مراقبة الواتساب
تطبيقات

حل مشكلة الكتابة بالعربي في Capcut إصلاح عكس النص

عند استخدامي لتطبيق CapCut الشهير والرائع والمخصص بشكل كبير لتعديل مقاطع التك توك القصيرة لاحظت مشكلة يعاني منها العرب على وجه الخصوص وهي عكس النص العربي لذلك قررت كتابة حل مشكلة الكتابة بالعربي في Capcut ومشاركة الطريقة معكم حول حل مشكلة برنامج capcut مع النص العربي.

ما هو تطبيق capcut?

برنامج capcut أحد أشهر برامج الخاصة بالمونتاج من خلال الهاتف المحمول ويطبق تحرير المقاطع على الفيديوهات قبل نشرها.، لاقى هذا البرنامج إقبال كبير حول العالم وخاصة من المستخدمين في الوطن العربي.

ويعتبر من أهم التطبيقات في مجاله بسبب شمولية التطبيق لكم هائل من الأدوات لتحرير الفيديو، منها قص مقطع الفيديو وإضافة الصور الى الفيديو وتركيبها ومنتجة الفيديو بشكل كامل، بالإضافة لوجود كم كبير من القوالب الجاهزة التي تسمح لأي شخص مهما كانت خبرته بسيطة في مجال المونتاج وتمكنه من صنع فيديو محترم.

تطبيق الواتس اب

قد يعجبك أيضاً: زخرفة الكتابة في المنشورات والمونتاج بالانكليزي والعربي

حل مشكلة الكتابة بالعربي في Capcut

عند محاولة الكتابة بالعربي على برنامج capcut ستلاحظ انعكاس النص العربي من اليسار الى اليمين بسبب أن اللغة العربية تكتب من جهة اليمين، لذلك هناك بعض التطبيقات تعاني من مشاكل مع اللغة العربية بسبب خطأ في البرمجة وعدم دعم التطبيق بشكل كامل لتكامل اللغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار مثل اللغة العربية.

قد يهمك أيضاً: خدعة سرية للكتابة بالعكس بالمقلوب في الواتساب أبهر أصدقائك

تحويل النص المعكوس Capcut

بالرغم من قوة برنامج كاب كات وكثرة الأدوات والمميزات التي يحتويها، لكن لحد كتابة هذه المقالة مازال يعاني من هذا الخطأ الوحيد، لذلك جأتكم بحل بسيط وعملي بنفس الوقت من خلال موقع بسيط يقدم ميزة عكس النص حتى تتمكن من إصلاح النص المعكوس وإعادة النص إلى الشكل الصحيح وإليك الان الخطوات.

موقع الكتابة بالعربية في البرامج الغير داعمة لها

أولاً وقبل أضافة النص الى الفيديو في برنامج Capcut ستذهب الى موقع الكتابة بالعربي arabic-text.com وتضع فيه النص الذي تريده. وبعدها سيقوم هذا الموقع بعكس النص الخاص بك.

حل مشكلة الكتابة بالعربي في Capcut

ويمكنك الان اخذ هذا النص المعكوس و وضعة في التطبيق capcat. فستجد أن النص المعكوس هذا ظهر بشكله الأصلي من دون مشاكل. انظر الصور المرفقة التالية.

تحويل النص المعكوس Capcut

في الختام: كانت هذه أسهل طريقة يمكنك من خلالها التعامل مع أغلب البرامج والتطبيقات التي تعاني من مشاكل في اللغة العربية  من خلال موقع تعديل الكتابة على capcut والبرامج الأخرى، بالغعل هناك عدد كبير من البرامج مثل الفوتوشوب و الافترايفكت و البريمير و برامج اخرى كثيرة تقوم بعكس النص العربي. أرجو أن يكون الشرح أفادك لذلك لا تنسى مشاركة المقال مع صديق لتعم الفائدة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى