شروحات

كيفية التحقق من عمر البطارية وحالتها للاندرويد | معرفة عمر البطارية للاندرويد

كيفية التحقق من صحة بطارية هاتف أندرويد | اطالة عمر البطارية

كيفية التحقق من عمر البطارية واطالة عمر البطارية؟ بطارية الهاتف لا تقل أهمية عن عتاد الهاتف من برامج أو أجهزة لذلك معرفة عمر البطارية للاندرويد مهم جداً. لقد ولت منذ فترة طويلة الأيام التي اعتدنا فيها على الحصول على بطاريات ذات سعات قليلة لهواتفنا. أنا أتحدث عن “بطارية بسعة 800-1000 مللي أمبير” فهذه البطاريات انقرضت. مع مرور الوقت ، تغيرت قدرات بطارياتنا. في عصر اليوم ، ليس من المستغرب الحصول على هاتف مع بطارية 4000 أو 5000 مللي أمبير في الساعة. حتى الهاتف المتوسط السعر يأتي مع بطارية 4000 مللي أمبير في الساعة.

الآن يمكنك العثور على هاتف ببطارية محترمة. ولكن ، حتى مع هذه السعة العملاقة ، فإن البطارية ستكون في النهاية فارغة بسبب الإستنزاف المستمر.

سبب نزول صحة البطارية بسرعة؟

بسبب التطبيقات المتعطشة للطاقة وواجهات مستخدم النظام. سيكون عليك شحن هاتفك مرارا وتكرارا لاستخدامه. ولكن هل تعلم أنك تضر بصحة البطارية بكل هذا الشحن المستمر؟ لكن لا تقلق، لأن هذا هو ما سأتحدث عنه في هذه المقالة. وليس ذلك فحسب ، سأخبرك أيضاً عن طرق التحقق من صحة البطارية وحمايتها.

تطبيق التحقق من عمر البطارية للاندرويد:

لا توفر معظم العلامات التجارية لهواتف Android طريقة مضمنة للتحقق من حالة بطارية هاتفك. ولكن ، هناك بعض التطبيقات المصممة خصيصاً للقيام بذلك. واليوم ، اخترت تطبيقا رائعاً لك ، “AccuBattery“. هذا التطبيق الرائع لا يتحقق من حالة البطارية فقط بل يشرح لك تفاصيل صحة البطارية الخاصة بك، حصل أيضا على مجموعة من الميزات الأخرى لمساعدة هاتفك. فيما يلي نظرة سريعة على بعض ميزاته المذهلة:

  • تحقق من السعة الحالية للبطارية.
  • خيار التنبيه لتنبيهك عندما يصل هاتفك إلى النسبة المئوية المطلوبة أثناء الشحن.
  • تحقق من كيفية تدهور البطارية بمرور الوقت.
  • راجع سرعة التفريغ وسرعة شحن هاتفك.
  • تحقق من بيانات وقت تشغيل/إيقاف تشغيل الشاشة.
  • بيانات استخدام البطارية لكل تطبيق في هاتفك والتحكم في استخدام الطاقة.
  • سرعة الشحن / سرعة التفريغ وما إلى ذلك.

الآن دعني أقدم لك دليلا مفصلا حول كيفية استخدام التطبيق للتحقق من صحة بطارية هاتفك:

عند فتح التطبيق ، سترى العديد من علامات التبويب أدناه ، تسمى إحدى علامات التبويب هذه في الأسفل “health“. بعد النقر فوقه، سترى قائمة تعرض الكثير من المعلومات المتعلقة بصحة البطارية. إليك صورة توضيحية:

سبب نزول صحة البطارية بسرعة
التحقق من عمر البطارية

في الجزء العلوي، سيكون لديك بطاقة تعرض “حالة البطارية” و”السعة المقدرة” و”سعة التصميم“. صحة البطارية هي سعة البطارية الحالية للبطارية. السعة المقدرة تعني ببساطة السعة الفعلية للبطارية في الوقت الحالي. وسعة التصميم هي السعة الأصلية التي يمتلكها هاتفك.

على سبيل المثال ، في الصورة ، يمكنك رؤية السعة المقدرة هي 3246 مللي أمبير في الساعة ، وسعة التصميم هي 4230 مللي أمبير في الساعة. السعة المقدرة منخفضة لأن سعة البطارية قد تدهورت مع مرور الوقت بسبب دورات الشحن المتعددة. لذلك ، تبلغ سعة البطارية الآن 77٪ من سعتها الأصلية. وهكذا يمكنك معرفة عمر بطاريتك بسهولة.

كيف احافظ على بطارية الجوال
معرفة عمر البطارية للاندرويد

دورة الشحن تعني التفريغ الكامل للبطارية وشحنها بكامل طاقتها. على سبيل المثال ، إذا استنزفت البطارية إلى 0٪ من 100٪ ، فقد أكملت دورة شحن واحدة. وبالمثل ، عندما تقوم بشحنه من 0٪ إلى 100٪ ، فقد أكمل دورة أخرى.

كيف احافظ على بطارية الجوال؟

الهواتف هي الآن جزء مهم من حياتنا. نقوم بالكثير من العمل المهم على هواتفنا الذكية. وللحفاظ على تشغيل الهاتف ، تعد البطارية ضرورية ، وعلينا أن نعتني بها جيدا. فيما يلي بعض النصائح والحيل للحفاظ على صحة البطارية:

لا تشحن هاتفك إلى 100٪

نعم ، يجب ألا تقوم بشحن هاتفك بكامل طاقته. الشحن بكامل طاقته يعني استخدام دورة شحن واحدة كاملة. ويمكن للبطارية الأصلية أن تعيش ما يصل إلى 1000 دورة شحن.

لا تفرغ البطارية إلى 0٪

يؤدي تفريغ البطارية إلى 0٪ إلى خسائر فادحة في صحتها. لأنه ، عند إعادة الشحن ، تستهلك أول 10٪ الكثير من الطاقة والمزيد من الطاقة يعني المزيد من الحرارة. والحرارة هي عدو بطارياتنا.

لا تسخن هاتفك

الحرارة والبطارية لا تتوافقان أبداً. يجب عليك عدم استخدام هاتفك عندما يبدأ بالسخونة. تتفاعل الحرارة الزائدة مع التركيب الكيميائي للبطاريات وتقلل من سعتها. يمكن أن تؤدي الحرارة الشديدة أيضا إلى انفجار البطارية. أيضا ، يوصى بعدم استخدام هاتفك في الخارج في حرارة الشمس الحارقة. من أجل سلامتك أنت أولاً ثم بطارية هاتفك.

تحقق مما إذا كانت بعض التطبيقات تستنزف البطارية في الخلفية

تشتهر تطبيقات مثل Facebook و Snapchat و Twitter و Instagram وحتى WhatsApp باستنزاف طاقة البطارية. يوصى بتجميد هذه التطبيقات من التشغيل في الخلفية ، وهذا لا يوفر عمر البطارية فحسب ، بل يوفر أيضا بيانات الإنترنت الخاصة بك. توفر العديد من العلامات التجارية للهواتف الاندرويد ميزات على هواتفك لتجميد التطبيقات في إعدادات البطارية.

استخدم ميزة توفير الطاقة المضمنة

في الوقت الحاضر ، توفر كل هواتف الاندرويد مثل معرفة حالة بطارية سامسونج أو شاومي أو هواوي وغيرها خيارا مدمجا لتوفير الطاقة في إعداداتها الافتراضية.

لا تشحن هاتفك بشكل زائد

يوصى بعدم زيادة شحن هاتفك على أساس يومي. هل تتذكر دورة الشحن التي ذكرناها أعلاه؟ يوصى بشدة بشحن هاتفك بنسبة تصل إلى 80٪. فقط في كل مرة، يؤدي الشحن بنسبة تصل إلى 80٪ إلى تحسن بنسبة 0.06 في كل دورة من التآكل ، وهو أمر جيد حقا لإطالة عمر البطارية.

استخدام وضع الطائرة

يمكنك استخدام وضع الطائرة لتقليل صرف البطارية عند السفر. يؤدي السفر إلى تشغيل بطاقة sim في وضع التجوال وهذا يستنزف البطارية.

مشاهدة مقاطع فيديو YouTube بجودة أقل

من المؤكد أن مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube أو أي نظام أساسي آخر للبث بدقة 4k سيؤدي إلى تفريغ البطارية بسرعة لأنها تتحمل خسائر فادحة في المعالج لمعالجة الفيديو.

مقالات مهمة لك:

الخاتمة

شكراً لك على قراءة المقال للنهاية. كانت هذه هي الحيل والنصائح التي أحببت أن أشاركها معك لمساعدتك على إطالة عمر البطارية و رفع كفاءة بطارية الهاتف. كل هذه الحيل جربت واختبرت مع مرور الوقت. آمل أن تساعدك هذه المقالة في استفساراتك المتعلقة بصحة البطارية على هاتفك الذكي العامل بنظام اندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى