مراقبة الواتساب
الأندرويد

طريقة نقل التطبيقات للذاكرة الخارجية بالإجبار وحل مشكلة المساحة ممتلئة

تغيير التخزين من الهاتف إلى بطاقة الذاكرة للاندرويد ، لا تدعم جميع التطبيقات النقل إلى مساحة التخزين الخارجية ويعتبر تثبيت التطبيقات على ذاكرة الهاتف مشكلة للبعض. خصوصًا عندما يكون لديك العديد من الوسائط والألعاب والبرامج وتواجه مشكلة المساحة ممتلئة. ورغم أن التخزين الداخلي للهواتف الحديثة قد شهد تطورات هائلة، إلا أن الاحتياجات المتزايدة لمزيد من المساحة تجعل من الصعب الاحتفاظ بكل التطبيقات في الذاكرة الداخلية للهاتف. هنا يأتي دور استخدام كارت تخزين خارجي.

لكن، كيف يمكن نقل التطبيقات للذاكرة الخارجية؟.

في هذا الشرح سنقوم بعملية نقل التطبيقات من الهاتف للتخزين الخارجي من دون برامج او تطبيقات وإنما من خلال ضبط خفي في أجهزة الأندرويد.

تطبيق الواتس اب

لحسن الحظ، توجد طرق من أجل نقل تطبيقات الأندرويد للتخزين الخارجي من دون اعتماد برامج خارجية وستسهل الأمور بالنسبة لك.

أحد هذه الطرق هو استغلال ميزة مخفية في Android 7.0 وما فوق. من خلال التعديل على بعض إعدادات النظام، يمكن للمستخدم تحويل تثبيت التطبيقات إلى مساحة التخزين الخارجية بشكل افتراضي. تابع كيف؟.

أولاً: عليك تفعيل خيارات المطور في هاتفك للوصول إلى هذه الميزة اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح “الإعدادات” (Settings) على هاتفك: هذا التطبيق يكون غالبًا على شكل ترس.
  2. انتقل إلى قسم “حول الهاتف” (About phone): قد يتغير موقع هذا الخيار قليلًا حسب نوع وموديل الهاتف وواجهة الأندرويد المستخدمة.
  3. ابحث عن “رقم الإصدار” (Build number): في البعض من الهواتف، قد يكون هذا الخيار موجودًا مباشرة تحت “حول الهاتف”. وفي هواتف أخرى، قد تحتاج إلى الدخول أولًا إلى “معلومات البرنامج” (Software information) أو قسم مشابه.
  4. اضغط متتاليًا على “رقم الإصدار”: ستحتاج إلى الضغط عليه لعدة مرات متتابعة (عادة 7 مرات) حتى تظهر لك رسالة تفيد بأن “أنت الآن مطور” أو “تم تفعيل وضع المطور”.
  5. عد إلى قائمة الإعدادات الرئيسية: بعد تفعيل خيارات المطور، ستجد قسم جديد في الإعدادات باسم “خيارات المطور” (Developer options) أو ما شابه.
  6. افتح قسم “خيارات المطور”: من هنا، يمكنك الوصول إلى مجموعة من الإعدادات المتقدمة والتجريبية.

طريقة فرض السماح بتثبيت التطبيقات على وحدة التخزين الخارجية

فرض السماح بتثبيت التطبيقات على وحدة التخزين الخارجية

بعد تفعيل وضع المطور عليك الدخول للقائمة الخاصة به والبحث عن خيار “إجبار التطبيق على الكتابة إلى وحدة التخزين الخارجية” فعل هذا الخيار. وبهذه الطريقة سيصبح تنزيل تطبيق من جوجل بلاي إلى بطاقة SD مباشرة.

تابع هذا الفيديو لمعلومات أكبر لنفس الخطوات السابقة

وفي الختام، إذا كنت تواجه مشكلة في امتلاء مساحة التخزين الداخلية، فإن استخدام الذاكرة الخارجية يمكن أن يكون حلاً فعالاً . وبفضل الطرق والميزات المذكورة أعلاه، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من هاتفك الذكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى