مراقبة الواتساب
ألعاب

روبلوكس – Roblox شرح كامل و تنزيل مباشر مجاني بالعربية للاندرويد والايفون والكمبيوتر

شرح وتنزيل روبلوكس الشهيرة لعبة roblox اون لاين

ما هي لعبة Roblox او منصة العاب روبلوكس؟

شرح تحميل لعبة roblox للكمبيوتر و الجوال

لعبة روبلكس هي لعبة جماعية وهذا ما يميزها لعبة roblox اون لاين . أنها تضم اكثر من 50 مليون لعبة أنشأها اللاعبون , يمكنك القول انها منصة كاملة مخصصة للألعاب وتتضمن مكتبة هائلة من الألعاب

يقوم الأطفال والكبار بتحميل تطبيق Roblox على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة تشغيل العاب الفيديو والهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، ومن ثم يقومون بتصفح كتالوج الألعاب وتشغيلها. وتُعَد الميزات الاجتماعية أيضاً سر جاذبية هذه اللعبة، فلديك القدرة على إضافة الأصدقاء والدردشة معهم أثناء اللعب.

تطبيق الواتس اب

لعبة Roblox  ليست لعبة جديدة، فقد تم إطلاقها رسمياً في عام 2006، وهي تتطور باستمرار منذ ذلك الحين إلى الان اصبحت اللعبة هائلة وتحتوي كم هائل من المستخدمين والألعاب.


كم عدد الأشخاص الذين يلعبون لعبة Roblox ؟

هناك 100 مليون لاعب يستمتعون بلعبة Roblox حتى اللحظة وليس هناك ما يميز بين الأطفال والكبار فلكل الأعمار متواجدة في اللعبة ، ولكن تشير الإحصائيات إلى أن 40% من هذا الرقم هم من النساء والبنات والعدد الباقي من الرجال والأطفال .

في المملكة المتحدة وحدها، هناك حوالي 1.5 مليون طفل يلعبون Roblox، وذلك وفقاً لشركة الأبحاث Kids Insights. وتشير البيانات المستندة إلى مسح سنوي تم إجراؤه على 20000 طفل بريطاني إلى أن 24% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و12 عاماً يلعبون Roblox، بينما 13% منهم ينشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال فيديوهات روبلوكس على منصة تك توك TikTok  و20% يستخدمون سناب شات Snapchat  و25% يستخدمون إنستغرام Instagram .

وتضيف الشركة أن 19% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سبعة وتسعة أعوام في المملكة المتحدة يلعبون Roblox، بينما 43% يستخدمون منصة يوتيوب و11% يشاهدون قناة CBBC و10% يشاهدون قناة Nickelodeon و8% يشاهدون قناة Cartoon Network. انه فعلا رقم كبير


لماذا تحظى لعبة روبلوكس Roblox بشعبية كبيرة؟

روبلوكس

يقول كريج دوناتو، المدير التنفيذي للأعمال في شركة روبلوكس “نحن شركة لا تقوم بالكثير من التسويق. ولعل أهم وسيلة لجذب اللاعبين الجدد إلى منصتنا هو توجيه الدعوة إليهم عن طريق الأصدقاء. كما يستطيع الأشخاص أيضاً مشاهدة الآخرين وهم يلعبون Roblox على منصة يوتيوب. وهكذا نلاحظ أن لعبة Roblox هي أشبه بظاهرة طبيعية” وتمتد بسبب الترويج من اللاعبين انفسهم للعبة بالنشر عبر يوتيوب و مواقع التواصل الأخرى. ويشير كريج أيضاً إلى أن هناك سبب آخر لشعبية لعبة Roblox ألا وهو أنها تركز على اللعب غير المنظم في عالم يشهد عدم انطلاق الأطفال في ممارسة الأنشطة البدنية على النقيض من الأجيال السابقة.

ويضيف كريج قائلاً “في الماضي، عندما كنت أعود من المدرسة، كنت أركب دراجتي وأنطلق إلى الغابة أو أمارس لعبة البيسبول. ولكننا الآن نعيش في عالم مختلف، حيث يصعب على الأطفال الخروج واللعب بحرية مع أصدقائهم. ولا تتعلق معظم التجارب الموجودة على منصتنا بتحقيق الفوز فقط، ولكنها عبارة عن تجارب مشتركة مع الآخرين”.


كيفية إنشاء الألعاب على منصة روبلوکس العاب

يمكن أي شخص إنشاء لعبة أو تجربة في Roblox، تحميل لعبة roblox للكمبيوتر وذلك عن طريق تحميل برنامج Roblox Studio. وتقول الشركة أن لديها أكثر من مليوني “مطور العاب”، أي حوالي 2% من عدد اللاعبين هم مبرمجون في اللعبة ، وهناك مجموعة من أكثر الألعاب شعبية والتي يلعبها ما يقرب من 100,000 شخص في الوقت نفسه.

بالنسبة للكثير من الأطفال، يُعَد إنشاء لعبة بسيطة أو غرفة افتراضية حيث يمكنهم قضاء أوقات ممتعة مع الأصدقاء هو أقصى طموحاتهم، وهناك لاعبون آخرون يقومون بإنشاء ألعاب أكبر وأكثر تعقيداً، ويمكن ان يربحون الأموال من خلال عمليات الشراء داخل اللعبة باستخدام عملة Robux التي تعد وسيلة للربح من الانترنت لبعض الأشخاص ، وهي العملة الافتراضية في لعبة Roblox. وتتوقع الشركة دفع أكثر من 110 مليون دولار في عام 2020 لهؤلاء اللاعبين.

يقول كريج دوناتو “ان لدينا العديد من الأشخاص الذين يربحون ملايين الدولارات سنوياً”. ومن جانبها، تحرص شركو روبلوكس على تعزيز هذا المجتمع، ففي عام 2018، قامت بإطلاق منهجها التعليمي الخاص، المتاح بموجب ترخيص المشاع الإبداعي Creative Commons Licence، ليستخدمه المعلمون. ويقول دوناتو إن أكثر من 500,000 طفل قد استفاد من هذا المنهج في عامه الأول.


تنزيل لعبة روبلكس تحميل لعبة روبلوكس Roblox

تحميل لعبة روبلوكس للكمبيوتر تحميل لعبة روبلوكس للموبايل من الروابط بحسب نوع نظامك

زر الذهاب إلى الأعلى