مراقبة الواتساب
الأندرويدشروحات

كيفية مشاركة النت بين جهازين عن طريق البلوتوث

كيفية مشاركة الانترنت عن طريق البلوتوث

كثير من المستخدمين يبحثون على برنامج توصيل النت عن طريق البلوتوث للاندرويد؟ إذا كنت تحتاج طريقة نقل النت عن طريق بلوتوث فهذه المقالة ستشرح لك كيفية مشاركة النت بين جهازين بالتفصيل.

تهدف هذه المقالة للبحث في موضوع اتصال النت من خلال تقنية بلوتوث و كيفية مشاركة الانترنت عن طريق البلوتوث، وسنتحدث عن طريقة مشاركة الانترنت من هاتف لهاتف آخر عن طريق تقنية البلوتوث السهلة الاستخدام والمتوفرة في كل الهواتف من خلال ضبط الهاتف نفسه ولن تحتاج لأي برامج طرف ثالث.

ماهو وصل الانترنت عن طريق بلوتوث؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها للوصول إلى الانترنت في الاوقات العادية، لكن في بعض الأحيان نحتاج إلى مشاركة الانترنت مع صديق لا يمتلك وصول إلى الانترنت. ربما تكون في رحلة ولا يتوفر مع صديقك حزمة انترنت وهنا يمكنك تقديم المساعدة ومشاركة النت من هاتفك من خلال بلوتوث. ويمكنك بخطوات بسيطة بث الانترنت المتوفر في هاتفك إلى هاتف صديقك مباشرة من خلال البلوتوث. وما يميز اتصال الانترنت عن طريق بلوتوث هو قدرة مشاركة الانترنت بسهولة مع عدة أجهزة في نفس الوقت.

تطبيق الواتس اب

خطوات كيفية مشاركة النت بين جهازين

هناك مرحلتين وجب القيام بهما لوصل النت عن طريق بلوتوث مع الأجهزة القريبة.
المرحلة الاولى: على الهاتف المرسل للانترنت.
المرحلة الثانية: على الهاتف المتلقي للنت.

المرحلة الأولى على الهاتف المتصل بالواي فاي او اتصال البيانات:

انتقل مباشرة إلى نافذة “الإعدادات” في هاتفك المتواجد على الانترنت ثم مرر للأسفل حتى خيار “الاتصالات” أو “اللاسلكي والشبكات” في الهاتف.

كيفية مشاركة النت بين جهازين

الان، انقر على خيار “نقطة اتصال الهواتف المحمولة والتقييد” أو “الربط ونقطة الاتصال المتنقلة” كما هو مبين في لقطة الشاشة التالية.

كيفية مشاركة النت بين جهازين

بقي فقط خطوة واحدة، تحتاج فقط إلى تفعيل خيار “تقييد البلوتوث” أو “ربط عبر البلوتوث”، وستلاحظ بنفسك رسالة تخبرك بأن جهازك جاهز لمشاركة اتصال الإنترنت على هذا الهاتف والهواتف الأخرى عبر البلوتوث.

هذا هو انتهت المرحلة الأولى حول كيفية توصيل نقطة اتصال الهواتف المحمولة. انتقل الان إلى الهاتف الثاني لاستقبال الانترنت. تابع كيف..

المرحلة الثانية على الهاتف غير المتصل بالإنترنت:

انتقل أيضاً إلى “الإعدادات” ثم انقر على خيار “الإتصالات” ثم توجه إلى البلوتوث ثم اطلب اقتران مع الهاتف المتصل بالانترنت. ثم انتقل للهاتف المتصل بالانترنت من أجل الموافقة على طلب الإقتران مع الهاتف الغير متصل بالانترنت. هذا هو انتهى. جرب هل اتصل الهاتف الثاني بالانترنت.

كيفية مشاركة النت بين جهازين

ماذا يحصل الآن؟

مبروك تم وصل الهاتفين بالانترنت ومشاركة النت عن طريق البلوتوث من نفس مصدر الانترنت على الهاتف الأول وتم نقله عن طريق بلوتوث إلى الهاتف الثاني. ويمكنك الآن تصفح الانترنت والمراسلة على واتساب او مسنجر بسهولة، كما يمكنك ربط عدة هواتف معاً بالانترنت بتطبيق نفس الخطوات على أجهزة أخرى.

منع مشاركة الانترنت عن طريق البلوتوث

بعد الانتهاء من الحاجة لبث الانترنت بالتأكيد ستحتاج إلى إيقاف بث الانترنت ومشاركته مع الاجهزة المقترنة. ويمكنك إيقاف مشاركة الانترنت مع الأجهزة المرتبطة ببساطة بالانتقال إلى “الإعدادات” في هاتفك المتواجد على الانترنت ثم مرر للأسفل حتى خيار “الاتصالات” أو “اللاسلكي والشبكات” في الهاتف. ثم أوقف تفعيل خيار “نقطة اتصال الهواتف المحمولة والتقييد” أو “الربط ونقطة الاتصال المتنقلة”.

شرح مفيد قد يهمك: اصلاح مشكلة نقطة اتصال Hotspot لا تعمل للاندرويد | تمكين مشاركة الانترنت

أرجو أن يكون شرح كيفية مشاركة النت بين جهازين مفيدة لك أخبرنا في التعليقات، وإذا كان لديك أي استفسار أو واجهت صعوبة في تطبيق أي من الخطوات يمكنك مراجعة مقالة سابقة حول إصلاحات حل مشكلة نقطة اتصال الهواتف المحمولة هواوي وسامسونج. أو اسقط تعليق في أسفل المقال وسنكون سعداء بمساعدتك اذا لم تجد الحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى