تطبيقاتشروحات

كيفية رفع صوت الهاتف وتحسين مستوى صوت الموسيقى

يهدف هذا المقال إلى معرفة الحلول السريعة التي تؤثر على رفع صوت الهاتف الذكي الأندرويد، لتسهيل الاستماع إلى المقاطع الصوتية والأفلام بشكل أفضل ورفع مستوى صوت الموسيقى، سوف نعرض عدة طرق كلها مجربة في رفع وتحسين مكبرات صوت الهاتف بدون التأثير على جودة الصوت.

 

إذا كنت تطلب جودة الصوت العالية عند الإستماع إلى الموسيقى، فقد لا يكون هاتفك الذكي هو الخيار الأول الذي يخطر ببالك. على الرغم من أن العديد من مالكي الهواتف الذكية يستخدمونها للإستماع إلى الموسيقى يوميًا، بإستخدام التطبيقات الخاصة مثل Spotify أو Soundcloud أو الذاكرة المحلية. كثير منا يبحث عن طريقة رفع صوت الهاتف وجودة الصوت الخاصة بهذه الهواتف الذكية، لأن الموسيقى هي شيء لا يمكن الإستغناء عنه، لكن هذا لا يعني أن نضطر إلى الإستماع إلى مفضلاتنا من الموسيقى بجودة رديئة، يمكن الاستمتاع بالاستماع للموسيقى من الهاتف مع تحسين الصوت إلى أكثر درجة ممكنة من خلال طرق رفع صوت الهاتف المتبعة في هذا الشرح.

 

جودة الصوت المصاحبة لأي هاتف هي نتيجة مؤثرين مهمين هما الهاردوير والسوفتوير. الجزء الأساسي من الجودة الصوتية هو الهاردوير الذي يضَمّنه الشركة المصنعة، في هاتفك، سواء كان من الفئة الاقتصادية أو المتوسطة أو العالية. أما السوفتوير فهو الجزء الذي يقوم بمعالجة الصوت، وضبطه، بحيث يمكن التحكم في الصوت يدوياً من خلال التطبيقات الخاصة، مثل تطبيق تشغيل الموسيقى، أو تطبيقات تعديل الصوت. يمكن التحسين من جودة الصوت في هواتف الأندرويد عن طريق العديد من الطرق البسيطة، والأكثر تأثيرًا من بينها، التي سنطرحها لك في الجزء التالي.

قد يعجبك أيضاً: الإستماع لأغنيتين مختلفتين بسماعة واحدة (مشغل موسيقى رائع)

الطريقة الأولى: كيفية رفع صوت الهاتف بدون برامج

كيفية رفع صوت الهاتف بدون برامج
كيفية رفع صوت الهاتف بدون برامج

العديد من الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد يدعمون خيارات رفع صوت الهاتف بدون برامج وتحسين الصوت في الإعدادات الخاصة بهواتفهم، لتعزيز الصوت وحل مشكلة الصوت المنخفض الذي قد يعاني منه المستخدمون. على سبيل المثال، شركات مثل سامسونج، هواوي، إل جي، نوكيا، أو ريدمي، وغيرها الكثير من الشركات الأخرى تدعم تقنية Dolby Atmos لتحسين ورفع مستوى الصوت، بالإضافة إلى الخيارات الأخرى للتعديل على توازن الصوت للحصول على تجربة استماع فريدة ومميزة.

يمكن العثور على خيارات رفع صوت الهاتف التي تشمل تحسين الصوت عادة في قسم الإعدادات الخاص بالصوت، لكن الطريقة التي يجب الوصول إليها تختلف بسبب الاختلافات التي توجد في وجهات الأندرويد بين الهواتف المختلفة. مثلاً، في هاتف سامسونج، يجب الذهاب إلى الإعدادات، ثم الصوت والاهتزاز، ثم الجودة الصوتية والمؤثرات، وهناك سيكون سلسلة من الخيارات لتحسين تجربة الصوت الخاصة بك، يمكنك تشغيل المحتوى الصوتي والبدء في التعديل عليها حتى تصل إلى النتيجة الأفضل المرضية للاستماع.

قد يعجبك أيضاً: أفضل موقع لفصل الصوت عن الموسيقى و سحب الموسيقى مجاناً

الطريقة الثانية: تجربة تطبيقات تضخيم الصوت

تتيح لك العديد من التطبيقات الخاصة بتعزيز الصوت الوصول إلى الحد الأقصى الذي يمكن أن توفره سماعة هاتفك الداخلية، تسمح هذه التطبيقات بتجاوز الحد المسموح به في الهاردوير للصوت ورفع صوت الهاتف، كما تعمل هذا الطريقة على تحسين صوت الموبايل، وعلى الرغم من وجود العديد من الخيارات في متجر Google Play، فإننا ننصحك باستخدام تطبيق Equalizer FX الذي يعمل على كل هواتف الأندرويد ولا يحتاج إلى صلاحيات الروت الجذر.

رفع صوت الهاتف
رفع صوت الهاتف

عند الدخول إلى التطبيق للمرة الأولى، قم بالانتقال إلى التبويب المخصص للمؤثرات الصوتية “Effects “، ثم قم بتنشيط الزر الذي يكسر الحد الخاص بالصوت والسماح برفع صوت الهاتف Loudness Enhancer، وبعد ذلك قم بتحريك الشريط الذي يحدد الصوت إلى اليمين لتحقيق الصوت الأعلى الممكن. كما يحتوي التطبيق على العديد من الخيارات الأخرى التي تسهم في تعزيز صوت السماعة، مثل خيار Bass Boost الذي يضمن توازن الصوت لجعل الصوت أفضل في أجزاء معينة من الفيديو أو المقطع الموسيقي. بشكل عام، ينصح بالتجربة على الخيارات المختلفة لتحديد التأثيرات المناسبة والتي تفعلها بشكل دائم.

تحميل برنامج رفع صوت الهاتف EQUALIZER FX

 

الطريقة الثالثة: اختبار تطبيقات موازنة الصوت

إذا كان الصوت في هاتفك ضعيف، فيجب عليك استخدام تطبيقات الموازنة الصوتية لتحسين الصوت. هذه التطبيقات تتيح لك التحكم في مستويات الصوت المختلفة في سماعة الهاتف أو الرأس لتحسين الصوت. هناك العديد من التطبيقات المتاحة في متجر Google Play، لكن للحصول على أفضل تجربة، ينصح بتطبيق Neutralizer. يحدد التطبيق تلقائيًا الترددات التي تحتاج إلى زيادة والتي يجب تقليلها للحصول على صوت معتدل وعالي.

كود رفع صوت الهاتف
كود رفع صوت الهاتف

لبدء العمل، قم بتشغيل التطبيق واضغط على الزر الذي يشير إلى الإضافة في الجزء السفلي الأيمن من الشاشة الرئيسية. ثم، اختر اسما للملف الشخصي واضغط على الزر OK. الآن، التطبيق Neutralizer سيشغل نغمة معاينة يمكنك استخدامها لتصغير ترددات الصوت باستخدام الشريط الدائري الذي يظهر في الجزء السفلي الأيمن من الشاشة. عند الوصول إلى المستوى الذي يتيح لك الاستماع بشكل جيد، اضغط على الزر الذي يشير إلى الحفظ في الجزء السفلي الأيمن من الشاشة. ثم، قم بتكرار الخطوات السابقة حتى تنتهي من العمل وثم، اضغط على الزر الذي يشير إلى الحفظ.

تحميل برنامج رفع صوت الهاتف NEUTRALIZER

 

في الختام، يمكن بهاتفك الذكي رفع صوت الهاتف من الحد الخاص بصوت الهاتف من خلال استخدام التطبيقات الخاصة بتغيير الصوت. مثل التطبيق الشهير Neutralizer و Equalizer FX الذي يوفر العديد من الخيارات للتحكم في الصوت، مما يجعل عملية تصفية الصوت الذي يتيحه الهاتف الخاص بك سهلة. يجب التذكير بأن الصوت الذي يتيحه الهاتف الخاص بك قد يؤثر على الصحة النفسية والصحية، لذلك يجب التحكم في الصوت الذي يخرج من الهاتف الخاص بك وزيادة صوت الهاتف بعناية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى