مراقبة الواتساب
مراجعات

مقارنة بين Google Bard و Bing Chat من الأفضل؟

تزايدت شهرة روبوتات المحادثة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي، وهذا يرجع إلى التقدم الهائل الذي تم إحرازه في هذا المجال. فقد أصبحت روبوتات المحادثة اليوم أكثر تطوراً وقدرة على التعامل مع المحادثات المعقدة بشكل لم يسبق له مثيل. فمع قدرتها العالية على فهم اللغة الطبيعية وتحليل المعلومات، فإن هذه الروبوتات تمتلك القدرة على تقديم الدعم الفعال للمستخدمين وتوفير الإجابات السريعة والدقيقة على أسئلتهم واستفساراتهم. لذلك، فإن استخدام روبوتات المحادثة في الأعمال والخدمات الرقمية قد أصبح أمرًا شائعًا ومفيدًا للغاية.

يعد Google Bard و Bing Chat و ChatGPT أكثر روبوتات المحادثة شيوعاً والمتوفرة حاليا. وسنحاول في هذه المقالة المقارنة بين Bing و Bard لنعرف ماهو أفضل روبوت دردشة متوفر في الوقت الحالي.

ما هو جوجل بارد للذكاء الصناعي؟

Bard من Google هو روبوت محادثة الذكاء الاصطناعي القادر على الحوار البشري باستخدام معالجة اللغة الطبيعية والتعلم الآلي.

تطبيق الواتس اب

يولد استجابات عن طريق استرداد المعلومات من الإنترنت والاستفادة من معلومات محرك بحث Google لتوليد الحوار. على عكس عمليات البحث العادية على Google ، يقدم Bard إجابات أكثر شمولا للاستفسارات.

ما هو روبوت الدردشة Bing الذكي؟

يتم تشغيل Bing Chat للذكاء الاصطناعي بواسطة ChatGPT (الإصدار 4) ، الذي تطوره OpenAI ، والذي يستخدم نموذج اللغة الكبيرة (LLM) لفهم وتقديم الردود بأسلوب محادثة ، على غرار طريقة تفاعل البشر.

ومع ذلك ، تم دمج منصة Prometheus من Microsoft أيضا ، والتي تسمح ل chatbot بالتواصل مع محرك البحث وتوليد ردود سريعة ودقيقة حول أي موضوع ، بما في ذلك الشؤون الجارية ، مما يجعلها أكثر كفاءة.

مقارنة بين جوجل بارد وبنج Chatbot

فيما يلي الفرق بين Google Bard و Bing Chatbot الذكاء الاصطناعي

النظرة الأولية

دردشة Bing أكثر تقدما من Google Bard الذي مازال حتى اللحظة بالمراحل التجريبية وهو غير متوفر بشكل رسمي. لكن تحاول Google المحافظة على مكانتها والحفاظ على تفاعل المستخدمين مع محرك البحث الخاص بها من خلال إطلاق روبوتها الخاص ، إلا أنها لا تقدم هذه الميزة كما يجب حتى هذه اللحظة كما يفعل Bing Chat.

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر Bing Chat القدرة على تغيير نبرة المحادثة ، وهي ميزة غير متوفرة في البداية ولكن تمت إضافتها لاحقا بسبب تقارير السلوك غير المرغوب فيه.

من ناحية أخرى ، فإن إحدى الميزات التي لا يمتلكها Google Bard هي القدرة على استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء الصور ، والتي يقدمها Bing Chat بالفعل من خلال التكامل مع نموذج DALL-E من OpenAI.

يحتوي Bing Chat على ميزة فريدة حيث يمكنك مشاركة إجابة محددة عن طريق إنشاء ارتباط دائم للإجابة التي حصلت عليها. هذه الميزة مفيدة حداً لأن الأسئلة المختلفة قد تؤدي إلى إجابات مختلفة في كل مرة تحادث بها الروبوت.

لا يقدم Google Bard خيار لمشاركة الردود من خلال رابط ، ولكن لا يزال بإمكانك نسخ المحتوى ولصقه يدويا.

قدرات الإجابة

يتفوق Bing في تقديم إجابات دقيقة للأسئلة التي تتطلب معلومات حالية ، بينما يعد Google Bard أفضل في إنشاء تنسيقات نصية فريدة. لذلك تجربة Bing الجديدة أكثر موثوقية ، بينما يمكن أن يكون Bard أكثر إبداعا في سرد الإجابات.

يعمل كلا روبوتات المحادثة بشكل مشابه للأسئلة التي لا تتطلب معلومات حالية ، مثل تلك التي تتضمن مطابقة البيانات.

سواء كنت تستخدم Bing Chat أو Google Bard ، يمكن لكلا روبوتات المحادثة إنشاء محتوى متنوع ، مثل القصص والقصائد ورسائل البريد الإلكتروني والمستندات وحتى الأكواد البرمجية.

وهي تدعم لغات متعددة وتوفر ميزات للترفيه والإبداع. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن كلا روبوتات المحادثة يمكن أن ترتكب أخطاء ومن الممكن تقديم معلومات غير دقيقة. لذلك ، من الجيد دائما التحقق مرة أخرى من الردود التي تتلقاها.

الرياضيات والحساب

حالياً الخدمتين على مستوى متوسط فيما يتعلق بحل المسائل الرياضية الصعبة. على الرغم من أنهما أحرزا تقدما منذ إطلاقها ، إلا أنه لا ينصح بالاعتماد عليهما بالكامل. في بعض الأحيان تحصل أخطاء في الإجابات وهي ليست دقيقة في بعض الأسئلة. يحتاج كل من Bing و Bard إلى تعزيز قدراتهما في هذا المجال.

تجربة المستخدم

عند استخدام Bing Chat ، سترى واجهة بسيطة مع ثلاثة عناصر رئيسية: القدرة على تغيير نمط المحادثة ، ومربع موجه لطرح الأسئلة ، وخيار لإعادة تعيين الدردشة.

يمكنك طرح ما يصل إلى 20 سؤالا لكل جلسة ، بحد أقصى 200 جلسة في اليوم.

يحتوي Google Bard على واجهة بسيطة مماثلة ولكن مع عنصرين رئيسيين: مربع موجه لطرح الأسئلة وجزء التنقل الأيسر مع خيارات لإعادة تعيين الدردشة والوصول إلى سجل النشاط.

على عكس Bing Chat ، لا يوجد حد لعدد الأحرف عند كتابة الأسئلة ولا توجد حاجة واضحة لإعادة تعيين الدردشة بين الموضوعات. يخزن كلا النظامين نتائج الاستعلامات ، لكن لا يجمع أي منهما الأسئلة التي تطرحها. يمكنك مسح هذه البيانات من حسابك إذا كنت قلقا بشأن الخصوصية.

عند إرسال سؤال على Bing Chat، سيعرض الذكاء الاصطناعي تقدم العملية ويوفر اقتباسات وارتباطات إلى المصادر. يمكنك أيضا الوصول إلى ميزة “مشاركة” لنسخ ومشاركة رابط للاستجابة الدقيق. يمكن ل Bing Chat أيضا اقتراح أسئلة ذات صلة.

يوفر Google Bard إجابات نصية خالصة بدون اقتباسات أو روابط ولكنه يسمح لك بعرض إصدارات بديلة للاستجابة وتحرير الأسئلة دون إعادة تعيين الدردشة.

كما يوفر زر “إعادة إنشاء إجابة” لتوجيه الروبوت لتوليد إجابة جديدة من خلال تحليل السؤال مرة أخرى.

يحتوي كلا النظامين على أزرار الإعجاب وعدم الإعجاب لتقييم الإجابات.

كتابة التعليمات البرمجية

يتقن Bing إنشاء التعليمات البرمجية وحل الأخطاء ، على الرغم من أنه ينتج أحيانا أخطاء في التعليمات البرمجية لكن بنسبة أخطاء قليلة.

بارد غير قادر في المقام الأول على كتابة التعليمات البرمجية ، وحتى بعد محاولات عديدة مع استعلامات مختلفة ، فإنه لا يزال غير موثوق به. حاليا ، Bard غير مخصص للأكواد البرمجية أو معالجة أي مشاكل في الترميز الخاص بالمطورين.

جوجل بارد مقابل Bing Chatbot: أوجه التشابه

  • على أساس الذكاء الاصطناعي: يتم تشغيل كل من Google Bard و Bing Chatbot بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي (الذكاء الاصطناعي) والتعلم الآلي (ML). يستخدمون هذه التقنيات لفهم استفسارات المستخدم والرد عليها بشكل طبيعي.
  • المحادثه: تم تصميم كلا روبوتات المحادثة لإشراك المستخدمين في المحادثة. يمكنهم الإجابة على الأسئلة وتقديم التوصيات وتقديم المساعدة في الوقت الفعلي.
  • متعدد اللغات: يمكن لكل من Google Bard و Bing Chatbot التواصل بلغات متعددة. يمكنهم فهم الاستفسارات والرد عليها بلغات مختلفة ، مما يجعلها مفيدة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.
  • تكامل محرك البحث: تم دمج كل من روبوتات المحادثة مع محركات البحث الخاصة بكل منهما – Google و Bing. ويتيح لهم هذا التكامل الوصول إلى المعلومات واسترجاعها بسرعة وكفاءة، مما يحسن دقة وملاءمة ردودهم.
  • التخصيص: يمكن لكل من Google Bard و Bing Chatbot تخصيص ردودهم بناء على تفضيلات المستخدم والتفاعلات السابقة. تساعد هذه الميزة على تحسين تجربة المستخدم وبناء اتصال أكثر جدوى مع المستخدمين.

في المختصر:

يعد Google Bard و Bing Chatbot أدوات عملية يمكنها مساعدة المستخدمين بطرق مميزة . ربما تختلف في نقاط القوة والضعف لكن ربما التحديثات القادمة ستغير المعادلة ليحصل كل منهما على ميزات أكثر تطوراً وحداثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى