شروحات

ضع الرقم يظهر لك الاسم بدون تطبيقات بـ 3 طرق مجربة

يبحث الكثير المستخدمين عن طريقة تمكنهم من معرفة اسم المتصل من دون تثبيت أي شيء وبسرعة لذلك كتبنا هذا الدليل حول أفضل الطرق التي كل ما عليك فعله معها هو ضع الرقم يظهر لك الاسم اون لاين بدون برامج مباشرة.

هناك بالغعل الكثير من الحالات الحرجة التي نكون فيها بحاجة لمعرفة اسم المتصل عند تلقي مكالمة من رقم مجهول بسرعة وحتى أحياناً قبل الرد على المكالمة او التفكير بتثبيت تطبيقات كشف هوية المتصل، لذلك تابع المقالة للنهاية حتى تكون مستعداً لمثل هذه السيناريوهات.

هل هناك أدوات فقط ضع الاسم يظهر لك الرقم؟

في الحقيقة هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة هوية المتصل، وهناك أيضاً تطبيقات كنا شرحناها سابقاً متوفرة مجاناً على متجر GooglePlay تقدم ميزة معرفة المتصل من خلال تطبيق، لكن شرحنا اليوم ليس عن طرق معرفة هوية المتصل من خلال تطبيقات. سنتحدث في هذا المقال عن طرق معرفة اسم المتصل بدون برامج ويدون تثبيت أي تطبيق من جهات خارجية.

بالغعل يتوفر بعض الحيل والمواقع عبر الانترنت تقدم لك ميزة معرفة اسم المتصل بدون تثبيت شيء ويمكنك من خلالها معرفة هوية المتصل، هل هو متطفل غريب أم هو صديق محتمل وستعرف كل المعلومات المتوفرة عن جهة الاتصال المجهولة. فتابع كيف.

في القائمة التالية سوف نوفر لك كل سبل معرفة رقم المتصل المتاحة وسنستعرض معاً شرح مفصل لكل طريقة من الطرق المتبعة مشروحة بالصور التوضيحية المرفقة.

العناوين الرئيسية لشرح ضع الرقم يظهر لك الاسم بدون تطبيق:

  • موقع تروكولر بحث بالرقم اون لاين
  • البحث برقم الهاتف على الفيس بوك
  • البحث من خلال برنامج الواتساب

معرفة المتصل من موقع تروكولر بحث بالرقم

ضع الرقم يظهر لك الاسم للكمبيوتر والموبايل من خلال هذه الطريقة! العملية والمجربة, يعتبر موقع التروكولر أحد أكثر المواقع الموثوقة في سبيل العثور على أي شخص باستخدام رقم الهاتف فقط.

يأتي السبب الأول في قوة تروكولر هو كمية البيانات وقاعدة البيانات الضخمة التي يمتلكها فهو من البرامج العريقة والقوية ويمتلك أيضاً تطبيق للاندرويد والايفون اذا رغبت بـ تحميل تروكولر. بالإضافة بالطبع للموقع الالكتروني الذي يمكنك من خلاله البحث عن أي رقم من دون الحاجة لتثبيت التطبيق في هاتفك.

ضع الرقم يظهر لك الاسم بدون تطبيق

_ كل ما عليك فعله للبحث في موقع تروكولر بدون برامج هو الانتقال مباشرة إلى موقع truecaller.com وستحتاج فقط إلى تسجيل الدخول بحسابك في جوجل أو ميكروسوفت.

photo 2022 10 21 17 54 24

_ بعد تسجيل الدخول السريع انتقل مباشرة لمربع البحث في الموقع وسجل الرقم الغريب وسيظهر لك كل المعلومات المتوفرة عن جهة الاتصال هذه مثل (اسم البلد, والحالة هل هو نشط الان, وهل الرقم مصنف ضمن فئة الإزعاج أم لا, إلخ..).

ضع الرقم يظهر لك الاسم

البحث برقم الهاتف على الفيس بوك

يمكنك البحث في الفيسبوك الذي هو أكبر تجمع مستخدمين حول العالم. لا ينبغي عليك الاستهانة بهذه الطريقة فغالباً ما تنجح بسبب كمية البيانات التي يشاركها المستخدمون على فيسبوك، ويمكنك بسهولة البحث في هذه الموقع الضخم وبنسبة كبيرة ستجد صاحب الرقم هنا. وإليك الخطوات الان.

هناك 2 سيناريو للبحث بطريقة “ضع الرقم يظهر لك الاسم” والبحث عن رقم من خلال فيس بوك. لأن فيسبوك من ضمن خيارات الخصوصية يسمح للمستخدمين بإلغاء البحث عن صاحب الحساب من خلال الرقم لذلك تابع الطريقتين.

الطريقة الأولى: البحث عن مستخدم يسمح بالبحث عنه.

ضع الرقم يظهر لك الاسم

_ انسخ الرقم وتوجه إلى حساب فيسبوك الخاص بك.

_ الان الصق الرقم في مربع البحث على فيسبوك.

_ وستحصل مباشرة على صاحب الحساب من رقمه اذا كان مسجل حساب بنفس الرقم على الفيس بوك بالطبع.

اذا لم يظهر معك صاحب الحساب فربما قام بإلغاء البحث عنه على فيسبوك باستخدام الرقم من خلال خيارات الخصوصية. لذلك جرب الطريقة الثانية.

الطريقة الثانية: البحث عن مستخدم لا يسمح بالبحث عنه.

اذا لم تصل لأي نتيجة في الطريقة الأولى على الفيسبوك جرب هذه الحيلة هي فعالة جداً.

_ توجه إلى موقع فيسبوك من المتصفح.

_ اذا كنت مسجل الدخول بحسابك، قم بتسجيل الخروج.

photo 2022 10 21 18 01 16

_ في صفحة تسجيل الدخول انقر على نسيت كلمة المرور.

photo 2022 10 21 18 03 55

_ ادخل رقم الشخص المجهول في الخانة الظاهرة أمامك.

ضع الرقم يظهر لك الاسم

_ اذا كان هذا الرقم مستخدم لجهة اتصال على فيسبوك ستظهر لك الصورة الشخصية لصاحب الحساب واسم المستخدم على فيسبوك، ويمكنك من خلال هذه الصورة والاسم كسب بعض المعلومات المهمة في سبيل معرفة المتصل من خلال فيسبوك.

_ انقر الان على زر “لست انت” حتى تغلق هذه الصفحة بعد الحصول على المعلومات المطلوبة.

معرفة الرقم المتصل من الواتس اب

ضع الرقم يظهر لك الاسم اون لاين من خلال واتساب أيضاً فهذا ممكن، ربما هذه الطريقة مشهورة أكثر من غيرها بين المستخدمين من أجل معرفة هوية المتصل عن طريق الواتس اب.

اذا حصل وتلقيت اتصال من جهة مجهولة وترغب باستخدام واتساب لكشف اسم المتصل فهذه الطريقة سهلة.

أولاً لا تقم بحفظ هذا الرقم في هاتفك وإلا لن تنجح في معرفة هوية المتصل وسيظهر الرقم فقط من دون الاسم، وبدلاً من ذلك استخدم تطبيق WhatsMe والذي يستخدم من أجل ارسال رسائل على واتساب من دون كتابة الرقم ومن دون حفظ جهة الاتصال في الهاتف.

_ حمل التطبيق تطبيق WhatsMe مباشرة على هاتفك.

_ اكتب الرقم مع الرمز الدولي في الخانة المخصصة في التطبيق تطبيق WhatsMe.

photo 2022 10 21 18 11 13

_ ثم انقر على زر فتح المحادثة أو “open chat”.

_ بعدها سيتم تحويلك إلى واتساب وإلى جهة الاتصال تحديداً.

ضع الرقم يظهر لك الاسم

_ انقر الان على رقم الشخص المجهول وسيظهر لك اسم جهة الاتصال كما هو واضح في لقطة الشاشة أعلاه.

الخلاصة: اذا تعرضت إلى اتصالات متكررة من جهة مجهولة وترغب بالتعرف على هوية المتصل من دون تثبيت تطبيقات معرفة هوية المتصل او برنامج كاشف الارقام فقط ضع الرقم يظهر لك الاسم، فالحل السريع هو استخدام الطرق الثلاثة أعلاه وستحصل بالفعل على اسم صاحب الرقم بنقرات بسيطة.

اذا اعجبك هذا الشرح لا تنسى مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة، وإذا كان لديك أفكار أخرى حول موضوع كشف رقم المتصل من دون تطبيقات سنكون سعداء بمناقشتها معك في قسم التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى