شروحاتاندرويد

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من جوجل (الطريقة الصحيحة)

في شرح اليوم سنتحدث عن أمر مهم لكثير من المستخدمين. ربما واجهتك تلك المشكلة وخسرت صور مهمة أو أنك تفضل التعرف على طريقة استرجاع الصور من جوجل في حال احتجت الطريقة في يوم من الأيام , في كلتا الحالتين تابع هذه المقالة لتكون على علم بكافة الخطوات والطريقة الصحيحة لاستعادة الصور من جوجل.

قامت شركة جوجل المالكة لنظام الاندرويد بتضمين نظام السحابة والتي تكون في تطبيق ” صور جوجل” في نظام الاندرويد لتمكين المستخدم من تخزين الملفات المهمة والصور الثمينة مباشرة داخل التخزين السحابي لتأمين تلك الصور من التلف أو الضياع. فإذا امتلأت ذاكرة الهاتف ووصلت للحد النهائي لذاكرة التخزين الداخلية في هاتفك يمكنك في أي وقت الإستعانة بالتخزين السحابي على صور جوجل مجاناً. ويعتبر هذا الخيار هو الحل الأمثل لتوفير مساحة التخزين وتأمين ملفاتك وصورك المهمة من الضياع أو الحذف عن طريق الخطأ.

طريقة استرجاع الصور من جوجل؟

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من google photos؟ إذا تعثر الحظ معك, وفقدت صور مهمة من دون قصد إما بالحذف عن طريق الخطأ أو لأي سبب آخر فيمكنك بالمرحلة الأولى محاولة تجربة استرجاع الصور من سلة المهملات فهي متوفرة في الضبط الافتراضي للهاتف حيث يتيح لك تطبيق صور جوجل إمكانية إرجاع الصور المحذوفة من سلة المهملات خلال مدة 60 يوم من تاريخ الحذف. وهكذا بشكل سلس وبسيط يمكنك إعادة الصور عن طريق اتباع الخطوات التالية :

  • توجه مباشرة إلى تطبيق “صور جوجل” في هاتفك المحمول العامل بنظام الاندرويد
  • انقر على رمز القائمة الرئيسية ، ثم انقر على خيار المهملات
  • ستلاحظ توفر جميع الصور ومقاطع الفيديو التي قمت بمسحها من تاريخ اليوم وحتى 60 يوم سابقاً.
  • حدد الصور والمقاطع المصورة التي ترغب باستعادتها.
  • بعد تحديد كل الملفات المطلوبة للاستعادة انقر على زر “الاستعادة” وستلاحظ رجوع صورك إلى معرض الصور او الاستوديو في هاتفك الاندرويد.

كيفية استعادة الصور المحذوفة من جوجل درايف؟

إذا كنت تريد استرجاع الصور من جوجل بعد الفورمات او جربت الطريقة السابقة ولم تنجح في العثور على الملفات المفقودة وكنت مستخدمي جوجل درايف فيمكنك تجربة الحل الثاني وهو استعادة البيانات من حساب جوجل من خلال الاتصال بخدمة فريق دعم جوجل لمساعدتك في إعادة الملفات الخاصة التي تم فقدانها.

يمكنك استخدام استعادة الصور من النسخ الاحتياطي من جوجل هذه الطريقة فقط إذا مر 21 يوم عن حذف الملف. فإذا لم تفلح في الوصول إلى ملفاتك الضائعة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • توجه مباشرة من الرابط التالي إلى صفحة دعم جوجل درايف من هنا.
  • مرر إلى الأسفل ، واختر خيار “تنظيم ملفات والعثور عليها” ثم انتقل إلى العثور على ملفات Google Drive.
  • يمكنك الآن التواصل مع الدعم الفني من خلال دردشة مباشرة أو التواصل عبر الأيميل المخصص للدعم لتزويدك بنموذج يمكنك من خلاله طلب استعادة الصور المحذوفة.

استخدام برنامج استرداد الصور المحذوفة من الجوال.

إذا لم تتمكن من استعادة الصور ومقاطع الفيديو من خلال الخطوات السابقة فإليك بعض البرامج العملية والقوية في مجال إعادة الملفات المحذوفة.

1- برنامج Dr.Fone

في المرتبة الأولى معنا برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد Dr.Fone هو من البرامج المشهورة في مجال استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد ويتوفر منه إصدار مخصص لأجهزة الكمبيوتر أيضاً.

دكتور فون
استرجاع الصور من جوجل بعد الفورمات للاندرويد

يمكنك برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد دكتور فون من استرجاع جهات الاتصال واستعادة الرسائل المحذوفة بالإضافة إلى إمكانية استعادة الفيديو والصور المحذوفة أيضاً . كل ما عليك فعله هو السماح للتطبيق ببعض الوقت للعثور لك على الملفات الممسوحة وسيتكفل لك باستعادتها. تطبيق دكتور فون سهل الاستخدام وبديهي ويمكنك تعلم استخدامه بسرعة. إليك

التحميل من هنا

2- تطبيق GT Recovery

أما المرتبة الثانية معنا تطبيق ممتاز اسمه ” GT Recovery” واجهته بسيطة جدا وسلسة في الاستخدام , يسمح لك هذا التطبيق باستعادة كل شيء على الذاكرة ، مثل استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد أو الفيديو أو الملفات أو الصوت أو رسائل وجهات الاتصال و كلمات سر الواي فاي أو رسائل الواتس اب باختصار كل ما تفكر به يمكن إعادته بهذا التطبيق.

gt

هذا التطبيق غير متوفر في متجر google play لكن الخبر السعيد سنوفر لك رابط برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد apk. استخدامه سلس ، فقط قم بتحميل التطبيق علي الهاتف (  من هنا  ) وبمجرد تشغيله سوف يظهر كل اختيارات الاسترجاع المتاحة . علي سبيل المثال الصور، الفيديو، الباسورد، الملفات إلي غير ذلك حدد علي اختيار “recovery file” الموجود بالأعلى ثم ابدأ بتحديد نوع الملفات التي تريد استرجاعها هل صور أم فيديو الى غير ذلك من الاختيارات المتاحة ثم المتابعة لعملية الاسترجاع. هذا التطبيق رهيب في مجال الاستعادة ويمكنك تحميله مجاناً والحصول علي نسختك.

التحميل من هنا

3- تطبيق DiskDigger

تحميل DiskDigger

في المرتبة الثالثة معنا تطبيق DiskDigger الذي يعتبر واحد من أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد ومخصص لاستعادة الصور . التطبيق حقاً أكثر من رائع وبعد تجارب كثيرة , فعلاً يستحق التحميل . يتوفر نسختين من التطبيق، نسخة مجانية مع ميزات محدودة، ونسخة مدفوعة توفر الكثير من المزايا. ما يميز التطبيق أيضاً أنه خالي من الاعلانات كلياً، وهو يدعم اللغة العربية ولا يحتاج صلاحيات الروت root ويدعم استرجاع الصور والفيديو والصوتيات والوثائق وغيرها ويدعم الذاكرة الداخلية والذاكرة الخارجية.

حمله من هنا.

4- برنامج Undeleter (يطلب روت)

أما في المراتب الرابعة جاء معنا تطبيق Undeleter هو اقوى برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات كامل للاندرويد ويسمح باستعادة الملفات المحذوفة للاندرويد لكنه يحتاج لصلاحيات الروت ليشتغل . يمكنك العودة إلى درس شرح سابق حول طريقة إضافة الروت بنقرة زر.

undel

بعد تحميل وتنصيب التطبيق من متجر التطبيقات جوجل بلاي وبمجرد تشغيله، أضغط على خيار Next للإنتقال إلى القادم، امنح التطبيق صلاحيات ROOT أيضًا، سوف تحتاج إلي تحديد المساحة الداخلية أو كرت الميموري لعمل سكان والبحث عن الملفات التي تم حذفها.

بعد اختيارك لنوع الملفات المطلوب استرجاعها سوف يتقدم التطبيق بشكل تلقائي بالبحث عن هذه الملفات المحذوفة في الأندرويد. عليك فقط الإنتظار إلى الانتهاء من البحث، وستلاحظ ترتيب الملفات المستعادة على الشاشة بحسب النوع والإسم والحجم. أما لحفظ الملفات التي تم استرجاعها اضغط علي “أيقونة الديسك” الموجودة بالأعلى ثم حدد علي كلمة “Restore”، يتم حفظ الملفات في مكان الحفظ الأصلي علي سبيل المثال يتم حفظ الصور التي تم استرجاعها في المعرض على مجلد الصور في الهاتف .

ما يعيب التطبيق هو كثرة الإعلانات والتي يمكنك تخطيها بشراء النسخة المدفوعة من التطبيق إن أحببت والحصول علي مميزات أكثر من ذلك، يمكنك تحميل البرنامج من المتجر الرسمي goole play.

التحميل من هنا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى