مراقبة الواتساب
شروحات

طريقة مشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها

كثير من زوار موقع اندرويد ميكس يطلبون الرد على سؤال واستفسار حول كيفية مشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها 2021 على هواتف الاندرويد و الايفون ؟

عند متابعتك لهذا الشرح ستتمكن من مشاهدة حالات الواتس اب للأصدقاء ولجميع جهات الاتصال الخاصة بك بدون برامج وبطريقة بسيطة جدا وسهلة فتابع الشرح.

نعم المميز في شرحنا انك لن تحتاج إلى برنامج مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها ، فالطريقة تعمل بدون اي برامج من داخل متجر بلاي او من خارجه ، لكن من خلال اعدادات التطبيق واتساب فقط ستكون على معاينة حالات الواتساب لأصحابها دون علمهم.

تطبيق الواتس اب

أولا ما هي حالات واتساب ؟

قبل ان نبدأ الشرح حول مشاهدة الحالة بدون علم صاحبها يجب ان ننوه ان خاصية حالة الواتساب  (WhatsApp Status) باختصار هي الخاصية التي اضافتها واتساب بعد اختراعها من قبل سناب شات والتي تمكن صاحبها من اضافة صور او مقاطع فيديو من 30 ثانية فقط وتكون هذه الحالة معروضة للأصدقاء لمدة 24 ساعة فقط.

وقد قمنا في شرح سابق بعرض طريقة إطالة مدة الفيديو لأكثر من 30 ثانية اذا كان يهمك فتابع المقالة السابقة من هنا

وعندما جلبت إدارة الواتس أب هذه الخاصية إلى تطبيقها المعروف قامت بتطويرها لتجلب خيار لمعرفة من قام بمشاهدة الحالة من الأصدقاء داخل التطبيق .

عندما قامت ادارة واتساب بتطبيق هذه الخاصية على برنامج اوتساب قامت بإضافة خيار من قام بمشاهدة تلك الحالة من الأصدقاء ،  لكن كان للمستخدمين رأي آخر حول خصوصية مشاهدة حالة الواتس اب ، لذلك يبحث عدد كبير من المستخدمين عن طريقة او حيلة لمشاهدة الحالة دون علم صاحبها فتابع الطريقة المفضلة للايفون والاندرويد.

طريقة مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها للاندرويد

اذا كنت تمتلك هاتف او  جهاز لوحي يعمل على انظمة الاندرويد . إليك طريقة اخفاء انك شاهدت الحالة للاندرويد ، فقط افتح حسابك على تطبيق واتساب ثم انقر على القائمة العلوية من (علامة 3 نقاط)  ومن القائمة المنسدلة أنقر على خيار الإعدادات، ثم بعد ذلك أنقر على خيار (الحساب) كما هو مبين فى لقطة الشاشة أدناه .

1

هنا تظهر معك مجموعة من الخيارات المختلفة ولكن ما يهمنا هو النقر على خيار (الخصوصية) كما فى لقطة الشاشة أدناه للوصول إلى المزيد من الخيارات المتعلقة بخصوصية حسابك في الواتساب.

2

هنا، مرر لأسفل قليل ومن ثم قم بإزالة علامة صح من أمام خيار (مؤشر قراءة الرسائل) كما هو مبين فى لقطة الشاشة أدناه فى حسابك على الواتساب حتي تتمكن من مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها.

3

من الآن فصاعداً لن يمكن لأى صديق لديك معرفة أنك قمت بمشاهدة الحالة الخاصة به بهذه الطريقة البسيطة، وإذا كنت ترغب فى الرجوع للوضع الافتراضى وتشغيل هذه الخاصية، قم بنفس الخطوات وفي الأخير قم بوضع علامة صح أمام مؤشر قراءة الرسائل.

مع العلم، لن تتمكن أنت شحصيًا من معرفة من قام بمشاهدة و رؤية حالتك في تطبيق الواتساب أيضًا .

 

طريقة مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها للايفون

الان طريقة قراءة حالة الواتساب دون علم صاحبها للايفون ، أفتح التطبيق وتوجه إلى خيار (الإعدادات)، ومن ثم أنقر على خيار (الحساب)، وبعد ذلك أنقر على خيار (الخصوصية) كما فى لقطة الشاشة أدناه .

4

فى هذه الأثناء، قم بإيقاف وتعطيل خيار (مؤشر قراءة الرسائل) فى تطبيق الواتساب على ايفون كما بسحب المؤشر جهة اليمين كما فى لقطة الشاشة أدناه .

5

بداية من هذه اللحظة ستكون قادر على رؤية ومشاهدة حالة الواتساب دون علم صاحبها فى الايفون بهذه الطريقة البسيطة التى لا تتطلب الكثير من النقرات .

ماذا يحدث عند إيقاف مؤشر قراءة الرسائل في الواتساب

حسنا الان ماذا سيحصل عند الغاء مؤشر القراءة في الواتساب ؟

  1. ستتمكن من رؤيه حاله الواتس بدون علم صاحبها
  2. لكن لن تكون قادراَ على معرفة من شاهد حالتك أنت أيضا فى الواتساب
  3. لن يظهر مؤشر قراءة الرسائل في الواتس اب أيضاً

نعم، كل هذه الأمور ستحدث فى حساب الواتساب الخاص بك فور القيام بعملية إيقاف مؤشر قراءة الرسائل سواء لهواتف وأجهزة أندرويد أو لجهاز الايفون .

ملاحظة : يمكنك ان احببت ان تعيد تشغيل مؤشر القراءة بعد مشاهدة الحالة التي ترغب بمعاينتها دون علم صاحبها الان وهذا يرجع لك.

 

الان قد وصلنا إلى نهاية هذه المقالة حول متابعة حالة اصدقائك دون علمهم ، واذا كان لديك اي استفسار يمكنك كتابته في تعليق وسنقوم بالرد عليك بكل سرور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى