حماية

طريقة استرجاع فيديوهات تم حذفها من اليوتيوب نهائياً وتحميلها

مشاهدة فيديو يوتيوب محذوف

استرجاع فيديوهات تم حذفها من اليوتيوب YouTube هو ما سنتحدث عنه في هذا المقال. على منصة الفيديو العالمية يوتيوب يمكنك حرفيا فعل أي شيء تريده ؛ إذا كنت ترغب في تعلم شيء ما ، فستجده على YouTube . ومع ذلك ، هل تساءلت يوما عن سبب اختفاء بعض مقاطع الفيديو التي قمت بوضع علامة عليها كمشاهدة لاحقا من قائمتك؟ اذا كنت لا تعلم السبب؟ حسناً، سنخبرك السبب وما حدث بالضبط ، وسنخبرك أيضاً كيفية مشاهدة مقاطع فيديو YouTube المحذوفة على جهازك. لذلك ، دعونا نبدأ.

لماذا يعرض YouTube خطأ هذا الفيديو محذوف؟

استرجاع فيديوهات تم حذفها من اليوتيوب
استرجاع فيديوهات تم حذفها من اليوتيوب نهائياً

 

تعني رسالة الفيديو محذوف أنه تمت إزالة الفيديو من YouTube لأنه كان يخالف أو ينتهك سياسة يوتيوب ومع ذلك ، هناك احتمالات أيضاُ بأن مالك هذا الفيديو قام بإزالته.

ولكن من المؤكد أن YouTube لا يحذف مقاطع الفيديو القديمة ما لم تنتهك إرشادات منتدى YouTube أو تنتهك حقوق الجهات الخارجية. وفي 24 نيسان/أبريل 2005، حمل موقع يوتيوب أول فيديو له، والذي لا يزال متاحا للعرض حتى اليوم. لذا ، كيف يحذف YouTube لذلك كن متأكداً بأن يوتيوب لا يحذف أي فيديو مهما مر من وقت على رفعه على المنصة؟

هل يمكنك مشاهدة مقاطع فيديو YouTube المحذوفة؟

إذا كنت ترغب في مشاهدة مقاطع فيديو YouTube المحذوفة ، فيمكنك القيام بذلك! على الرغم من أن YouTube لا يوفر طريقة رسمية لعرض مقاطع الفيديو المحذوفة ، إلا أن هناك بعض الحيل التي يمكننا استخدامها لعرض مقاطع فيديو YouTube التي تمت إزالتها. في عصر الإنترنت كل شيء ممكن، بمجرد أن يكون هناك شيء ما على الإنترنت ، فإنه موجود إلى الأبد.

ومع ذلك ، من المستحيل أن يغادر أي شيء حقا. على الإنترنت ، هناك نسخ متعددة من المحتوى ربما ببعض البحث ستجد المحتوى مرة أخرى. لكن الأمر يعتمد على الحظ أحياناً. ليس كل المحتوى يمكن أيجاده ، لكن لا شيء يمنعك من التجربة.

كيف يمكن استرجاع فيديوهات تم حذفها من اليوتيوب؟

حل مشكلة الفيديو غير متوفر أو هذا الفيديو غير متاح، هناك بعض الطرق المتاحة التي يمكنك من خلالها تحميل فيديو محذوف من اليوتيوب ومشاهدة مقاطع فيديو YouTube المحذوفة على جهازك ولقد ذكرنا جميع الطرق الممكنة التي ستساعدك على القيام بذلك. لذلك ، دعنا نراجع هذه الطرق بسرعة ونتحقق مما إذا كانت تعمل من أجلك:

الطريقة 1: مشاهدة المحتوى من Wayback Machine

لاستعادة ملفك ، تحتاج إلى استخدام موقع Wayback Machine. وهو موقع يقوم بأرشفة الانترنت ضمن مخطط زمني ويمكنك ببساطة وضع رابط URL لأي مسار عبر الانترنت وتحديد المدة الزمنية لمشاهدة المحتوى كيف كان ضمن هذا الوقت المحدد وإليك كيفية استغلال هذه الأداة للعثور على فيديو يوتيوب واسترجاع اليوتيوب القديم:

  1. للبدء، سجل الدخول إلى حسابك على قناة YouTube على جهازك وتحقق مما إذا كنت قد تلقيت أي رسائل بريد إلكتروني تتعلق بمقاطع الفيديو الخاصة بك من مسؤولي YouTube. سوف تتلقى جميع المعلومات جنبا إلى جنب مع رابط الفيديو الذي تم حذفه.
  2. بمجرد الانتهاء من ذلك ، انسخ عنوان URL إلى الحافظة الخاصة بك.
  3. الصق الرابط في مربع البحث في WayBackMachine، وانقر على استعراض السجل.تحميل فيديو محذوف من اليوتيوب
  4. هذا كل ما عليك القيام به. بعد ذلك ، يجب أن تكون قادرا على معرفة جميع المعلومات المتعلقة بفيديو YouTube المفقود أو المحذوف ، وقد تتمكن مرة أخرى من تنزيله.

الطريقة 2: العثور على مقاطع فيديو YouTube عبر محرك بحث Google

يقوم محرك البحث العملاق بفهرسة كل صفحة تقريبا على الإنترنت. يمكن تحسين بحثك باستخدام العديد من عوامل تصفية البحث Google. يمكن استخدام محركات البحث للعثور على معلومات حول مقاطع الفيديو المحذوفة.

في بعض الحالات، قد تتمكن أيضا من تنزيل الفيديو وتحميله على مواقع ويب أخرى إذا كنت محظوظا.

كل ما عليك فعله هو:

  • انتقل إلى محرك البحث جوجل
  • انسخ id الفيديو على يوتيوب والذي كالمثال التالي (id الفيديو باللون الأخضر):
  • www.youtube.com/watch?v=ID_VIDEO
  • كل ما يكون بعد إشارة يساوي = هو id الرمز الفريد للفيديو
  • الصق ID الفيديو بجوجل وحاول تصفية البحث وانظر النتائج الظاهرة.

سيكون هناك مجموعة متنوعة من نتائج موقع الويب مع الكلمات الرئيسية ذات الصلة. من الممكن العثور على الفيديو على العديد من مواقع الويب إذا كنت محظوظا.

في الختام:

على الرغم من أنه من الصعب الحصول على الفيديو المحذوف غالباً على YouTube ، إلا أن الطرق التي ناقشناها سابقا في هذا الدليل ستساعدك على القيام بذلك (إن أمكن). ومع ذلك ، باستثناء هذه الطرق ، ليس لديك طريقة أخرى يمكن أن تساعدك في استعادة مقاطع الفيديو المحذوفة على YouTube، لكن مستقبلاً اذا كنت تعرف طرق أخرى للقيام بذلك ناقشها معنا في قسم التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى