شروحاتالانترنت

كيفية انشاء رمز باركود خاص مع شعار من صورتك في المنتصف QR

صنع رمز QR خاص بك | تحويل الصورة الى باركود مجانا

رمز QR CODE أصبح وسيلة مشهورة جداً ولها استخدامات عديدة. يمكنك استخدام رمز باركود مثلاً من أجل مشاركة الوصول إلى شبكة Wi-Fi دون الحاجة إلى كتابة كلمة المرور أو من أجل الوصول السريع لحساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

في شرح اليوم سنتعلم انشاء باركود مجاني. وحسب طلب العديد من المستخدمين حول كيفية إنشاء باركود مع صورة مخصصة في المنتصف أنت تختارها، وتحديداً سنشرح كيفية إضافة صورتك الشخصية داخل رمز الباركود. انظر الصورة التالية لتعرف كيف هي النتيجة النهائية.

تحويل الصورة الى باركود مجانا
تحويل الصورة الى باركود مجانا

الكثير من صناع المحتوى على يوتيوب والمشاهير يستخدمون هذه الطريقة لصنع رمز باركود خاص مدمج مع صورة شخصية في الوسط لمشاركته مع المجتمع الخاص بهم.

ستفيدك هذه الطريقة كثيراً وخاصة إذا كنت تريد صنع رمز QR فريد من نوعه وخاص بك أنت فقط. يمكنك عمل QR Code للفيس بوك الخاص بك مع صورتك الخاصة أو عمل QR Code للانستقرام الخاص بك مع صورتك الخاصة . أو انشاء باركود لموقع إلكتروني مع الصورة الشخصية الخاصة بك.

كيفية عمل QR Code خاص.

لعمل رمز QR خاص بك من صورتك الشخصية سنستخدم برنامج صانع الباركود QR اونلاين من خلال موقع الكتروني اسمه qrtoon.com. هذا الموقع يسمح لك بتحويل صورتك إلى كرتون داخل رمز باركود. إليك خطوات صنع رمز باركود.

  1. ادخل إلى موقع انشاء الباركود qrtoon مباشرة بالنقر هنا.1
  2. انقر على زر “Try Web App” للبدء بـ انشاء باركود qr.2
  3.  ادخل الرابط الذي ترغب بمشاركته داخل رمز QR (مثال: رابط حسابك على فيسبوك) ثم أنقر على “NEXT”. 3
  4. اختر و ارفع صورتك الشخصية التي ترغب بتحويلها إلى رمز باركود بالنقر على “SELECT PHOTO”.4
  5. هذا هو انتهى يمكنك الآن تحميل ملف رمز الباركود الخاص بالنقر على زر “DOWNLOAD” ويمكنك الان مشاركة الباركود الخاص بك بأي طريقة تريدها.

سيكون رمز QR جاهز بتنسيق صورة من نوع PNG ، لذلك يمكننا حفظه في ذاكرة الهاتف عندما نحتاج إليه أو تحميله على صور  جوجل أو Google Drive أو أي تخزين سحابي آخر والوصول إليه من أي جهاز. لأغراض عملية ، يعمل مثل أي رمز QR آخر.

كيفية قراءة رمز (qr) بواسطة جوالك

وأخيراً لتجربة الباركود الذي قمت بصنعه إليك طريقة مسح الباركود في الصورة بسهولة ، يمكنك قراءة رمز الباركود الخاص بك من أي برنامج كاميرا باركود متوفر في هاتفك. لكن اذا لم يكن لديك برنامج قراءة باركود يمكنك تصفح مقالة أخرى على اندرويد ميكس تتحدث عن أفضل برامج الباركود للاندرويد والايفون من هنا.

هل أفادتك هذه الطريقة لصنع رمز باركود خاص بك. أخبرنا في قسم التعليقات هل كان الشرح مفيد لك. أخبرنا أيضاً إذا كان لديك طرق أخرى تعرفها لصناعة رمز باركود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى