حماية

هل يحتاج هاتفك الاندرويد إلى مكافح فيروسات؟ إليك الإجابة.

أفضل برنامج حماية الاندرويد من الاختراق

هل أحتاج إلى مضاد فيروسات للهاتف؟. هذا ما سنجيبك عليه الان. الاندرويد هو واحد من أكبر أنظمة التشغيل العاملة على الهواتف الذكية. وكونها تمتلك أكبر شبكة من المستخدمين بين جميع أنظمة التشغيل ، فقد أصبح هذا النظام هدفا مثيرا للمجرمين الإلكترونيين ، الذين يرغبون في إيذائك بمهاراتهم. وهذا يجعل أي مستخدم يشك في البرامج الضارة والفيروسات الأخرى التي قد يمكن أن تضر بجهاز Android الخاص بك وتضر بمعلوماتك الشخصية.

كل هذه الشكوك تجعل كل مستخدم يحاول البحث أفضل مضادات البرامج الضارة على هواتف الاندرويد. لذا ، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو هل نحتاج إلى برنامج مكافحة فيروسات على أجهزة Android ، ستخبرك هذه المقالة بالإجابة.

الفيروس بشكل عام هو برنامج مكتوب خصيصا لدخول جهازك وإتلاف أي بيانات أو ملفات ثمينة. قد يؤدي الفيروس إلى تلف جهازك وملفاته معاً. يمكن لهذه الفيروسات أيضا تكرار نفسها مما يجعلها أكثر خطورة.

ويمكن أيضاً استخدام مصطلح فيروس ,لملفات التجسس ,حصان طروادة, الدودة, إلخ. مصطلح البرامج الضارة يعني برنامجا مصمما لإتلاف جهازك أو ربما ملفاتك المهمة أو التجسس عليك.

الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة على الهواتف الذكية الحديثة

لدى Google بالفعل آليات الحماية الافتراضية من هذه البرامج الضارة والفيروسات. وقد قامت Google باستمرار بتعزيز هذه الحماية مع كل إصدار جديد من نظام اندرويد. جوجل لديها أيضاً حماية مدمجة لجميع التطبيقات التي تقوم بتثبيتها من متجر التطبيقات “Google Play” من خلال ميزة Play Protection التي تدعمها جوجل بشكل افتراضي بكل هواتف الاندرويد.

يمكنك القول أن Play Protection كبرنامج مكافحة فيروسات مدمج لجهاز Android الخاص بك. يحمي المستخدم تلقائيا ويقوم بفحص التطبيق الجديد الذي تقوم بتنزيله من متجر Play أو من أي عمليات تثبيت تابعة لجهة خارجية أيضا. أيضا ، يمكن تشغيله يدويا من قبل المستخدم للبحث عن البرامج الضارة في الجهاز.

تصدر Google أيضا تحديثات أمنية لأجهزة Android لإصلاح أي مشكلات عند اكتشاف أي ثغرة ستلاحظ توفر تحديثات مستعجلة في بعض الاحيان. يتم إصدار تحديثات الأمان شهريا لكل جهاز يعمل بنظام Android. ويتم إرسال هذه التحديثات الأمنية إلى الشركات المصنعة للهواتف الذكية ، وينقلونها إلى مستخدميهم. لديهم أيضا معايير لتمرير هذه التحديثات الأمنية.

هل يحتاج هاتف Android الخاص بك إلى تطبيق مكافحة فيروسات

لذلك ، لا يزال السؤال دون إجابة ، هل تحتاج حقا إلى تثبيت برنامج مكافحة فيروسات لجهاز Android الخاص بك. الإجابة المختصرة هي لا، بالنسبة لمعظم الناس.

كما كنا نتحدث في هذه المقالة ، يحتوي Android على الكثير من الآليات المدمجة لحماية جهازك من البرامج الضارة. لذلك ، إذا كنت أحد هؤلاء المستخدمين الذين يستخدمون خدمات Google فقط لأجهزتهم وتثبت التطبيقات من داخل المتجر google play فقط، وليس لديك أي عمليات تثبيت برامج تابعة لجهات خارجية ، فقد لا تحتاج إلى برنامج مكافحة فيروسات لجهازك.

ولكن إذا كنت المستخدم المدمن لتجربة كل شيء على هاتفه، فقد يكون من يتصفح الكثير من مواقع الويب إلى الوصول إلى الكثير من تطبيقات الجهات الخارجية التي ربما تكون ضارة. إن تثبيت ملفات APK من مصادر خارجية أحيانا يجعلك عرضة لمخاطر الإختراق. هنا يجب عليك تنزيل أي من تطبيقات مكافحة الفيروسات المجانية المتوفرة على متجر Play.

تنويه: الاحتفاظ ببرنامج مكافحة فيروسات في جهازك المحمول سيؤثر على عمر البطارية أيضاً ، حيث سيكون دائما المكافح قيد التشغيل لحمايتك. مما سيؤدي لإستهلاك البطارية بشكل أسرع.

كيف تتخلص من الفيروسات في الهاتف؟

هناك برامج مخصصة للهاتف يمكنها إجراء فحص شامل لكل الملفات الموجودة على ذاكرة الهاتف ، بالإضافة لفحص التطبيقات والألعاب المثبتة في هاتفك. تابع المقالة لتعرف أفضلها لك.

أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لهاتفك الذكي

نوصيك ببرامج مكافحة الفيروسات هذه بعد اختبارها باستخدام أجهزتنا. والتي يمكن أن تنظف جهازك من البرامج الضارة ولديها أيضا بعض الوظائف الإضافية فتابع..

بيتديفندر Bitdefender

واحد من أفضل تطبيقات أمان الهاتف المحمول لمستخدمي Android. يوفر الحماية لهاتفك الذكي من البرامج الضارة والملفات والروابط المشبوهة دون الإضرار بالبطارية كثيرا.

الميزات الرئيسية ل Bitdefender

  • الحد الأدنى من التأثير على عمر البطارية.
  • يدعم أمان حساباتك أيضا.
  • يتيح لك قفل جهازك عند فقدانه أو سرقته.
  • يتطلب ، اتصال بالإنترنت.

أفاست Avast Mobile Security

غالبا قد تكون سمعت بهذا الاسم من قبل. هو أحد برامج مكافحة الفيروسات الرائدة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية وهو متوفر على الهواتف المحمول أيضا. يعد Avast Mobile Security برنامجا خفيفا وقويا لمكافحة الفيروسات يمنحك دعم حماية متكامل أثناء تصفح الإنترنت دون القلق بشأن البرامج الضارة.

الميزات الرئيسية لأمن Avast Mobile

  • يحمي من التطبيقات الضارة.
  • تحقق من أمان WIFI المتصل بها.
  • يحميك من الروابط الضارة أثناء تصفح الويب.

الخلاصة:

على الرغم من أن Google توفر قدرا كافيا من الحماية لجهاز Android. لكن من المفيد دائما وجود تطبيق مخصص لحمايتك من البرامج الضارة. إذا كنت مستخدما كثيراً للجهاز ، فيجب عليك تثبيت تطبيق مكافح فيروسات. ولكن سيكون له تأثير على عمر البطارية أيضا.

بعد كل شيء ، وجود أي حماية هو دائما أفضل من عدم وجود حماية بالمرة. نأمل أن تكون هذه المقالة قد أجابت على سؤالك حول هل برنامج مكافحة الفيروسات مهم في أجهزة Android.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى