سامسونجشروحات

إصلاح شاشة اللمس لا تعمل Samsung (9 حلول)

شاشة الهاتف هي أهم قطعة هاردوير للتفاعل مع هاتف Samsung الذكي. ربما تعاني من مشكلة في شاشة اللمس؟ تابع طريقة إصلاح شاشة اللمس لا تعمل، هناك العديد من العوامل التي تشكل تهديدا لحساسيتها. لذلك شاشة هاتف سامسونج لا تعمل . هذه المشكلة وعدة أسئلة أخرى سوف نجيب عنها في هذا المقال مثل سؤال حل مشكلة تعليق شاشة سامسونج:

شاشة سامسونج غالاكسي لا تستجيب / لا تعمل؟ لماذا؟

  1. التجمد: يمكن أن يتجمد النظام في بعض الأحيان نتيحة أسباب مختلفة، مما يجعل الشاشة غير قابلة للتحكم.
  2. البطارية: إذا كانت بطارية الجهاز ضعيفة، فقد تؤدي إلى عدم استجابة الشاشة.
  3. التطبيقات: إذا كان هناك تطبيقات تعمل في الخلفية، فقد يؤدي ذلك إلى عدم استجابة الشاشة.
  4. التحديثات: قد يحتاج الجهاز إلى تحديث البرامج ليعمل بشكل سليم، وإذا لم يتم تحديث الجهاز فقد يؤدي ذلك إلى عدم استجابة الشاشة.
  5. الأضرار الجسدية: إذا تعرض الجهاز لأي نوع من الأضرار الجسدية، مثل السقوط، فقد يؤدي ذلك إلى عدم استجابة الشاشة.

بعد ذلك ، كيف يمكنني إصلاح شاشة اللمس التي لا تستجيب من Samsung؟ حسنا ، سنناقش هذا الموضوع من خلال تقديم أكثر 9 طرق فعالية أدناه.

ملاحظة مهمة: قبل البداية بمراجعة دليل الشاشة لا تستجيب للمس سامسونج وبطرح الحلول والنصائح ربما تحتاج طريقة للنقر على الشاشة ، وأنت في الأساس لا تتمكن من استخدام اللمس على الشاشة. لذلك يمكن أن تجرب استخدام أي ماوس كمبيوتر سلكية أو لا سلكية إذا كان هاتفك يدعم استخدام الماوس من أجل التفاعل مع الهاتف مباشرة لحين استعادة القدرة على اللمس في شاشة سامسونج.

إصلاح شاشة اللمس لا تعمل Samsung؟ جرب 9 نصائح سريعة

نصيحة 1. قم بإزالة بطاقة الذاكرة وبطاقة SIM

إصلاح شاشة اللمس لا تعمل سامسونج

أولا وقبل كل شيء ، تحقق مما إذا كان هاتفك الذكي يسخن ، مما قد يعيق أدائه. قد يؤدي هذا إلى عدم عمل شاشة اللمس الخاصة بالكمبيوتر اللوحي / الهاتف من Samsung. وبالتالي ، حاول إزالة بطاقة الذاكرة وبطاقة SIM. هنا ، فقط كن حذرا عند إخراج البطاقة لتجنب مشكلات بطاقة SD التي تمت إزالتها بشكل غير متوقع.

نصيحة 2. إزالة حامية الشاشة والكفر الخاص بالهاتف

قد لا تعمل بعض واقيات الشاشة 3rd بشكل جيد مع أجهزة Samsung وبالتالي تؤدي إلى عدم استجابة شاشة Samsung Galaxy. لذا حاول إزالتها لمعرفة ما إذا كان ذلك سيحسن الأمور. بعد ذلك ، يرجى تنظيف الشاشة بقطعة قماش ناعمة. عدا ذلك ، لاحظ أن واقيات الشاشة السميكة يمكن أن تقلل من حساسية الشاشة التي تعمل باللمس.

علاوة على ذلك ، تأتي بعض هواتف Samsung مزودة ببطارية قابلة للإزالة. إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك سحب الغطاء الخلفي لهاتفك المحمول ونزع البطارية. ثم انتظر لمدة 1 أو 2 دقيقة قبل تركيبها في جهازك.

مقالات ذات صلة: 7 حلول لمشكلة الهاتف ينطفئ فجأة لوحده | الموبايل بيفصل ويشتغل لوحدة

نصيحة 3. تحسين أداء الجهاز

image 1

تساعد ميزة “العناية بالجهاز” في معظم هواتف Samsung على تحسين الأداء العام للهاتف. يقوم بمسح الجهاز بحثا عن التخزين الضائع وبعض المشكلات المحتملة الأخرى. للوصول إلى هذه الميزة ، يمكنك فتح “الإعدادات” من Samsung والنقر على “العناية بالجهاز”. بعد ذلك ، انقر على “تحسين الآن”. قد يساعد هذا في إصلاح شاشة اللمس Samsung.

نصيحة 4. أعد تشغيل الهاتف في الوضع الآمن

يشبه الوضع الآمن خدمة تشخيصية للمساعدة في تحديد المشكلات الموجودة على جهازك. يعد تشغيل Samsung في الوضع الآمن. للقيام بذلك ، اتبع الخطوات:

  • قم بإيقاف تشغيل جهازك وتشغيله.
  • يرجى الضغط مع الاستمرار على مفتاح “خفض مستوى الصوت” عند ظهور شعار Samsung.
  • يجب تشغيل الجهاز في الوضع الآمن. وسيتم عرض هذا الوضع في أسفل يسار الشاشة.
  • إذا كانت الشاشة تعمل في الوضع بشكل سليم ، فهذا يعني أن أحد التطبيقات في هاتفك هو سبب حدوث مشكلتك. وبالتالي ، يرجى إزالة التطبيقات التي تم تنزيلها مؤخرا ، وبعد ذلك ، ما عليك سوى إعادة تشغيل جهازك.

نصيحة 5. تحديث ذاكرة التخزين المؤقت للنظام

كما ذكرنا سابقا ، قد تؤدي ذاكرة التخزين المؤقت للنظام التالفة إلى عدم عمل شاشة Samsung التي تعمل باللمس. قد يحدث هذا أحيانا بعد التحديث. للتأكد من تحديث ذاكرة التخزين المؤقت ، يمكنك مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت على النحو التالي:

  • قم بإيقاف تشغيل هاتف Samsung الخاص بك.
  • اضغط على زري “الطاقة” و “رفع الصوت” لمدة 5 إلى 10 ثوان.
  • سوف يأخذك تلقائيا إلى وضع الاسترداد.
  • بعد ذلك ، يمكنك استخدام “مستوى الصوت” (لأعلى ولأسفل) وزر “الطاقة” للقيام بما يلي.
  • انتقل إلى “مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت” وحذف الملفات غير المرغوب فيها على نظام التشغيل Android.
  • بمجرد الانتهاء ، انتقل إلى “إعادة تشغيل النظام الآن” لتشغيل Samsung.

نصيحة 6. إجبار سامسونج على إعادة التشغيل

قد تكون إعادة التشغيل القسري على الجهاز حلا معقولا “شاشة سامسونج غالاكسي لا تستجيب”. للقيام بذلك ، يمكنك:

  • اضغط على مفتاح “خفض مستوى الصوت” ومفتاح “الطاقة” لأكثر من 20 ثانية.
  • سيجعل هذا النشاط تشغيل Samsung أكثر سلاسة مع استجابة مناسبة على شاشة اللمس.
image 2

نصيحة 7. تحقق من وجود تحديث للبرنامج

قد تختلف قائمة التحديث والخيارات قليلا ، اعتمادا على نوع الهاتف. إليك كيفية إصلاح هاتف Samsung بشاشة تعمل باللمس عن طريق التحقق من وجود تحديث للبرنامج:

  • انتقل إلى “الإعدادات” من سامسونج.
  • اسحب وانقر على “تحديث البرنامج” / “تحديث النظام”.
  • المس “التحقق من وجود تحديثات” / “تنزيل التحديثات يدويا”.
  • في حالة توفر تحديث اتبع التعليمات على الشاشة لإكماله.

نصيحة 8. النسخ الاحتياطي وإعادة ضبط المصنع سامسونج

image 3

عند إعادة ضبط الجهاز ، قد يتم مسح جميع بيانات Samsung الخاصة بك. لهذا ، يمكنك مزامنة الملفات مع حساب Gmail. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك وقم بتأكيد النسخ الاحتياطي. بعد ذلك ، قم بإجراء إعادة تعيين بيانات المصنع واترك جهاز Samsung الخاص بك يعيد التشغيل. بعد ذلك ، يمكنك استعادة بياناتك من حساب Gmail الخاص بك.

نصيحة 9. كود اختبار و كود فحص الشاشة سامسونج

يمكنك تجربة كود ضبط التاتش سامسونج واختبار شاشة اللمس في جهاز سامسونج باستخدام “كود اختبار اللمس” والذي يتيح لك اختبار وتشخيص مشاكل اللمس في الجهاز. لا يوجد كود واحد موحد لجميع أجهزة سامسونج، ولكن يمكن استخدام هذا الكود في العديد من الأجهزة الحديثة:

*#2663#

بعد إدخال الرمز، ستظهر لك شاشة اختبار اللمس والتي يمكن استخدامها لتحديد مشكلة عدم استجابة شاشة اللمس أو التأكد من أنها تعمل بشكل صحيح. يمكنك الضغط على الأزرار في الشاشة للاختبار، وستشاهد أن اللون يتغير عند الضغط على أي زر.

يرجى ملاحظة أنه قد يختلف الرمز وفقًا للطراز الذي يتم استخدامه، وقد يتطلب بعض الأجهزة الأحدث استخدام رمز مختلف أو الوصول إلى اختبار اللمس من خلال الإعدادات الخاصة بالنظام.

في الختام : إذا لم تفلح كل المحاولات السابقة في إيجاد حل فهذا يدل على أن المشكلة الخاصة بهاتفك هي نتيجة تلف في جزء من أجزاء الهاتف الصلبة وهنا وجب أخذ الهاتف إلى مركز الصيانة المعتمد لدى سامسونج للتحقق من المشكلة وإصلاحها. وربما تحتاج إلى استبدال الشاشة الخاصة بالهاتف بشاشة جديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى