مراقبة الواتساب
الأندرويدالويندوز

كيفية نقل ملفات من الاندرويد إلى الكمبيوتر لاسلكيا بسرعة

نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر عبر WIFI لاسلكيا بدون نت

نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر هو شيء شائع جداً. قد ترغب في نقل الصور من الهاتف الى الكمبيوتر أو نقل مقاطع الفيديو من جهاز Android إلى جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows 11. من الممكن أن ترغب بنقل الملفات كبيرة الحجم إلى هارد الكمبيوتر لتوفير مساحة في الهاتف، أو ترغب في نقل مستند مهم من جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Android إلى Windows 11. نعم ، هناك سيناريوهات استخدام متعددة اذا كنت تريد نقل الملفات من الاندرويد إلى ويندوز PC.

يمكنك بالطبع نقل الملفات سلكيا عبر الكابل لكن هذا ليس موضوع هذا الشرح . سنتكلم عن الطرق الممكنة من أجل نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر لاسلكيا.

اذا كنت تفضل نقل الملفات من الاندرويد إلى ويندوز PC لاسلكياً. هناك العديد من الخيارات اللاسلكية التي يمكنك استخدامها لنقل أي عدد من الملفات بسهولة وسلاسة من Android إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسنخصص هذه المقالة للإجابة عن سؤال؟ كيف انقل الصور من الجوال الى الكمبيوتر.

تطبيق الواتس اب

سوف نقدم لكم في هذا المقال أفضل الأساليب التي يمكنك استخدامها من أجل نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل على ويندوز 11 PC فتابع كيف..

طرق نقل ملفات من الموبايل للكمبيوتر ويندوز PC

فيما يلي أفضل الطرق لنقل الملفات لاسلكيا من Android Mobile إلى كمبيوتر Windows 11.

1. بلوتوث

سنبدأ أولاً بالطريقة التقليدية البسيطة عبر بلوتوث، على الرغم من أن استخدام البلوتوث سهل جدا ، إلا أنه بطيء جدا ولا يمكنك التفكير في إرسال ملف ضخم. كما سيستغرق الكثير من الوقت، وسوف تختبر قوة صبرك إذا جربت القيام بذلك 😁.

ولكن إذا كنت ترغب في إرسال عدد قليل من KBs الكيلوبايت من جهازك الاندرويد إلى ويندوز 11 PC أو بالعكس، لاسلكيا، يمكنك استخدام هذه الطريقة. من أجل استخدام البلوتوث لنقل الملفات، تحتاج إلى إقران هاتفك المحمول أولا بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  1. تمكين البلوتوث على كل من الهاتف الاندرويد الخاص بك و Windows 11 PC.
  2. ثم افتح القائمة ابدأ وابحث عن قائمة Bluetooth. اضغط على Enter لفتح إعدادات Bluetooth.
  3. في النافذة الجديدة، مرر لأسفل وحدد خيار إرسال الملفات أو استلامها عبر البلوتوث.

    نقل البيانات من الاندرويد الى الكمبيوتر
    نقل البيانات من الاندرويد الى الكمبيوتر
  4. انقر على الخيار الثاني من تلقي الملفات.

    نقل ملفات
    نقل ملفات للويندوز
  5. الآن قم بالتبديل إلى هاتفك وحدد الملفات التي ترغب في إرسالها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومشاركتها مع Bluetooth.كيف انقل من الموبايل الى الكمبيوتر
  6. على هاتفك، سترى اسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك. اضغط عليه وسيعرض لك الكمبيوتر شريط تقدم، مما يؤكد استلام الملف.

2.Snapdrop

برنامج نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر عبر Snapdrop هي طريقة أخرى لإرسال الملفات لاسلكيا من الهاتف إلى ويندوز 11 PC. إذا لم تكن على علم بهذا التطبيق، هو تطبيق مجاني متوفر على متجر Play للجوال. وعلاوة على ذلك، هناك موقع على شبكة الانترنت لسطح المكتب. يجب أن تكون متصلا بنفس شبكة Wi-Fi لإرسال الملفات بين Android و Windows PC أو تلقيها. فيما يلي الخطوات التي تحتاج إلى اتباعها من أجل استخدام Snapdrop لإرسال الملفات من Android إلى الكمبيوتر الشخصي.

  1. تثبيت Snapdrop على الهاتف الذكي الخاص بك من متجر Play.
  2. حدد الملف الذي تريد مشاركته مع الكمبيوتر الخاص بك وانقر على زر المشاركة.
  3. اختر Snapdrop من قائمة التطبيقات التي تظهر.نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر
  4. افتح موقع Snapdrop.net على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنظام التشغيل Windows 11.
  5. سترى اسم هاتفك المحمول الذي تم إنشاؤه بواسطة Snapdrop على واجهة التطبيق في الأسفل. وبالمثل، يمكنك عرض الاسم الذي تم إنشاؤه بواسطة Snapdrop لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

    كيف يمكن نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر
    برنامج نقل الملفات من الهاتف سامسونج إلى الكمبيوتر
  6. سيعرض هاتفك الكمبيوتر القريب باستخدام Snapdrop واسم الكمبيوتر الذي يتم إنشاؤه تلقائيا بواسطة التطبيق. اضغط عليه وسيتم نقل الملف على الفور عبر واي فاي بدون نت طبعاً لكن عبر شبكة الوايرلس الخاصة بالراوتر.

3. الخدمات السحابية

بديل عن طريقتين أعلاه هو استخدام أي خيارات خدمة سحابة. يمكنك الاستفادة من أي خدمة تخزين سحابية مثل Dropbox و OneDrive وغيرها من Google Drive. كل ما عليك القيام به هو ببساطة تحميل الملف الذي ترغب في نقله إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك على هاتفك النقال إلى خدمة سحابة. بمجرد اكتمال التحميل، افتح خدمة السحابة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتنزيل الملف على الفور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows 11 لكن بالطبع هذه الطريقة تحتاج إلى اتصال بالانترنت.

4. استخدام البريد الإلكتروني

يمكنك أيضا استخدام رسائل البريد الإلكتروني لإرسال الملفات من هاتفك إلى Windows PC. ومع ذلك، فإن العملية بسيطة، مع ذلك، لاحظ أن مرفقات البريد الإلكتروني يجب أن يصل حجمها إلى 25 ميغابايت على Gmail. ولكن هذا القيد على ما يرام إذا كنت ترغب في إرسال أكثر من الملفات الصغيرة من الهاتف الذكي الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر.

5. خادم WiFi FTP

يمكمك نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف بدون وصلة عبر خادم بروتوكول نقل الملفات واي فاي هو وسيلة أخرى شعبية لإرسال الملفات من الاندرويد إلى ويندوز لاسلكيا. فإنه يحول الهاتف المحمول الخاص بك إلى خادم FTP، ويمكنك استخدام هذا الخادم لنقل الملفات لاسلكيا من هاتفك إلى ويندوز 11 PC. فيما يلي خطوات استخدام تطبيق خادم WiFi FTP.

  1. قم بتنزيل تطبيق خادم WiFi FTP من Play Store على هاتف Android الخاص بك.
  2. افتح التطبيق وامنح الأذونات اللازمة.
  3. سيعرض لك التطبيق جميع معلومات WiFi الخاصة بك. ببساطة، اضغط على زر ابدأ لجعل خادم FTP يعمل.photo 2022 01 08 21 56 38
  4. الآن، كل الوصول إلى التخزين الخاص بك على هاتفك. بمجرد القيام بذلك، سيعرض جهازك عنوان URL لخادم وتفاصيل أخرى بما في ذلك Userid وكلمة المرور.برنامج نقل من الهاتف الى الكمبيوتر
  5. العودة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفتح مستكشف الملفات.
  6. تحتاج إلى كتابة عنوان Server URL الكامل على شريط العناوين من مستكشف الملفات. أدخل عنوان URL وسوف تكون قادر على عرض جميع الملفات على ذاكرة الهاتف الاندرويد الخاص بك.

    نقل من الكمبيوتر الى الجوال
    نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر عن طريق wifi بدون برامج
  7. هذا هو انتهى.

كانت هذه الطرق الأكثر سلاسة والمتاحة التي يمكنك من خلالها نقل ملفاتك لاسلكيا بين الهاتف والكمبيوتر . أما إذا كان لديك أي أفكار حول كيفية إرسال الملفات من الاندرويد إلى ويندوز 11 لاسلكيا؟، فلا تتردد في إسقاط تعليق أدناه في مربع التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى