشخصية. إذا كنت تبحث عن قائمة مفضلة لأفضل الإصدارات وإمكانية استعارة الكتب بسهولة، فقم بتنزيل هذا التطبيق الذي حاز على ثقة الملايين من المستخدمين، حيث تم تنزيله حوالي 10 ملايين مرة فقط من متجر بلاي.

تنزيل الآن

10- تطبيق Inkitt لنظام الأندرويد

برنامج لقراءة الكتب للأندرويد

داخل هذا التطبيق الرائع ستجد مجموعة متنوعة من الكتب المختارة بعناية، مما يجعله أفضل تطبيق قراءة الكتب الآن لنظام الأندرويد سواء كنت من محبي الرومانسية، الرعب، الخيال العلمي أو الإثارة وغيرها. ستجد كل ما تبحث عنه في هذه المكتبة الإلكترونية المتكاملة التي تعرض أعمال كتابة الموهوبين الجدد، كما يتيح لك التطبيق متابعة أحدث إصداراتهم الأدبية مجانا، وهي أكثر التطبيقات تنزيلا في 5 دول، بفضل مميزاته التي تتيح لك تنزيل الكتب وقراءتها بدون اتصال بالإنترنت، وتغيير الألوان والخطوط وطريقة التمرير، بالإضافة إلى توصياته المبنية على ذوقك الأدبي المفضل. يتميز هذا التطبيق بدعمه للمواهب الجديدة في مجال الكتابة والأدب والتفاعل الكبير بين المستخدمين والكتاب.

تنزيل الآن

وفي النهاية، حاولنا تقديم قائمة تطبيقات هي أفضل كتب للقراءة مجانا للاندرويد. إذا كنت من عشاق القراءة وترغب في الاطلاع على أحدث ما يتوفر في عالم المكتبات الرقمية، فحمل التطبيق الذي يناسب احتياجاتك أو اهدي هذه القائمة لشخص يهتم بالقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى