مراقبة الواتساب
ألعاب

أفضل برنامج زيادة FPS واظهار الفريمات أثناء اللعب للاندرويد

في شرح اليوم سنتعرف على أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة أداء هاتفك في الالعاب لتصل إلى أفضل أداء ممكن يقدمه لك هاتفك عند لعب ألعابك المفضلة.

موضوعنا اليوم حول أفضل برنامج قياس FPS للاندرويد وماهي الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة الفريمات في اللعبة للحصول على أفضل تجربة ألعاب وخاصة مع اللعبة الشهيرة (محبوبة الجماهي ببجي موبايل) رفع فريمات ببجي.


ما هو FPS في الالعاب؟

أولا لمن لا يعرف ما هو fps هو اختصار لكلمة Frames Per Seconds ومعناه عدد الاطارات او الصور في الثانية الواحدة . يعني ياختصار شديد كلما ارتفع معدل الإطار في الثانية الواحدة زادت دقة الصورة والواقعية أثناء اللعب بشكل أكبر وأصبحت اللعبة سلسة وممتعة أكثر. لذلك بالتأكيد إذا كنت من محبي ألعاب الموبايل فيهمك جداُ موضوع fps وكيفية رفع أداء FPS في هاتفك.

تطبيق الواتس اب

ما هو أفضل تطبيق FPS للاندرويد؟

سوف نقدم لكم مجموعة برنامج اظهار الفريمات أثناء اللعب للاندرويد وهي تطبيقات يمكنك استخدامها أثناء تشغيل الألعاب لمعرفة عدد الإطارات في الثانية الواحدة ويمكنك اختيار الانسب لك منها بحسب نوع هاتفك وما تفضله أكثر , كما سنشرح لك أهم مميزات كل تطبيق.

تطبيق Game Plugins

هو تطبيق يشتغل بدون روت مباشرة لكنه مخصص فقط لأجهزة سامسونج ، هذا يعني أنه إذا كان هاتفك من نوع هواوي او شاومي فلن يعمل معك هذا التطبيق.

اهم مميزات تطبيق Game Plugins :

  • اظهار معدل تحديث الشاشة FPS  بشكل مباشر بدون الحاجة الى توصيل الكمبيوتر او اضافة روت للهاتف.
  • رفع اداء وتقوية المعالج الاساسي والمعالج الرسومي دون التأثير على العمر الإفتراضي.
  • توفير طاقة البطارية بشكل كبير اثناء اللعب.
  • اظهار  استهلاك المعالج الاساسي  والمعالج الرسومي أثناء اللعب بشكل مباشر.

تحميل | Game Plugins

تطبيق Display Checker

هو تطبيق شامل ويعمل على كل أجهزة الاندرويد بدون روت بالإضافة إلى كونه مجانيًا ، فهو يعمل على أي جهاز لوحي أو هاتف محمول يعمل بنظام  أندرويد 4.0 أو أعلى. وكل ما عليك فعله لإظهار مقياس FPS هو تحميل التطبيق وبمجرد فتحه ، يجب أن  تبحث عن الخيار الذي يقول “Show Real-Time Refresh Rate and FPS ” ، ثم النقر فوق الزر لتنشيط هذا الخيار.

اهم مميزات Display Checker

  • اظهار معدل تحديث الشاشة FPS  بشكل مباشر بدون الحاجة الى توصيل الكمبيوتر او اضافة روت للهاتف.
  • تحديث عدد الفريمات في الوقت الفعلي.
  • يعمل على كافة أنواع أجهزة الاندرويد.

تحميل | Display Checker


شروحات أخرى متعلقة بـ زيادة FPS للاندرويد:


كيفية رفع FPS في الألعاب للاندرويد

يمكن لاتباعك بعض الخطوات التالية رفع وتحسين أداء اللعبة بشكل كبير من خلال استغلال كامل طاقة أداء هاتفك وتركيزها على لعبتك فقط.

1. غلق التطبيقات التى تعمل فى الخلفية.

بغض النظر عن ما إذا كان أداء هاتفك جيد ولكن لن تكون تجربة أداء الألعاب مميزة إذا كان الهاتف يحتوى على الكثير من التطبيقات تعمل في الخلفية يجب عليك أولاً اغلاقها لان التطبيقات التي تعمل في الخلفية تقوم باستهلاك جزء كبير من أداء الهاتف فيجب عليك دائما إغلاق جميع التطبيقات بعد الانتهاء من استخدامها.

كما إذا كان لديك تطبيقات لا تقوم بإستخدامها فلماذا تتركها على هاتفك !! قم بمسحها الان!

2. استخدم تطبيقات تسريع الألعاب المخصصة.

برنامج تسريع الالعاب Game Booster هو أحد افضل برنامج لتسريع الالعاب ويجعلها بدون تقطيع للاندرويد تسريع الألعاب هذا التطبيق متخصص فقط بالألعاب حيث يمكنك من إنشاء غرفة خاصة بالألعاب مسرع الألعاب يمكنك من أن تضيف ألعابك المفضلة إليه ، تتوفر هذه الميزة ببعض أنواع الهواتف بشكل تلقائي لاكن إن كان هاتفك لا يدعمها ستحصل عليها الان وعند قيامك بفتح اي من هذه الالعاب من خلال التطبيق سيتم حشد كامل مميزات الهاتف من المعالج و الرام الي اللعبة او التطبيق الذي قمت بتفعيله ويمكنك اختيار التطبيقات التي تعمل عليها هذه الخاصية من خلال اضافتها الي الـ Game Zone حيث تساعدك في أداء اللعبة بشكل كبير .

مميزات تطبيق Game Booster | Play Games Faster & Smoother‏.

  • يساعدك التطبيق علي استخدام المواصفات الكاملة لهاتفك اثناء تشغيل الالعاب و التطبيقات بالطاقة الكاملة
  • يعمل التطبيق علي زيادة سرعة الالعاب من خلال تفريغ جميع المهام و العمليات في الرام و إبقاء اللعبة التي تقوم باستخدامها حاليا فقط
  • يقوم التطبيق بحذف الكاش من جميع التطبيقات  لتسريع الجهاز اثناء لعبك لعبتك المفضلة .
  • يقوم هاتفك بتمكين كل امكانيات الـ CPU الخاص بك الي اللعبة او التطبيق فيعمل بكامل مواصفات الجهاز
  • هذا التطبيق شبيه ببرنامج مسرع الالعاب الموجود في واجهة تشغيل شاومي وسامسونج الجديدة وستحصل على الميزة ان كانت غير متوفرة ليدك.

في الختام

كان هذا هو موضوع مقالتنا لهذا اليوم، والتي تحدثنا فيها عن كيفية عرض معدّل الإطار في الثانية والمعروف باسم “FPS” على جهازك الأندوريد وبدون الحاجة إلى صلاحيات الروت وما هي أكثر الطرق شعبية لتحسين أداء الألعاب في هاتفك ، أما في حال حاجتك لأي استفسار يمكنك كتابة تعليق في الأسفل وسنكون سعداء بالرد عليك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى