مراقبة الواتساب
تطبيقات

أقوى 6 تطبيقات رصد الزلازل من خلال الهاتف للاندرويد

تعرضت تركيا وسوريا لزلازل عنيفة خلال الفترة القريبة الماضية، مما أدى إلى أضرار كبيرة في الأرواح والبنية التحتية في المنطقة. تزايدت وتيرة الزلازل في جميع أنحاء العالم وأصبح من الضروري البقاء على اطلاع والاستعداد لأي نشاط زلزالي محتمل. ومن الأخبار السارة أن التكنولوجيا جعلت تتبع الزلازل أسهل بكثير من أي وقت سابق ويمكن الوصول إلى معلومات عنها بسهولة، مع توفر العديد من التطبيقات لأجهزة الهاتف للاندرويد والايفون جمعنا لك أفضل 6 تطبيقات.

يقدم كل تطبيق رصد الزلازل معلومات حية ودقيقة عن الزلازل وتختلف المعلومات لكل تطبيق لكن كلها تجتمع بنفس المهمة وهي تتبع آخر الزلازل حول العالم، بما في ذلك الموقع والحجم والعمق والتأثيرات المحتملة. في هذه المقالة عبر موقع اندرويد ميكس، سنستعرض أفضل 6 تطبيقات لتتبع حركة الزلازل حول العالم، وهي:

أقوى تطبيق رصد الزلازل للاندرويد والايفون

1- تطبيق Earthquake Network: يوفر تحميل برنامج رصد الزلازل هذا معلومات حول الزلازل في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الموقع والحجم والعمق والتأثيرات المحتملة. كما يوفر تحذيرات في الوقت الفعلي للمستخدمين حول الزلازل المحتملة في المناطق المحددة.

تطبيق الواتس اب

2- تطبيق QuakeFeed: يتيح تطبيق رصد الزلازل هذا للمستخدمين تصفح الزلازل في الوقت الفعلي، بما في ذلك معلومات حول الموقع والحجم والعمق. كما يمكن للمستخدمين تخصيص الإعدادات لتلقي إشعارات حول الزلازل في المناطق المحددة.

3- تطبيق MyShake: يعمل تطبيق رصد الزلازل هذا بشكل مشابه لمحطات رصد الزلازل، حيث يتم تحليل حركة الهاتف المحمول للكشف عن الزلازل القريبة. يتيح التطبيق للمستخدم.

4- تطبيق Earthquake Alert!: يقدم هذا التطبيق معلومات حية حول الزلازل في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الحجم والموقع والعمق وتأثيراتها المحتملة. يمكن للمستخدمين تخصيص الإعدادات لتلقي إشعارات حول الزلازل في المناطق المحددة وتحديد المسافة الدنيا لتلقي تحذيرات.

5- تطبيق LastQuake: يعتبر هذا التطبيق واحدًا من أكثر التطبيقات شمولية، حيث يتيح للمستخدمين معلومات حول الزلازل في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك معلومات عن الخسائر البشرية والمادية. يمكن للمستخدمين أيضًا تحديد المناطق التي يرغبون في تلقي إشعارات حولها.

6- تطبيق QuakeWatch: يوفر هذا التطبيق معلومات حول الزلازل في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الموقع والحجم والعمق. يتيح التطبيق للمستخدمين تخصيص الإعدادات لتلقي إشعارات حول الزلازل في المناطق المحددة، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى تاريخ الزلازل السابقة ومعلومات حول النشاط الزلزالي في منطقة معينة.

في النهاية، يمكن للمستخدمين اختيار تطبيق الزلازل الذي يناسب احتياجاتهم وتفضيلاتهم من ضمن هذه القائمة. ومن المهم البقاء على اطلاع دائم حول نشاط الزلازل في مناطق محددة وخاصة في هذه الفترة، واتخاذ التدابير اللازمة لحماية الأقارب والأصدقاء والعائلة قدر الإمكان في حالة حدوث زلزال لاقدر الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى