شروحات

كيفية ارسال رسائل واتس آب تختفي بمجرد رؤيتها | رسائل ذاتية التدمير

ارسال رسائل واتس آب تختفي بمجرد رؤيتها ، لو كنت تستعمل انستقرام المملوك لشركة ميتا المالكة لفيسبوك و الواتس اب أيضاً فربما تكون على دراية بميزة رسائل ذاتية التدمير أو ما يسمى الرسائل المختفية. أتاحت Meta نفس الميزة على FaceBook و WhatsApp. لكن في الواتساب لدينا ميزة رائعة اسمها العرض لمرة واحدة وهو ما سنشرح طريقة استخدامه على الواتس اب في هذا المقال.

ما هي ميزة العرض مرة واحدة في WhatsApp؟.

ميزة العرض لمرة واحدة أو ما يعرف بـ View once حيث تعمل ميزة العرض مرة واحدة مع الصور ومقاطع الفيديو فقط عندما ترسل الصورة وتشاهد لمرة واحدة من قبل المتلقي ثم تنتهي صلاحية هذه الرسالة فور رؤيتها من قبل المستلم.

طريقة ارسال رسائل واتس آب تختفي بمجرد رؤيتها باستخدام ميزة View once.

تابع الآن الخطوات العملية لكيفية إرسال رسائل تختفي بمجرد مشاهدتها على الواتساب من خلال إرسال صور أو مقاطع فيديو مع ميزة العرض لمرة واحدة ويتم تدمير الرسالة وحذفها من الاستديو و الواتساب اب بعد مشاهدتها فوراً من الشخص المستقبل.

انتقل إلى تطبيق WhatsApp ثم انقر على اسم الصديق الذي ترغب بمشاركته صورة او مقطع فيديو لمرة واحدة عبر ميزة العرض لمرة واحدة.

انقر على رمز الكاميرا الظاهر أمام مستطيل الإدخال والكتابة كما تقوم بالوضع العادي بإرسال أي صورة جديدة على الواتساب. حدد الصورة أو مقطع الفيديو الذي ترغب بإرساله.

View once
تفعيل خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء

عندما تصل إلى شاشة المعاينة هنا يكمن الفرق. لا تقم بإرسال الرسالة مباشرة فهناك زر صغير على شكل رقم (1) ومحاط بدائرة، موجود أمام زر الإرسال أنقر عليه أولاً ثم انقر على الزر المخصص للإرسال. كم هو ظاهر في الصورة التوضيحية أعلاه من شاشة المرسل.

عند إرسال الرسالة، لن تتمكن حتى من معاينتها مرة أخرى. لذلك تأكد من إرسال الوسائط الصحيحة. هذه هي الطريقة التي تظهر بها الرسالة على شاشات المرسل إليه انظر الصورة التوضيحية التالية: في الصورة رقم 1 وصلت الرسالة ’رقم 2 تم فتح الرسالة ’رقم 3 اختفت الرسالة وتحولت إلى “تم فتحها”.

ارسال رسائل واتس آب تختفي بمجرد رؤيتها
ارسال رسائل واتس آب تختفي بمجرد رؤيتها

كانت هذه طريقة جعل الواتس يمسح الرسائل لوحده بعد مشاهدتها من قبل المستقبل، من خلال تفعيل خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء في الواتس اب أرجو أن يكون الشرح مفيد لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى