تطبيقات

طريقة تفعيل الدفع عن طريق الجوال بتقنية NFC

برنامج الدفع عن طريق الجوال للاندرويد والايفون

يطرح العديد من المستخدمين سؤالاً مهم حول كيف يتم الدفع عن طريق الجوال. وهل يمكن الدفع عن طريق الجوال اليوم؟ الإجابة نعم هذا ممكن هو خيار عملي للغاية، يمكنك الدفع مقابل خدمات مختلفة مباشرة باستخدام الهاتف المحمول. وسنخبرك في هذا المقال المفصل عن التطبيقات والوظائف المختلفة التي تتيح لك إجراء المدفوعات بسرعة وسهولة انطلاقاً من هاتفك المحمول فقط.

ملاحظة: سنخبرك في هذا المقال عن الطرق والتطبيقات الآمنة فقط والتي يمكنك استخدامها بأمان في الدفع مقابل مشترياتك، لذلك نحب أن ننوه إلى عدم استخدام تطبيقات غير معروفة وخاصة في الجانب المالي واستخدام فقط التطبيقات الموثوقة تجنباً للوقوع بعمليات الاحتيال والسرقة.

كيف يتم الدفع باستخدام تقنية NFC

كلمة NFC هي اختصار لجملة Near Field Communication إحدى التقنيات التي يتم تضمينها في العديد من الهواتف المحمولة الحديثة. تعمل التقنية بدون التلامس المباشر من خلال شريحة NFC داخل الهاتف التي تعمل عند تقريب الهاتف لجهاز نقطة البيع فقط، مما يسمح لك باستخدام الجهاز كما لو كان بطاقة فعلية. من خلال إضافة معلومات الدفع الخاصة بنا، وبعد ذلك سيتواصل هاتفنا من خلال شريحة NFC مع نقطة البيع المتوافقة مع هذه التقنية.

الدفع عن طريق الجوال الراجحي

للدفع عبر NFC ، يمكننا تنزيل بطاقاتنا الفعلية من نوع VISA أو MsterCard مباشرةً بصيغة افتراضية على الهاتف ، أو حتى ربط التطبيقات المصرفية والأجهزة القابلة للارتداء مثل ساعة Samsung Galaxy Watch4 الذكية التي تحتوي بالفعل على شريحة NFC مدمجة.

برنامج الدفع عن طريق الجوال للاندرويد والايفون

سنعرض لكم في هذا الشرح أفضل تطبيقات الدفع باستخدام الجوال الآمنة والمعروفة فقط ، ويمكنك ببساطة استخدامها في أي مكان عند التسوق بكل سهولة ويسر، لكن نخبرك أولاً أنك ستحتاج للتأكد من أن هاتفك يدعم تقنية NFC، تابع المقالة التالية لتتأكد من دعم هاتفك للتقنية أولاً.

مقالة مهمة: كيف أعرف إذا كان الهاتف يدعم تقنية تفعيل NFC أندرويد

تطبيق محفظة Google للدفع باستخدام NFC

خدمة الدفع عن طريق الجوال أندرويد من Google لإجراء عمليات الدفع بدون تلامس إنه سهل الاستخدام والتكوين. فقط حمل التطبيق من متجر Play ثم جهز هاتفك ليعمل على المدفوعات غير التلامسية ويمكنك استخدام جوجل باي عبر الدفع عن طريق رصيد الموبايل (لا يدعم كل البلدان) او من خلال ربط بطاقة مصرفية من نوع فيزا أو ماستركارد.

برنامج الدفع عن طريق الجوال للاندرويد

بمجرد الانتهاء من عملية تكوين البطاقة وطريقة الدفع المناسبة، يبقى علينا تنشيط اتصال NFC على الهاتف المحمول ويمكننا البدء في الدفع مقابل الخدمات والمنتجات المختلفة عن طريق تقريب الهاتف. يعمل Google Pay مع رموز QR أيضاً، ويسمح لك بدفع ما يصل إلى 25 دولار دون الحاجة إلى إدخال رقم التعريف الشخصي أو ميزات التعريف البيومترية. إذا تجاوزنا هذا المبلغ ، يجب أن نؤكد هويتنا كإجراء لحماية أموالنا وهي ميزة مهمة.

تحميل تطبيق محفظة جوجل من المتجر انتقل (من هنا)

الدفع باستخدام Samsung Pay عبر NFC

الدفع عن طريق الجوال سامسونج مع ثاني أكبر مسيطر في عالم المدفوعات عبر تقنية NFC ينتمي إلى العلامة التجارية Samsung.

الدفع عن طريق الجوال

طورت الشركة المصنعة للتكنولوجيا والأجهزة المحمولة تطبيقها الخاص للمدفوعات عبر الهاتف المحمول. تشبه العملية تمامًا عملية Google Pay ، أولاً نقوم بتهيئة بطاقة الائتمان الخاصة بنا وعندما يتم تنشيط NFC ، يمكننا تقريب الهاتف من نقطة البيع لإجراء المعاملات. تتمثل إحدى مزايا Samsung Pay في تضمين نظام النقاط الذي يمنحنا مكافآت في كل مرة نستخدم فيها التطبيق. يمكن استرداد الجوائز في متاجر مختلفة مسجلة في البرنامج.

تحميل تطبيق Samsung Pay من المتجر انتقل (من هنا)

الدفع باستخدام التطبيقات المصرفية

في الآونة الأخيرة ، أدرجت العديد من الخدمات المصرفية نظام الدفع من خلال تطبيق الدفع عن طريق الجوال الرسمي الخاص بهم. بنفس الطريقة ، يتم استخدام الاتصال اللاسلكي من خلال شريحة NFC لإجراء عمليات الدفع ، وبمجرد تمرير الهاتف عبر القارئ أو وحدة البيع، يمكننا تأكيد عمليات الشراء والمدفوعات.

بدائل الدفع عبر الإنترنت

إذا لم يكن هاتف Android الخاص بك يحتوي على شريحة NFC ، فهذا لا يعني أنك لن تتمكن من الدفع من هاتفك. هناك تطبيقات مختلفة للبنوك والخدمات المالية التي تمكنك من إجراء مدفوعات عبر الإنترنت. باختصار ، هم بمثابة وسيط لتحويل الأموال من حساب إلى آخر.

طريقة الدفع عن طريق الجوال مع هذا النوع من المدفوعات تظهر أسماء تطبيقات مثل Bizum أو Twyp أو Paypal ، ما يفعلونه في النهاية هو تحويل الأموال بين حساب وآخر من خلال البيانات أو اتصال الإنترنت. سواء كانت الأموال تنتقل بين حسابات البريد الإلكتروني (مثل PayPal) ، أو عن طريق إعادة شحن بطاقة افتراضية (Twyp) ، فإن المفتاح هو أن تكون قادرًا على استخدام مواردك المالية لدفع ثمن المنتجات والخدمات دون الحاجة إلى إخراج محفظتك.

في الختام: أصبح استخدام الهاتف أوسع وأكثر من أن يكون مجرد أداة تواصل، بل شمل ليكون أيضاً وسيلة لحفظ أموالك وانفاقها بأمان دون الحاجة لإخراج المال من جيبك. لذلك إذا كنت تبحث عن بدائل لعدم إخراج محفظتك وتنفيذ جميع معاملاتك مباشرة من هاتفك المحمول ، فإن استخدام Google Pay أو Samsung Pay أو تطبيقات مثل PayPal و Twyp سيكون هو الخيار المثالي لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى