تطبيقاتشروحات

طريقة تغيير حجم الأيقونات في كل هواتف الاندرويد

تصغير حجم الايقونات في الاندرويد | زيادة حجم الايقونات في الاندرويد

إذا كنت تستخدم هاتفا ذكيا يعمل بنظام Android ، فقد تعرف بالفعل مدى قابلية نظام التشغيل هذا للتخصيص. باستخدام التطبيقات المناسبة ، يمكنك تخصيص جميع العناصر المرئية لهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android.

على سبيل المثال ، يمكنك استخدام تطبيقات خلفية حية لتعيين خلفية متحركة على جهاز Android الخاص بك ، وتغيير حزم الرموز ، وشكل الخط وما إلى ذلك.

يمكنك أيضاً تغيير حجم الأيقونات على شاشتك الرئيسية لتسهيل مشاهدتها. باستخدام Android 9 أو الإصدارات الأحدث، من خلال إعداد مدمج ضمن الضبط. لكن لو كان هاتفك الاندرويد اقدم من الإصدار 9 فسيحتاج المستخدمون الذين يستخدمون الإصدارات القديمة من Android إلى الاعتماد على تطبيقات الجهات الخارجية لتغيير حجم الرموز.

تغيير حجم الأيقونات على الاندرويد

إذا كنت تبحث عن حل مشكلة الايقونات الكبيرة وترغب بتغيير حجم الرموز على Android او كنت تفضل زيادة حجم الايقونات في الاندرويد، فأنت تقرأ الدليل الصحيح. أدناه ، شاركنا دليلا خطوة بخطوة حول تغيير حجم الرموز على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android مهما كان نوعها. لذلك دعونا نبدأ.

1. افتح قائمة التطبيقات من هاتفك الخاص وانقر على ايقونة الإعدادات.

تغيير حجم الأيقونات للاندرويد

2. في تطبيق الإعدادات ، انقر فوق خيار التخصيصات.

photo 2022 09 06 20 02 35 2

3. في التخصيصات ، انقر فوق الرموز.

photo 2022 09 06 20 02 35

4. الآن ، استخدم شريط التمرير أسفل الرمز لضبط حجم الرمز. بمجرد الانتهاء من ذلك ، انقر فوق الزر تطبيق.

photo 2022 09 06 20 02 34

ملاحظه: في بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، يوجد خيار تغيير حجم الرموز من خلال الذهاب إلى الإعدادات > الشاشة > > حجم الشاشة المتقدمة.

تغيير حجم الايقونات على اندرويد 12

على Android 12 ، لديك أيضا خيار آخر لتغيير حجم رموز التطبيق. لذلك ، اتبع بعض الخطوات البسيطة التي شاركناها.

  • بادئ ذي بدء ، افتح تطبيق الإعدادات.
  • بعد ذلك ، انقر فوق Wallpaper & Style > App Grid.
  • الشبكة الافتراضية المحددة في Android 12 هي 5×5. يجب عليك اختيار شيء مثل 4×5 أو 4×4 أو 3×3 أو 2×2. عند تحديد عدد أقل من الأعمدة والصفوف، سيزداد حجم الرموز.

هذا هو! هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها تغيير حجم الرمز على هاتف ذكي يعمل بنظام Android.

تغيير حجم الرمز على Android باستخدام تطبيق Launcher

حسنا ، إذا كنت تستخدم إصداراً قديماً من Android ، فأنت بحاجة إلى استخدام تطبيقات تابعة لجهات خارجية لتغيير حجم الرمز. هناك العديد من قاذفات لانشر الجهات الخارجية المتاحة على متجر Play والتي يمكنها تغيير أحجام الأيقونات. هنا قمنا بإدراج مجموعة من أفضلها.

1. نوفا لانشر

photo 2022 09 06 20 02 33

ربما يكون Nova Launcher هو أفضل لانشر قابل للتخصيص للغاية متاح للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. يمكنك تغيير حجم الرموز وتطبيق حزم الرموز المخصصة باستخدام Nova Launcher لنظام Android.

2. مايكروسوفت قاذفة

photo 2022 09 06 20 02 32

على الرغم من أنه ليس قابلا للتخصيص مثل Nova Launcher ، إلا أن Microsoft Launcher لا يزال يتيح لك تغيير حجم الرمز على جهاز Android الخاص بك. يعد تغيير حجم الرموز أمرا سهلا للغاية باستخدام Microsoft Launcher ، ويمكنك حتى تغيير حجم الرمز الذي يظهر على درج تطبيقات Android.

3. Go Launcher

photo 2022 09 06 20 02 31

يقدم لك Go Launcher ثلاثة خيارات مختلفة لتصغير وزيادة حجم أيقونات الاندرويد. يجب الضغط لفترة طويلة على الشاشة الرئيسية واختيار الإعدادات > الرموز. في شاشة إعدادات الرمز ، ستجد ثلاثة خيارات – كبير وافتراضي وحجم مخصص. إذا كنت تريد ضبط الحجم يدويا، فحدد حجم مخصص.

4. Apex Launcher

photo 2022 09 06 20 02 29

Apex Launcher هو تطبيق لانشر آخر لـ Android رائع في القائمة والذي يسمح لك بتغيير حجم الرموز. يوفر لك تطبيق المشغل لنظام Android خيارا لضبط أحجام الرموز من 50٪ إلى 150٪ من حجم الرمز الافتراضي. يمكنك أيضا الحصول على خيارات تخصيص أخرى مع Apex Launcher.

اقرأ أيضا: افضل 5 برنامج لتغيير الخط للاندرويد | تحميل خطوط عربية للاندرويد

كانت هذه هي بعض من أفضل الطرق لتغيير حجم الرموز على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. إذا كنت تعرف أي طرق أخرى لتغيير حجم أيقونات التطبيقات على Android ، فأخبرنا بذلك في التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى