مراقبة الواتساب
حماية

طريقة تفعيل Passkeys الجديد من Google للتخلص من عناء كلمات المرور

بوجود كلمات المرور الطويلة والمعقدة، قد يكون الدخول إلى حساباتك المختلفة أمراً شاقاً ومتعباً، وأحيانا أخرى ننسى كلمات المرور وتتشكل عوائق كثيرة باستخدام كلمات المرور التقليدية ولكن مع استخدام ميزة “Passkeys” الجديدة من شركة غوغل، يمكنك الآن فتح الايميل بدون كلمة سر والاستغناء عن هذا العناء بالكامل.

فهذه الميزة المدهشة والجديدة تتيح لك الوصول إلى حساباتك عن طريق مفاتيح المرور الخاصة بجهازك الفعلي بدلاً من استخدام كلمات مرور طويلة ومعقدة. يمكنك الآن استخدام بصمة اصبعك او التعرف على الوجه لتسجيل الدخول لجميع حساباتك وفوراً. لذلك تابع هذا المقال المفصل حول هذه الميزة وطريقة تشغيلها على حساباتك.

image 2

بالتعاون مع شركاء عمالقة مثل آبل ومايكروسوفت وFIDO Alliance، تسعى شركة غوغل إلى تحقيق الخطوة الجديدة في عالم المصادقة والحماية بإطلاق خدمة Passkeys، التي هي بديل عن كلمات المرور التقليدية. ومن خلال توفير شكل جديد من المصادقة، يعتبر Passkeys خياراً أكثر أمانًا وملاءمة للمستخدمين، حيث يساعد في تخفيف الأعباء المرتبطة بإدخال وتذكر كلمات المرور الطويلة والمعقدة، مع الحفاظ على مستوى عالٍ من الحماية والأمان.

تطبيق الواتس اب

حماية الحسابات عبر الانترنت ينتقل بخطوات متسارعة نحو مستقبل يستند إلى تقنيات حماية متطورة وملائمة لراحة المستخدم من دون إرهاق ومع قدر عالي من الأمان. إليك كيفية إعداد Passkey في السطور التالية.

كيف تستعمل Passkeys في حسابك على الكمبيوتر

طريقة تفعيل Passkeys على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سهلة جداً وإليك كيفية استخدام passkey بالترتيب:

1- سجل الدخول إلى حسابك في جوجل من المتصفح الرئيسي الخاص بك.

image 3

2- انتقل إلى خيار إضافة مفتاح جديد بالنقر هنا

image 4

3- انقر على زر “مفتاح مرور جديد” كما هو موضح بالصورة.

image 5

4- انقر على زر “متابعة”.

image 7

5- ستظهر لك الان نافذة التحقق الخاصة بالنظام كما هو الحال معي انا استخدم ويندوز وطريقة التحقق عندي هي بصمة الإصبع. اكمل التحقق.

image 8

6- هذا هو انتهى تم إنشاء مفتاح المرور الخاص بك.

image 10

عند القيام بتسجيل الدخول من نفس الجهاز في المرات القادمة كل ما عليك فعله هو استخدام بصمة إصبعك أو التعرف على الوجه أو أي طريقة تستخدمها عادةً لفتح جهازك الخاص ويمكنك استخدام نفس آلية تسجيل الدخول الخاصة بجهازك لتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل أيضاً من دون الحاجة لكتابة كلمات مرور معقدة.

كيف تستعمل Passkeys في حسابك على الموبايل اندرويد

الأمر بسيط جدا على الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد ويمكنك التحقق من تمكين ميزة Passkeys على هاتفك المحمول من خلال الخطوات التالية:

1- سجل الدخول إلى حسابك في جوجل من المتصفح الرئيسي الخاص بك.

2- انتقل إلى خيار إضافة مفتاح جديد بالنقر هنا.

3- انقر على زر “استخدام مفاتيح المرور” كما هو موضح بالصور أعلاه.

4- انقر على زر “متابعة”.

6- هذا هو انتهى مفتاح المرور الخاص بك جاهز.

يمكنك بالطبع اتباع نفس الخطوات المذكورة في الشرح على كل أجهزتك اذا كنت تمتلك أكثر من جهاز , ويمكنك تمكين كل الأجهزة الخاصة بك من الوصول إلى حساباتك من دون كلمات مرور.

في الختام يمكن القول أن Passkeys بالفعل هو حل مبتكر وآمن لمشكلة كلمات المرور التي تعاني منها الصناعة التكنولوجية، حيث يوفر طريقة سهلة ومريحة للمستخدمين للوصول إلى حساباتهم الشخصية دون الحاجة إلى تذكر كلمات المرور الطويلة والمعقدة. وتعد Passkeys نتيجة تعاون ناجح بين عدة شركات كبيرة في هذا المجال، ويتوقع أن يحدث ذلك تغييراً كبيراً في عالم الحماية والخصوصية على الإنترنت في السنوات القادمة حيث من المتوقع أن تختفي كلمات المرور تدريجياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى