مراقبة الواتساب
شروحات

7 حلول لمشكلة الهاتف ينطفئ فجأة لوحده | الموبايل بيفصل ويشتغل لوحدة

اصلاح الهاتف الذي يستمر في اعادة التشغيل دون الاشتغال

وردتنا الكثير من الأسئلة حول جوالي يطفي ويشتغل من نفسه. لذلك كتبنا هذه المقالة عن المشكلات الممكنة والحلول المتبعة لإصلاح الهاتف. إن إيقاف تشغيل الهاتف المحمول من تلقاء نفسه ودون إشعار مسبق ، إما عند استخدامه أو ببساطة عند إيقاف تشغيل الشاشة ، هو علامة واضحة على وجود خطأ ما فيه. ومع ذلك ، فإنه ليس بالضرورة مؤشراً على أنه يجب عليك التخلص منه وشراء هاتف جديد. لأن المشكلة التي تواجهك قد يكون لها حل ، لذلك تابع السطور القادمة.

سنقدم لك 7 حلول ممكنة يمكنك تطبيقها على هاتفك المحمول إذا تم إيقاف تشغيله من تلقاء نفسه أو كان الجهاز يعيد التشغيل باستمرار. هذه الحلول من بين الأكثر فعالية ، لذلك غالباً ستضع هذه الحلول حداً للإزعاج الذي يواجهك عند أغلاق الهاتف من تلقاء نفسه.

حل مشكلة انطفاء الهاتف | الموبايل بيفصل ويشتغل لوحدة

تحديث الهاتف المحمول

photo 2022 05 30 15 18 10

تطبيق الواتس اب

من الممكن أن يكون هاتفك المحمول قد تلقى تحديثا للنظام يحل هذه المشكلة. يحدث هذا بشكل رئيسي مع التحديثات التجريبية بيتا ، والتي يمكن أن تسبب مشاكل في كثير من الحالات ، عادة ما يتم تحذير المستخدم من قبل الشركات المصنعة عند تثبيت إصدارات البيتا الغير مستقرة. ومع ذلك ، يحدث ذلك أيضاً مع التحديثات التي من المفترض أن تكون مستقرة ونهائية ، والتي لا ينبغي أن يكون لها أعطال. إذا كانت هذه هي الحالة الحاصلة معك وبعد تثبيت تحديث لنظام التشغيل أصبحت تعاني من إنطفاء الهاتف المتكرر، فما يجب عليك فعله هو التحقق مما إذا كان هناك تحديث جديد من الشركة المصنعة أولاً متاح للتنزيل والتثبيت. للقيام بذلك ، يجب القيام بما يلي:

  1. على هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام Android ، انتقل إلى قسم الإعدادات أو قسم التكوين ، والذي يرمز إليه عادة برمز ترس على الشاشة الرئيسية أو درج التطبيق أو بعد عرض شريط الإشعارات.
  2. ثم ابحث عن قسم التحديثات وتحقق مما إذا كان هناك أي منها متاحا في ذلك الوقت ؛ بشكل عام ، هناك زر يسمح لك بالتحقق من توفر تحديثات لهاتفك، على الرغم من أنه في بعض الهواتف المحمولة يتم التحقق تلقائيا.
  3. إذا كان هناك تحديث جاهز للتنزيل والتثبيت، فتابع لبدء عملية تحديث الهاتف. بالطبع ، يجب أن تكون البطارية فيها ما يكفي لأداء عملية التبيت ولا تقل عن 20٪ لأنه ، اعتمادا على حجم التحديث ، قد يستغرق الأمر عدة دقائق لإكماله.

إذا كانت مشكلة إيقاف تشغيل الهاتف المحمول هي خطأ من إصدار السوفت وير، فيجب أن يختفي مع تثبيت التحديث الجديد.

إلغاء تثبيت التطبيقات المشبوهة

photo 2022 05 30 15 18 09

قد يتم إيقاف تشغيل هاتفك المحمول من تلقاء نفسه بسبب تطبيق به خطأ في التعليمات البرمجية أو تطبيق يحتوي على بعض البرامج الضارة التي تمر دون أن يلاحظها أحد وهي سبب الخلل المذكور. في حال قمت بتثبيت تطبيق مؤخرا ولاحظت المشكلة بعد تثبيته مباشرة، فقد يكون من السهل تحديد التطبيق المشكلة من أجل لإلغاء تثبيته. أما إذا لم يكن لديك أي فكرة عن التطبيق المسبب لخلل إطفاء الهاتف ، فحاول إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها أو تكون أقل أهمية بالنسبة لك ؛ بهذه الطريقة ، أنت تستبعد أي تطبيق يمكن أن يتسبب في إيقاف تشغيل الهاتف من تلقاء نفسه.

وبالمثل ، قم بإلغاء تثبيت التطبيقات التي قمت بتنزيلها كملفات APK من مستودعات التطبيقات المشكوك فيها. من المستحسن دائما تثبيت التطبيقات فقط وبشكل حصري من متجر Google Play ، نظرا لأنها أكثر أمانا وموثوقية.

تعطيل إيقاف التشغيل التلقائي

photo 2022 05 30 15 18 08 2

من الممكن أن يتم تنشيط الإغلاق التلقائي ، ولأي سبب من الأسباب ، لم تدرك ذلك. هذه الوظيفة موجودة في أي هاتف محمول يعمل بنظام Android ، وكما يشير اسمها ، فإنها تتسبب في إيقاف تشغيل الهاتف في وقت وتاريخ معينين ، أو بشكل متكرر ، والذي يجب أن يكون محددا مسبقا.

توجد هذه الوظيفة في إعدادات الجوال ، في قسم التكوين. ومع ذلك ، اعتمادا على الهاتف ، بالإضافة إلى إصدار Android وطبقة التخصيص ، قد يختلف موضع الخيار قليلا.

في MIUI من Xiaomi ، على سبيل المثال ، ما عليك سوى كتابة “تشغيل / إيقاف تشغيل مجدول” في شريط البحث في إعدادات الجوال. يمكن أيضا الوصول إلى هذه الوظيفة من خلال تطبيق النظام المسمى “Security” ، الموجود على الشاشة الرئيسية ؛ في هذا ، يجب النقر فوق قسم البطارية ، ثم اختيار علامة التبويب البطارية مرة أخرى ، وأخيرا تكوين وقت تشغيل الهاتف المحمول وإيقاف تشغيله ، أو إلغاء تنشيطه تماما.

إجراء معايرة البطارية

photo 2022 05 30 15 18 08

لا يضر محاولة معايرة البطارية لتحديد أو استبعاد ما إذا كانت المشكلة موجودة بسبب البطارية. لذلك ، يجب السماح للهاتف المحمول باستنفاد البطارية تماما حتى يتم إيقاف تشغيله من تلقاء نفسه. ثم يجب شحنه مرة أخرى – ولا تقم بإيقاف التيار الكهربائي – حتى يصل إلى 100٪ ، ولكن أولا يجب تركه دون شحن ، لمدة أربع ساعات. بعد شحنه بالكامل ، الان لاحظ هل تحسن أداء البطارية وهل حلت المشكلة.

تجنب درجات الحرارة الشديدة

الحرارة الشديدة والبرودة هي أسوأ أعداء الهواتف المحمولة، وكذلك أي جهاز إلكتروني آخر تقريبا. وهي أن درجات الحرارة المنخفضة جدا أو المرتفعة يمكن أن تؤثر على تشغيلها ، مما يؤدي إلى إيقاف تشغيلها من تلقاء نفسها. لذلك ، تجنب استخدام الهاتف أو تشغيله عندما تتجاوز الظروف الساخنة والباردة المعدل الطبيعي.

لا يمكن أن يكون الهاتف ساخن ناتجا فقط عن يوم مشمس جدا أو صيفي. يمكن أن يكون أيضا الاستخدام المفرط والمطول للتطبيقات والألعاب التي تتطلب الكثير من الموارد والمعالجة هو سبب سخونة الهاتف المفرطة. وإذا أضفت للإستخدام المفرط مع سخونة الأجواء فهذا هو السيناريو الأسوء.

تنسيق الجوال أو إعادة ضبط المصنع

لا أحد يريد الوصول إلى هذه النقطة ، بالطبع ، لأن تنسيق الهاتف المحمول أو إعادة تعيينه لوضع ضبط المصنع يعني أن جميع البيانات والمعلومات والتطبيقات والصور والموسيقى والملفات وكل شيء مخزن عليه سوف يمسح، وكذلك الحسابات المسجلة ، سيتم فقدانها. ومع ذلك ، إذا تم إيقاف تشغيل هاتفك المحمول من تلقاء نفسه وكان ذلك بسبب مشكلة في البرنامج ، فمن الممكن أن يختفي الخطأ الذي يتسبب في حدوث ذلك اذا أعدت الضبط الإفتراضي لهاتفك.

لتنسيق الهاتف أو إعادة تعيينه يجب الانتقال إلى الإعدادات أو التكوين. بمجرد الوصول إلى هناك ، يجب أن تبحث عن خيار إعادة ضبط المصنع ، والذي يمكن أن يختلف موضعه بحسب نوع هاتفك ، عادة ما يتم العثور على هذا الخيار في أسفل قسم الإعدادات ، على الرغم من أنه يوجد في بعض الهواتف المحمولة في قسم حول الهاتف. كل ما تبقى هو بدء عملية التنسيق ، وهذا كل شيء.

خذ الهاتف المحمول لإصلاحه

photo 2022 05 30 15 18 07

إذا لم ينجح أي مما سبق ، فمن الممكن أن يكون لدى الهاتف المحمول مشكلة في الأجهزة التي تتعلق بالبطارية أو اللوحة الأم نفسها، أو موصل طاقة تالف. لذلك ، يجب تركه مع فني متخصص في إصلاحه. إذا كان ذلك ممكنا ، فإن أفضل شيء يمكن القيام به هو أخذه إلى الضمان ، بحيث تستبدله الشركة المصنعة بآخر جديد أو تصلحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى