مواقع

طريقة فتح ملفات psd أون لاين بدون برامج


إذا كنت تحب التصوير الفوتوغرافي وخاصة تحرير الصور بالتأكيد ستعرف ما هو الفوتشوب، ربما ترغب في فتح ملفات psd أون لاين بدون فوتشوب على أجهزتك لتتمكن من تحرير أي صورة بأكثر الطرق راحة من دون تنزيل فوتشوب. ولكن هل من الممكن القيام بذلك من دون تحميل فوتشوب؟ سنجيب على هذا السؤال ونوضح لك ما هي أفضل الطرق لفتح الملفات أو تحريرها بتنسيق psd من دون فوتشوب.

والحقيقة هي أنه يمكنك فتح ملفات PSD على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر بطريقة بسيطة للغاية للاستفادة من هذا التنسيق ، لذلك سنشرح جميع الخطوات اللازمة.

ما هو ملف PSD وما الغرض منه؟

إنه ملف يستخدم بشكل أساسي في Adobe Photoshop لحفظ البيانات الخاصة بالتصميم. إذا قمت بحفظ ملف كملف PSD، فيشار إليها عادة باسم ملفات مستندات Adobe Photoshop، ويكون تنسيقها خاصا ب Adobe.

هناك ملفات PSD التي توجد فيها صورة واحدة فقط ، ولكن الشيء المعتاد هو احتواء هذا التنسيق على عدة طبقات. هذا يعني أنه يمكن لتنسيق psd أن تدعم مختلف الصور والنصوص والمرشحات وأكثر من ذلك.

لنفترض أن لديك صورا متعددة في ملف PSD ، ولكل منها طبقة خاصة بها بشكل منفصل. كونها معا ، يمكنك رؤية النتيجة النهائية لصورة مسطحة واحدة ، ولكن يمكنك في الواقع تحريك وتحرير كل طبقة كما لو كانت صورا مستقلة. في حالة احتياجك إلى إجراء أي تغييرات بمجرد الانتهاء من عملك وحفظه ، فلن تواجه أي مشاكل في ذلك ، يمكنك ملف psd من فتحه وتحريره عدة مرات حسب حاجتك.

الآن بعد أن عرفت ما هو ملف PSD ، والذي ربما تكون قد استخدمته مرة واحدة في المدرسة ، دعنا ننتقل إلى إظهار كيفية فتح ملفات PSD اون لاين بدون برامج.

1- موقع Photopea

– إذا كنت تفضل الحصول على الفوتوشوب اون لاين بدون تحميل عربى فإن موقع Photopea هو طلبك الأكيد لأنه أفضل نسخة فوتشوب عربي اون لاين تدعم تشغيل psd. يعد هذا الموقع من أحد أكثر بدائل الفوتشوب شهرة و قوة في مجاله، فهو يمتلك واجهة ممائلة ببرنامج الفوتشوب بحد كبير، وهو يمتلك أغلب أدوات ادوبي فوتشوب ويمكنك حفظ ملف بصيغة psd “صيغة ملفات الفوتشوب” او التعديل على ملف بمتداد psd اونلاين مباشرة من دون برامج.
يمكن فتح ملف psd وتعديله بسهولة وتصديره إلى تنسيقات صور مثل PNG و JPEG و GIF وغيرها ، في عملية التحويل هذه سيتم دمج الطبقات في واحدة ويمكنك ارسالها أو نشرها بعد التعديل.

 

مواصفات موقع Photopea

  1. يدعم معطم اللغات ومن ضمنها يدعم اللغة العربية
  2. واجهة سلسة واذا كنت خبير على الفوتشوب الأصلي فلن تجد اختلاف كبير مع Photopea
  3. سهل ومريح في الإستخدام ولن تحتاج إلى خبرة كبيرة في تعديل الصور على Photopea
  4. يدعم استيراد وتصدير الملفات بصيفة الفوتشوب PSD.
  5. يدعم أخراج الصور النهائية بأي صيغة صورة ترغب بإخراجها
  6. يدعم مكتبة قوالب جاهزة بصيغة psd للتعديل المباشر عليها.
  7. يدعم جميع صيغ ملفات سلسلة برامج Adobe مثل الاليستريتور
  8. يشتغل فوتشوب pc للويندوز والهاتف اندرويد و ايفون

2- IPICCY لفتح ملف psd

هو بديل آخر من أجل فتح ملفات psd أون لاين مع خيارات ضخمة وتحكم شامل، مع Ipiccy سنكون قادرين على إدارة ملفات PSD من دون برامج و باستخدام أدوات وميزات أون لاين.

بعد التوجه إلى موقع البرنامج سنختار خيار Edit، للتعديل على الصور ، سنبحث عن ملف PSD للتعديل عليه وستجد مجموعة كبيرة من خيارات التعديل.

مواصفات موقع iPiccy

  1. موقع خفيف وسريع الاستخدام
  2. لا تحتاج إلى إنشاء حساب لاستخدامه
  3. يوفر الكثير من أدوات التصميم بشكل مجاني
  4. يمكن تحميل الصور بعد تعديلها بأكثر من جودة مختلفة
  5. يمكن استخدامه في عمل كروب للصور أو تغيير حجمها
  6. يحتوي على الكثير من الفلاتر لتغيير ألوان الصور ومظهرها
  7. يوفر أدوات مميزة لإزالة الشوائب وتجميل الوجوه في الصور
  8. يدعم تشغيل ملفات بامتداد psd مجانا

رابط موقع iPiccy

يمكنك في أي وقت تحتاج فيه لفتح ملف من نوع psd استخدام هذه الأدوات المتاحة اون لاين بدون تحميل على كافة أجهزتك حتى لو كانت برامج ادوبي لا تدعمها مثل هواتف الاندرويد أو الايفون يمكنك الان استخدام فوتشوب اون لاين في أي وقت مجاناُ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى