مراقبة الواتساب
شروحات

إصلاح كاميرا الواتساب لا تعمل في مكالمات الفيديو

حل مشكلة الكاميرا في الواتس اب

WhatsApp هو تطبيق المراسلة الأكثر استخداماُ على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. إنه يوفر طريقة سريعة وبسيطة ومريحة للأصدقاء والعائلة للدردشة وإنشاء نصوص جماعية ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو بأمان وخصوصية. يمكنك أيضاً المحادثة بالفيديو باستخدام WhatsApp.

ولكن في الآونة الأخيرة ظهرت أخطاء في الكاميرا لبعض المستخدمين مثل Camera Failed او فشل الكاميرا على الواتساب، اشتكى العديد من المستخدمين من أن كاميرا WhatsApp لا تعمل ويعانون من تعذر تشغيل الكاميرا في الواتس اب. هناك العديد من الأسباب التي قد تسبب هذه المشكلة. اقرأ هذه المقالة لمعرفة كيف يمكنك إصلاح كاميرا WhatsApp التي لا تعمل على Android.

إصلاح 1: إعادة تشغيل جهازك

قبل البدء في طرق استكشاف الأخطاء وإصلاحها المختلفة لحل مشكلة كاميرا الواتس اب لا تعمل ، أعد تشغيل جهاز Android الخاص بك. ستؤدي إعادة تشغيل جهاز Android الخاص بك إلى مسح ذاكرة الوصول العشوائي والتخلص من الأخطاء والمشكلات الصغيرة وبالتالي حل أي مشكلات تتعلق بكاميرا WhatsApp التي لا تعمل على Android.

تطبيق الواتس اب

إصلاح 2: تحقق من الكاميرا

تحقق من إمكانية تشغيل كاميرا الواتس اب على جهازك وهل تعمل بشكل صحيح أم لا. التقط بعض الصور وسجل بعض مقاطع الفيديو للتحقق من الكاميرا. إذا كانت الكاميرا لا تعمل، فمن المحتمل أن يكون لديها بعض المشكلات مع البرامج أو الأجهزة. يمكنك الاتصال بمركز الخدمة أو استكشاف المشكلات وإصلاحها بنفسك.

إصلاح 3: تعديل أذونات WhatsApp للسماح بالكاميرا

يمكن أن يؤدي عدم وجود إذن أيضاً إلى توقف الكاميرا الأمامية عن العمل على WhatsApp. عدل أذونات WhatsApp للسماح بالوصول إلى الكاميرا والتخلص من هذه المشكلة. إليك كيفية القيام بذلك:

  1. افتح الإعدادات على هاتفك الذكي وانتقل إلى التطبيقات.
  2. انقر على الأذونات.
  3. انقر على الكاميرا.حل مشكلة الكاميرا في الواتس اب
  4. مرر لأسفل وتحقق مما إذا كان WhatsApp مسموحا له باستخدام الكاميرا أم لا.كاميرا الواتس لا تعمل

إصلاح 4: مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق

يمكن للبيانات المخزنة مؤقتاً في بعض الأحيان تعطيل WhatsApp من استخدام الكاميرا. يمكن أن يؤدي مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت ل Whatsapp إلى إصلاح كاميرا واتساب. إليك كيفية القيام بذلك:

  1. افتح معلومات تطبيق واتساب.
  2. انقر على التخزين.
  3. انقر على تنظيف الذاكرةضبط كاميرا الواتس اب

إصلاح 5: إعادة تثبيت WhatsApp

إذا لم تتمكن أي من طرق ضبط كاميرا الواتس اب المذكورة أعلاه من حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب لا تعمل ، فحاول إعادة تثبيت WhatsApp. قد تكون هذه المشكلة ناتجة عن بعض الأخطاء في ملفات WhatsApp الأساسية ولا يمكن إصلاحها يدويا. قم بإلغاء تثبيت التطبيق ثم قم بتثبيت أحدث إصدار له من متجر Google Play.

كان هذا كل شيء عن كيفية إصلاح كاميرا WhatsApp التي لا تعمل على Android. ستساعدك طرق استكشاف الأخطاء وإصلاحها المذكورة أعلاه في حل هذه المشكلة. ومع ذلك ، إذا كان لديك أي مشاكل لم تحل ، فلا تتردد في الاتصال بنا في قسم التعليقات بالأسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى