مراقبة الواتساب
الويندوز

كيف تكتشف عدد فتحات الرام الفارغة دون فك الكمبيوتر

توفر الذاكرة العشوائية (RAM) الفارغة مساحة هامة لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث تتيح إمكانية زيادة سعة الذاكرة سرعة استجابة النظام وتحسين أداء البرامج والألعاب في جهازك أيضاً.

قد يواجه العديد من المستخدمين صعوبة في تحديد عدد الفتحات الفارغة من منافذ الرام في اللوحة الأم بدون الحاجة إلى فتح الكمبيوتر. لكن في هذه المقالة، سنتناول طريقة سهلة ومريحة والتي يمكن استخدامها لاكتشاف عدد فتحات الرام الفارغة دون الحاجة للتدخل الجسدي في الكمبيوتر.

طبعا بالإضافة إلى الطريقة المستخدمة في هذا الشرح ، يمكنك الاعتماد على مصادر المعلومات المتاحة عبر الإنترنت حول جهازك. يمكنك زيارة موقع الشركة المصنعة.

تطبيق الواتس اب

في هذا الشرح سوف نشرح أحد الأساليب المتاحة والمريحة لمعرفة الفتحات الفارغة من خلال استخدام برامج النظام المتوفرة في الويندوز افتراضياً وهي أداة “إدارة المهام” ، حيث تحتوي هذه اللوحة على معلومات مفصلة عن مكونات الكمبيوتر، بما في ذلك الذاكرة. مثال على ذلك معلومات فتحات الرام المتوفرة وعدد الفتحات الفارغة منها وحالتها (مستخدمة أو فارغة).

خطوات اكتشاف عدد فتحات الرام الفارغة دون فك الكمبيوتر

  1. قم بالنقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام في أسفل سطح المكتب.
  2. ستظهر قائمة منبثقة. قم بتحديد “إدارة المهام” من القائمة. يمكنك أيضًا استخدام اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Shift + Esc لفتح إدارة المهام مباشرة.
  3. من التبويبات العلوية اختر “الأداء”.
  4. من القائمة الجانبية اختر “الذاكرة”.
image 11

في هذه النافذة ستلاحظ معلومات الذاكرة العشوائية الخاصة بجهازك وما يهمنا هو معلومة “عدد الفتحات” وكما تلاحظ في الصورة التوضيحية أعلاه يتوفر في جهازي عدد فتحات (2) وهما مستخدمتان وهذا يعني أنني استنفذت الفتحات المتوفرة ولا يمكنني إضافة رام إضافية دون فك أحدهما أولاً ووضع بطاقة رام أكبر.

في الختام: باستخدام إدارة المهام يمكنك التفكير في ترقية الذاكرة مع المحافظة على جهاز الكمبيوتر وعدم فكه فقط من أجل تفقد المنافذ المتوفرة. هل ساعدك هذا الشرح؟ اخبرنا في تعليق!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى