مراقبة الواتساب
حماية

طريقة مضمونة لاسترجاع حساب الفيسبوك المسروق أو مخترق

كيفية استرجاع حساب الفيس بوك بعد سرقته

كثرت الأسئلة عن طريقة استرجاع حساب فيس بوك مخترق وأحببنا تقديم إجابة كافية و وافية حتى تتمكن بإذن الله من إعادة حسابك بسهولة. حسابات الفيسبوك وبالرغم من تأمين شركة فيسبوك لحسابات المستخدمين بشكل كبير، إلا أن هناك الكثير من المستخدمين تعرضوا لمحاولة اختراق لحساباتهم. في هذا الشرح حول كيفية استعادة حساب مسروق سنشرح أهم الخطوات الواجب القيام بها وماهي الطرق الصحيحة لاستعادة حساب فيسبوك مهكر فتابع الشرح.

للأسف عادة ما يقوم المخترق بمحاولة تغيير جميع الحسابات المتصلة بالفيسبوك سواء كان رقم هاتف أو بريد الكتروني من أجل منع الضحية من إعادة حسابه، لذلك السرعة في اتخاذ القرار وقطع الطريق على المخترق هو الحل الأسرع والأفضل في سبيل إعادة حسابك وتجنب سرقة الحساب، وكلما أسرعت باتخاذ الخطوة الصحيحة كلما زادت فرصة إرجاع الحساب. سنقدم لك في هذا الشرح 5 طرق يمكنك من خلالها استعادة حسابك على الفيس بوك إن شاء الله فتابع الشرح للنهاية.

photo 2022 05 11 12 29 48

تطبيق الواتس اب

في الصورة التوضيحية أعلاه تبين لكم طريقة ارتباط حسابك على فيسبوك بحساباتك الرسمية من بريد الكتروني او رقم هاتف وإليك الآن الخطوات العملية بحسب السيناريو المحتمل حول ما هي الحسابات التي ما زلت قادر على الوصول إليها وكيف تقطع الطريق على المخترق.

أولاً: قم بتغيير كلمة مرور الايميل على الفور

الخطوة الاولى هي الأهم من أجل استرجاع حساب فيس بوك مخترق. هناك طريقتان يستخدمهما الهكر لمنعك من الوصول إلى حسابك في الفيس بوك. الأولى هي أنه سيقوم بتغيير كلمة المرور في حسابك في الفيس بوك، والثانية هي أنه سيحاول تغيير كلمة مرور الايميل المتصل بحسابك في الفيس بوك، مما سيعرقل عملية طلب إعادة تعيين كلمة مرور جديدة لحسابك في الفيس بوك.

لذلك وكأول خطوة تقوم بها عليك دخول الإيميل المتصل بحسابك على فيسبوك وتغيير كلمة السر فوراً ، إذا كان المخترق بالفعل قام بتغيير كلمة مرور الإيميل أيضاً فتذكر أنك غالباُ قد ربطت بريدك الكتروني الأساسي ببريد بديل أو برقم هاتف عند إنشاء الحساب فحاول استعادة كلمة مرور الإيميل بإحدى الطرق المتوفرة.

قد يهمك أيضاً: تفعيل درع حماية الصورة الشخصية على فيسبوك

ثانياً: قم بتغيير كلمة مرور حسابك في الفيس بوك

تم اختراق حسابي وتغيير الايميل ؟ ليس عليك القلق … إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابك في الفيسبوك، فإن الطريقة التالية هي أن تقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك، فوراً عليك الذهاب إلى صفحة تسجيل الدخول في فيسبوك، فقط انقر على عبارة “نسيت كلمة المرور ” Forget account المتوفرة أسفل حقل تسجيل الدخول.

بعد ذلك، سُيطلب منك إدخال الايميل أو رقم الهاتف المستخدم في حسابك، وبمجرد إدخال الايميل أو رقم الهاتف الصحيح، سيعرض لك الفيس بوك صورة ملفك الشخصي، عندها اضغط على زر “متابعة” Continue للتأكيد. وستصلك رسالة تأكيد تغيير كلمة المرور إلى الايميل المرتبط. الان سيصلك رابط إلى بريدك الإلكتروني وكل ما عليك فعله الآن هو النقر على هذا الإرتباط وسيتم توجيهك إلى صفحة تبديل كلمة المرور واستعادة حسابك المسروق.

قد يهمك أيضاً: أكواد حماية الهاتف من التجسس (فحص أمان الهاتف)

ثالثاً: ماذا تفعل إذا تم تغيير الايميل وكلمة سر فيسبوك؟

إذا حصل وتمكن المخترق من الولوج إلى إعدادات الحساب وقام بتغيير البريد المرتبط بحسابك ،فهذه الخطوة ستعرقل طلب استعادة كلمة مرور الحساب عبر الايميل. لكن من حسن حظنا أن معظمنا يقوم بتسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك تلقائياً باستخدام الهاتف المحمول، وإذا لك يقم الهكر بتسجيل خروج جميع الجلسات من الحساب، فستتمكن من استخدام هاتفك المحمول لتغيير كلمة المرور وإرجاع الايميل إلى الوضع الأصلي. إليك كيفية القيام بذلك:

1- افتح تطبيق الفيس بوك من هاتفك المحمول.

2- اضغط على النقاط الثلاثة بالشكل الأفقي على الزاوية العلوية للتطبيق، ثم اضغط على الإعدادات Settings < الأمان وتسجيل الدخول Security & Login.

3- هنا يمكنك تغيير كلمة المرور بالضغط على “تغيير كلمة المرور” Change Password، حيث ستظهر لك نافذة جديدة تطلب منك كتابة كلمة المرور الحالية، ومن ثم كتابة كلمة المرور الجديدة مرتين.

4- اضغط على “حفظ التغييرات” Save Changes، وعندها ستتمكن من استرجاع حسابك المسروق.

قد يهمك أيضاً: حماية كاميرا الهاتف من التجسس | تفعيل خيار sensors off

رابعاً: ماذا أفعل إذا لك تنجح أي من الطرق في استعادة حسابي؟

اذا قام المخترق بتغيير كل شيء وكنت متأخر في تنفيذ الخطوات أعلاه، مازال هناك بصيص أمل يمكنك الإعتماد عليه. غالباً عندما يتم تبديل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وكلمة السر الخاصة بالفيسبوك، يشك فيسبوك بأن الحساب مخترق ويرسل بريد الكتروني يسئل المستخدم إن كان هو من قام بهذه الخطوة أم أن الحساب مخترق بالفعل. مباشرة انقر على الرابط في الرسالة وأكد أن الحساب مخترق واتبع خطوات استعادة الحساب.

لكن إذا لم يعد بإمكانك الوصول لبريدك الإلكتروني أيضاً يمكنك استخدام رابط استرجاع حساب فيسبوك بـ النقر هنا لتواصل مع الدعم الفني الخاص بفيسبوك، لكن قبل أن تتصل بهم حاول جمع كل الإدلة الممكنة التي تؤكد أن هذا الحساب هو حسابك الشخصي حتى يتأكد الدعم الفني من الأمر وتتمكن أنت من إعادة حسابك.

خامساً: رابط استرجاع حساب فيسبوك مسروق عن طريق الهوية

يمكنك التواصل مع إدارة الفيسبوك من خلال ملئ النموذج التالي وإرسال صورة هويتك وستنجح في استعادة حسابك خلال مدة 48 ساعة إذا كانت معلومات حسابك على فيسبوك بنفس الاسم والمعلومات المسجلة في بطاقة الهوية الشخصية حصراً.

  • انتقل إلى رابط نموذج إرجاع حساب فيسبوك مسروق من خلال الضغط هنا.
  • قم بملئ المعلومات المطلوبة في نموذج استرداد الحساب
  • قم بإرفاق صورة من الهوية لمالك الحساب مع توافق اسم المستخدم وتاريخ الميلاد
  • الخطوة الأخير قم بالضغط على إرسال وسيتم استعادة حساب فيس بوك مسروق في أقل من 48 ساعة إن شاء الله.

 

كانت هذه أهم الخطوات التي يمكنك إجرائها في سبيل استعادة حساب فيسبوك مهكر، اتمنى أن تكون هذه الخطوات كافية لإعادة حسابك المسروق. كما يمكنك طرح أي سؤال أو استفسار عن كيفية إسترجاع حساب الفيسبوك المسروق أو مخترق في قسم التعليقات وسنرد عليك فوراً.

نصيحة أخيرة: من أجل عدم الوقوع ضحية اختراق لحسابك على فيسبوك ننصح المستخدمين دائماً بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين (أو المصادقة الثنائية) تابع شرح التحقق بخطوتين من هنا. هو عبارة عن طبقة أمان إضافية يزودك بها فيسبوك Facebook لحماية حسابك ضد الإختراق إلى جانب كلمة المرور. تضمن هذه الميزة أنه كلما تم الدخول إلى حسابك من متصفح أو جهاز جديد أن يطالبك بـ “رمز تحقق” يرسله إلى هاتفك المتوفر في جيبك ، وهكذا لن يتمكن المخترق من الوصول إلى حسابك طالما أن الهاتف موجود في حوزتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى