شروحات

كيفية استخدام وضع التركيز Focus Mode في الاندرويد 10 ومافوق

تفعيل وضع التركيز وإراحة أعصابك من ضغط العمل التخلص من إدمان الهاتف

كيفية استخدام وضع التركيز في سامسونج. سنتحدث في هذا المقال عن تفعيل وضع التركيز وطريقة استخدامه. ماهو وضع التركيز “Focus Mode“. إليك الآثار الإيجابية لهذه الميزة في هاتفك إذا استخدمتها بالشكل الصحيح.

العلامات التجارية لا تريد منا أن نبتعد عن منتجاتها. لكن في المقابل الاستخدام المطول للهاتف يمكن أن يكون له آثار ضارة على مزاجك وصحتك. أنا هنا لأقدم لك شرحا مفصلا لوضع التركيز على Android ، وفوائده الواقعية ، وكيفية تنفيذه في حياتنا اليومية.

إذا كنت تبحث عن تطبيقات للتخلص من إدمان الهاتف. ماذا لو قلت لك أن هاتفك يعرف أنك ستمر بضغوطات في حياتك اليومية ويمكنك بالإستعانة بالتكنولوجيا المتوفرة في هاتفك دون تنزيل أي برامج من أجل تحسين مودك العام من خلال اتباع خطوات هذه المقالة. ماهو وضع التركيز في سامسونج؟ وضع التركيز شاومي أو أي علامة تجارية أخرى لهواتف الاندرويد.

قد يعجبك أيضاً: أفضل 3 تطبيقات مسلية للقضاء على الملل ستدهشك.

ما هو وضع التركيز على Android؟

أنا متأكد من أنكم جميعا على دراية بوضع “عدم الإزعاج”. أثناء وجودك في “عدم الإزعاج” ، لديك خيار قطع جميع الإشعارات والتنبيهات الخاصة بهاتفك تماماً وأيضا تعيين إشعارات معينة جزئيا لجهات اتصال معينة.

في وضع التركيز على الاندرويد ، سيكون لديك كل ذلك إلى جانب ميزات أخرى. يتوفر وضع التركيز Focus Mode في كل جهاز يعمل بنظام Android 10 والإصدارات الأحدث. تستخدم كل علامة تجارية تقريباً مصطلح وضع التركيز ، بينما تستخدم العلامات التجارية مثل OnePlus مصطلح “Zen Mode” لنفس الميزة.

ميزات وضع التركيز Focus Mode

يتيح لك وضع التركيز قضاء بعض الوقت بعيدا عن هاتفك ويساعدك على البقاء “مركزا” على عملك. الآن ، إذا كنت من مستخدمي Android ، فستحصل على الراحة والسكون والابتعاد عن ضغط استخدام الهاتف والإزعاج معاً.

وضع التركيز الذي توفره أفضل العلامات التجارية

  • ستحصل على مؤقت يمكن ضبطه لمدة 180 دقيقة (3 ساعات) ، اعتمادا على مقدار الوقت الذي تريد البقاء فيه بعيدا عن هاتفك.
  • سيكون لديك ميزة إيقاف تشغيل الإشعارات والتنبيهات تماما من كل تطبيق.
  • سيكون لديك ميزة تشغيل أصوات خلفية مهدئة لتهدئة عقلك والحفاظ على تركيزك. عادة ، هناك 4 أصوات ، ولكن العلامات التجارية المختلفة قد توفر المزيد.

إليك الشكل الذي يبدو عليه وضع التركيز في هاتفك:

Zen Mode

كما ترون ، هناك أربعة أنواع مختلفة من أصوات الاسترخاء. يمكنك استخدام أي منها لتعزيز تركيزك.

خطوات استخدام وضع التركيز في Android

يمكن العثور على وضع التركيز الذي يوفره Android في إعدادات “الرفاهية الرقمية”.

  • انتقل إلى إعدادات Android وافتح الرفاهية الرقمية والرقابة الأبوية أو نزل برنامج وضع التركيز قم بتنزيل التطبيق مباشرة.
  • الآن ، ضمن “طرق قطع الاتصال” ، سترى وضع التركيز انقر عليه.خطوات استخدام وضع التركيز
  • لا يمكنك فقط إيقاف تشغيل جميع الإشعارات تماما ، ولكن يمكنك إيقاف تشغيل الإشعارات لتطبيقات معينة قد تجدها مشتتة للانتباه.خطوات استخدام وضع التركيز
  • هناك خيار الحصول على أصوات خلفية مهدئة.كيفية استخدام وضع التركيز
  • يمكنك أخذ استراحة لمدة 5 أو 10 أو 30 دقيقة، وبعد ذلك يمكنك استئناف وضع التركيز مرة أخرى.

لذا ، هذه هي ميزات وضع التركيز ، ولكن كيف يمكننا تنفيذه في حياتنا؟

استخدامات وضع التركيز على سامسونج

يمكن أن يكون وضع التركيز مفيدا للعديد من الأشخاص بطرق مختلفة. من الطلاب إلى البالغين ، يمكن للجميع الاستفادة من هذه الميزة وأخذ استراحة من الجهد الذي تمر به.

1. وضع التركيز للطلاب

إذا كنت طالبا ، فقد تجهد نفسك بالكثير من البحوث والفصول الدراسية عبر الإنترنت والمشاريع على هاتفك. هذا يمكن أن يجهد دماغك تماما ويكون له تأثير سلبي على عقلك ومزاجك ، وهو أمر غير صحي على الإطلاق! هنا يأتي وضع التركيز المفيد. يمكنك استخدامه لقضاء وقت مريح بعد استخدام الهاتف بكثرة، أو يمكنك استخدامه أثناء الدراسة. هذا سوف يظهر آثار إيجابية على حياتك اليومية.

2. وضع التركيز للبالغين العاملين

إذا كان دوامك الوظيفي طويلاً. هذا من شأنه أن يترك جسمك بلا روح وبدون طاقة. كل ما تريد القيام به هو الاستلقاء على الأريكة واستخدام هاتفك حتى تغفو. ولكن ، سيكون لذلك آثار سلبية أكثر على دماغك. ما عليك سوى تشغيل وضع التركيز والقيام بتأمل هادئ أثناء تشغيل أصوات الموسيقى المهدئة في الخلفية.

3. وضع التركيز للأمهات المجهدات

بالنسبة لجميع الأمهات اللواتي يعانين من الإجهاد من 24ساعة×7أيام ، إما عن طريق التعامل مع أطفالهن أو عن طريق التعامل مع المنزل بأكمله ، فإن وضع التركيز هو وسيلة للحصول على راحة البال من كل هذا الإجهاد. بعد كل شيء ، صحة الأم ضرورية مثل طفلها وعائلتها. ستكون هذه الميزة على Android مساعدة كبيرة لجميع الأمهات هناك.

الخلاصة:

حاولنا في هذا المقال إعطائكم نظرة عن مميزات واستخدامات وضع التركيز على هواتف Android وفوائد ترك الهاتف. كثير من الناس تعجبهم هذه الميزة، بمن فيهم أنا واستخدمه عندما تقتضي الحاجة. لكن أيضاً هناك العديد من المستخدمين لا يدركون أهمية هذه الميزة، لكنني اعتبرها من أكثر ميزات Android فائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى