مراقبة الواتساب
سامسونج

حل مشكلة لا توجد بطاقة sim سامسونج (7إصلاحات)

لم يتم اكتشاف بطاقة SIM” أو “لا توجد إشارة” هي مشكلة شائعة في هواتف سامسونج ، إذا لم يكتشف هاتف Samsung الخاص بك بطاقة SIM ، فلن تتمكن من إجراء مكالمات أو إرسال رسائل نصية أو استخدام بيانات الجوال للوصول إلى الإنترنت أو استخدام أي خدمات أخرى تتطلب شبكة هاتف محمول. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تعتمد على هاتفك للعمل أو للتواصل مع العائلة والأصدقاء. علاوة على ذلك ، فإن عدم القدرة على استخدام بطاقة SIM يمكن أن يمنع المستخدم من الاستفادة من وظائف أو خدمات محددة تتطلب اتصالا بشبكات الهاتف المحمول ، مثل الملاحة عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول.

يمكن أن يشير عدم تعرف الجهاز على الشريحة أيضا إلى وجود مشكلة أكبر في هاتفك. من الضروري إصلاحها في أسرع وقت ممكن لمنع المزيد من الضرر أو المشكلات المتعلقة بجهازك. إذا كان هاتف Samsung الخاص بك يواجه نفس المشكلة ولم تكن متأكدا مما يجب فعله ، فقد قمنا بتجميع قائمة بالإصلاحات الرئيسية لتجربتها عندما لا يتم اكتشاف بطاقة sim الخاصة بهاتف Samsung الخاص بك. لذلك دعونا نبدأ.

لماذا يقول هاتفي “لا توجد بطاقة sim سامسونج”؟

يمكن أن يكون هناك عدة أسباب وراء قول هاتف Samsung الخاص بك “لا توجد بطاقة SIM”. من بين الأسباب الأكثر شيوعا من أجل حل مشكلة لا توجد بطاقة sim سامسونج:

تطبيق الواتس اب

لم يتم إدخال بطاقة SIM بشكل صحيح: إذا لم يتم إدخال بطاقة SIM بشكل صحيح ، فقد لا يتعرف هاتفك عليها. تحقق من إدخال بطاقة SIM بشكل صحيح وتثبيتها في فتحة بطاقة SIM.

بطاقة SIM تالفة أو بالية: قد يتعذر على هاتفك قراءة بطاقة SIM الخاصة بك في حالة تلفها أو تهالكها. افحص بطاقة SIM بحثا عن علامات واضحة للتلف أو التآكل ، واتصل بمزود الخدمة إذا لزم الأمر لاستبدال بطاقة SIM.

مشكلة البرنامج: قد تمنع مشكلة في تطبيقات الهاتف أحيانا من اكتشاف بطاقة SIM. قد يكون هذا نتيجة لتحديث برنامج حديث أو مشكلة في إعدادات الهاتف.

فتحة بطاقة SIM متضررة: إذا كانت فتحة بطاقة SIM بهاتفك متضررة، فقد لا تتمكن من قراءة بطاقة SIM. في هذه الحالة ، قد تضطر إلى اصطحاب هاتفك إلى ورشة إصلاح.

أفضل الطرق لإصلاح عدم اكتشاف بطاقة SIM على هاتف Samsung؟

إذا كان هاتف Samsung الخاص بك لا يكتشف بطاقة SIM ، فجرب الخطوات التالية من أجل حل مشكلة لا توجد بطاقة sim سامسونج:

1. أعد تشغيل الهاتف

إذا كان هاتف Samsung الخاص بك لا يكتشف بطاقة SIM ، فمن أول الأشياء التي يجب أن تجربها إعادة تشغيله. تؤدي إعادة تشغيل الهاتف بشكل متكرر إلى حل مشكلات البرامج البسيطة ومواطن الخلل التي قد تمنع اكتشاف بطاقة SIM.

لإعادة تشغيل هاتفك،

  1. اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى يظهر خيار “إيقاف التشغيل“.
  2. ثم اختر “إعادة التشغيل“.
حل مشكلة لا توجد بطاقة sim سامسونج

تحقق لمعرفة ما إذا كان هاتفك يكتشف الآن بطاقة SIM بعد إعادة التشغيل. إذا لم يكن الأمر كذلك ، يمكنك تجربة بعض الحلول الأخرى المذكورة أدناه.

2. اسحب بطاقة SIM وأعدها

إذا كان هاتف Samsung الخاص بك لا يكتشف بطاقة SIM وتظهر رسالة “لا توجد بطاقة SIM” ، فإن إزالتها وإعادة إدخالها يمكن أن يساعد في بعض الحالات. يمكن أن يساعد ذلك في التأكد من أن بطاقة SIM مثبتة بشكل صحيح في فتحة بطاقة SIM وأنها متصلة بأجهزة الهاتف.

للقيام بذلك،

  1. قم بإيقاف تشغيل هاتف Samsung الخاص بك.
  2. حدد موقع فتحة بطاقة SIM بهاتفك (عادة على الجانب أو الخلف).
  3. لإزالة درج بطاقة SIM، استخدم أداة إخراج أو مشبك ورق صغير.
  4. أخرج بطاقة SIM من الدرج بعناية.
  5. بعد ذلك ، افحص بطاقة SIM بحثا عن أي علامات مرئية للتلف أو التآكل.
  6. بعد ذلك ، أعد إدخال بطاقة SIM مرة أخرى في الدرج ، وتأكد من محاذاتها بشكل صحيح وتثبيتها في مكانها.
  7. أدخل درج بطاقة SIM مرة أخرى في الهاتف.
  8. قم بتشغيل هاتفك وتحقق مما إذا كان يكتشف بطاقة SIM.

إذا كان الهاتف لا يزال لا يكتشف بطاقة SIM بعد إعادة إدخالها ، فيجب أن تجرب الحل التالي.

3. تنظيف فتحة بطاقة SIM

يمكن أن يساعد تنظيف فتحة بطاقة SIM أحيانا في حل مشكلة عدم اكتشاف الهاتف لبطاقة SIM. يمكن أن يتراكم الغبار والأوساخ في فتحة بطاقة SIM بمرور الوقت ، مما يمنع بطاقة SIM من إجراء اتصال صحيح بأجهزة الهاتف.

فيما يلي خطوات تنظيف فتحة بطاقة SIM:

  1. قم بإيقاف تشغيل هاتف Samsung الخاص بك.
  2. ابحث عن فتحة بطاقة SIM. قد يختلف موقع فتحة بطاقة SIM على هاتف Samsung الخاص بك حسب الطراز. عادة ما توجد على جانب الهاتف أو تحت الغطاء الخلفي.
  3. نظف فتحة بطاقة SIM برفق باستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة أو قطعة قماش نظيفة وجافة. تأكد من عدم وجود غبار أو حطام أو مواد أخرى في الفتحة.
  4. قم بتفجير أي حطام متبقي من فتحة بطاقة SIM.
  5. لإزالة أي حطام متبقي، استخدم علبة هواء مضغوط لنفخ الهواء في فتحة بطاقة SIM.
  6. أعد تركيب بطاقة SIM في الفتحة.
  7. قم بتشغيل هاتف Samsung الخاص بك ومعرفة ما إذا كان يكتشف بطاقة SIM.

إذا استمر فشل الجهاز في اكتشاف بطاقة SIM بعد تنظيف فتحة بطاقة SIM ، فقد تضطر إلى تجربة حلول أخرى.

4. تمكين وتعطيل وضع الطيران

قد يساعد تمكين وضع الطائرة وتعطيله في حل مشكلة عدم اكتشاف بطاقة SIM على هواتف Samsung. في وضع الطيران، يعطل هاتفك جميع الاتصالات اللاسلكية، بما في ذلك البيانات الخلوية وWi-Fi وBluetooth. سيؤدي تشغيل وضع الطائرة وإيقاف تشغيله إلى إعادة تعيين الاتصالات اللاسلكية بهاتفك ، وفي بعض الحالات ، حل أي مشكلات قد تمنع اكتشاف بطاقة SIM.

فيما يلي الخطوات التي يجب اتخاذها:

  1. للوصول إلى قائمة الإعدادات السريعة ، اسحب لأسفل من أعلى الشاشة.
  2. اضغط على أيقونة وضع الطيران لتشغيله.
  3. انتظر بضع ثوان قبل النقر مرة أخرى على أيقونة وضع الطيران لإيقاف تشغيله.
  4. انتظر حتى يعيد هاتفك الاتصال بشبكة الجوال الخاصة بك ومعرفة ما إذا تم اكتشاف بطاقة SIM.

إذا كان الهاتف لا يزال لا يكتشف بطاقة SIM بعد تمكين وضع الطيران وتعطيله ، فقد تحتاج إلى الاختبار باستخدام خيارات أخرى.

5. اختبر ما إذا كانت بطاقة SIM نشطة

يمكن أن يساعدك الاختبار لمعرفة ما إذا كانت بطاقة SIM نشطة في تحديد ما إذا كانت مشكلة الهاتف الذي لا يكتشف بطاقة SIM ترجع إلى بطاقة SIM أو الهاتف نفسه. لمعرفة بطاقة SIM غير مدعومة سامسونج ، أدخلها في هاتف آخر يدعم استخدام البطاقة ، إذا كانت بطاقة SIM تعمل على الهاتف الآخر ، فمن المرجح أن تكون المشكلة في هاتف Samsung الخاص بك. إذا كانت بطاقة SIM لا تعمل على هاتف مختلف ، فمن المرجح أن تكون المشكلة في بطاقة SIM أو حساب المخدم الخاص بك.

6. التحقق مما إذا كانت بطاقة SIM لا تعمل على هاتف آخر

يمكن أن يساعدك التحقق لمعرفة ما إذا كانت بطاقة SIM لا تعمل على هاتف آخر في تحديد ما إذا كانت المشكلة تتعلق ببطاقة SIM أو الهاتف نفسه. اتبع هذه الخطوات لمعرفة ما إذا كانت بطاقة SIM لا تعمل على هاتف آخر:

  1. لتجنب أي تلف لبطاقة SIM أو الهواتف ، قم بإيقاف تشغيل كلا الجهازين.
  2. أخرج بطاقة SIM من هاتف Samsung الخاص بك.
  3. أدخل بطاقة SIM في هاتف متوافق مع نفس الشبكة.
  4. قم بتشغيل الهاتف وتحقق مما إذا كان يكتشف بطاقة SIM.

إذا كانت بطاقة SIM الخاصة بك تعمل على هاتف آخر ، فمن المرجح أن تكون المشكلة في هاتف Samsung الخاص بك. إذا لم يكتشف الهاتف الآخر بطاقة SIM ، فمن المرجح أن تكون المشكلة في بطاقة SIM.

7. مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت

قد يساعد مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت على هاتف Samsung الخاص بك في حل مشكلة عدم اكتشاف الهاتف لبطاقة SIM. تحتوي بيانات ذاكرة التخزين المؤقت على هاتفك على ملفات مؤقتة وبيانات تستخدمها تطبيقات مختلفة. يمكن أن تصبح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت تالفة أو قديمة بمرور الوقت ، مما يتسبب في مجموعة متنوعة من المشكلات ، بما في ذلك مشكلات بطاقة SIM. لمسح البيانات المخزنة مؤقتا، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بإيقاف تشغيل هاتف Samsung الخاص بك.
  • اضغط مع الاستمرار على أزرار الطاقة ورفع الصوت والصفحة الرئيسية في نفس الوقت حتى يظهر شعار Samsung.
  • اضغط مع الاستمرار على زري رفع الصوت والصفحة الرئيسية أثناء تحرير زر الطاقة حتى تظهر شاشة استرداد نظام Android.
حل مشكلة لا توجد بطاقة sim سامسونج
  • انتقل إلى خيار “مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت” باستخدام زر خفض مستوى الصوت وحدده باستخدام زر الطاقة.
حل مشكلة لا توجد بطاقة sim سامسونج
  • انتظر حتى يتم مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت. قد يستغرق هذا بعض الوقت.
  • عند الانتهاء من العملية ، استخدم زر خفض مستوى الصوت للانتقال إلى خيار “إعادة تشغيل النظام الآن” واضغط على زر الطاقة لتحديده.
  • انتظر حتى تتم إعادة تشغيل هاتف Samsung الخاص بك وتحقق مما إذا كان يكتشف بطاقة SIM.

إذا كان الهاتف لا يزال غير قادر على اكتشاف بطاقة SIM ، فيجب عليك تجربة الحل التالي.

8. تأكد من أن لديك رقم IMEI صالح

رقم IMEI هو معرف فريد يتم تعيينه لكل هاتف محمول لتحديد الجهاز المتصل بالشبكة. إذا كان رقم IMEI غير صالح أو غير مسجل على الشبكة ، فقد يتعذر على الهاتف اكتشاف بطاقة SIM.

فيما يلي خطوات التحقق من رقم IMEI الخاص بهاتف Samsung الخاص بك:

  1. افتح تطبيق الهاتف على هاتف Samsung الخاص بك.
  2. اطلب “*#06#” على لوحة المفاتيح.
  3. سيتم عرض رقم IMEI الخاص بهاتفك على الشاشة.

إذا كان رقم IMEI الخاص بهاتفك صالحا ومسجلا في الشبكة ، فقد لا ينطبق هذا الحل عليك. إذا اكتشفت أن رقم IMEI الخاص بهاتفك غير صالح أو أنه غير مسجل على الشبكة ، فقد تحتاج إلى الاتصال بمزود الخدمة الخاص بك لتسجيله أو لمعرفة ما إذا كان الهاتف قد تم إدراجه في القائمة السوداء أو تم الإبلاغ عن فقده / سرقته.

حل مشكلة تم إدخال بطاقة SIM مقفلة الشبكة؟

في بعض الحالات اذا كان الهاتف جديد أو اشتريته من دولة أخرى ربما يكون يحتاج إلى جمركة لتقوم الشركة المزودة للخدمة بتفعيل الهاتف على الشبكة المحلية الخليوية ، تحدث مشكلة عدم اكتشاف بطاقة sim بسبب رقم IMEI غير مدرج في القائمة البيضاء ، ويمكن أن يساعد التأكد من فعالية رقم ايمي في حل المشكلة.

الكلمات الأخيرة

إذا كنت تبحث عن حل مشكلة لا توجد خدمة في الأندرويد سامسونج فقط جرب الحلول التي قدمناها في هذه المقالة. يمكنك تجربة طرق مختلفة للعثور على حل يناسبك. مع القليل من الجهد والصبر ، يمكنك حل هذه المشكلة والاستمرار في استخدام هاتف Samsung الخاص بك بشكل طبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى