مراقبة الواتساب
تطبيقات

افضل 5 تطبيقات تصوير مستندات للاندرويد (سكانر PDF مجاني)

لقد ولت تلك الأيام التي كان عليك الخروج والبحث عن أحد المكتبات لتصوير وثائقك عبر جهاز scanner . يمكنك الآن تحويل الصور الى pdf ومسح مستنداتك ضوئيا باستخدام هاتفك الذكي والوصول إليها في أي وقت. تتوفر العديد من التطبيقات على متجر Google Play والتي ستسهل عليك المهمة للقيام بمسح سريع لورقة أو عدة مستندات بسهولة.

 

كل ما عليك القيام به هو مسح مستند باستخدام كاميرا الهاتف الذكي وحفظ الملف بصيغة pdf او jpg أو نص word. تطبيقات الماسح الضوئي تجعل الأمور أسهل بكثير من خلال تحوبل جميع مستنداتك لملفات رقمية. إقرأ هذه المقالة لمعرفة أفضل برنامج ماسح ضوئي للاندرويد يمكنك تنزيلها مجاناً.

1. Adobe Scan

تصوير المستندات بالموبايل

تطبيق الواتس اب

تصوير مستندات عبر Adobe Scan هو واحد من أفضل تطبيقات المسح الضوئي المتاحة لأجهزة Android. تم تصميم التطبيق بطريقة لتحويل جهاز android الخاص بك إلى ماسح ضوئي محمول. يمكن أن يتعرف Adobe Scan على النص تلقائيا وهو مجاني تماما على متجر التطبيقات.

يمكن مسح أي شيء ، بما في ذلك الإيصالات والملاحظات وبطاقات الهوية والصور وما إلى ذلك . يستخدم التطبيق تقنية التصوير العميق لتعزيز الدقة عن طريق الكشف تلقائيا عن الحدود، وشحذ الحواف، والتعرف على النص الممسوح ضوئيا. كما سيقوم بفحص معلومات جهة الاتصال تلقائيا حتى تتمكن من إضافتها إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

يسمح التطبيق بمسح مستندات متعددة الصفحات بنقرة واحدة فقط. يتم حفظ جميع المستندات الممسوحة ضوئيا وتنظيمها تلقائيا بحيث يسهل العثور عليها. يمكنك أيضا تمييز جزء محدد من مستند تم مسحه ضوئيا بسهولة.

رابط التحميل

2. CamScanner

تصوير المستندات بالموبايل

اذا كنت بحاجة إلى برنامج لتصوير المستندات فإن CamScanner يسمح لك بالتعامل بسهولة مع الأوراق الخاصة بك عن طريق تحويل جهاز ANDROID الخاص بك إلى ماسح ضوئي محمول في قبضة يدك. يستخدم التطبيق OCR للتعرف على النص تلقائيا من مستندات مختلفة. يمكنك مسح المستندات المختلفة ومشاركتها بأي شكل، بما في ذلك PDF أو JPG أو Word أو TXT.

يمكنك أيضا مشاركة الملفات للتعليق والعرض في WhatsApp وGoogle Meet وMicrosoft Teams وما إلى ذلك ، يسمح Camscanner بمسح أي رمز باركود الإستجابة السريعة QR باستخدام كاميرا الجهاز. يمكنك أيضا إضافة توقيعات إلكترونية إلى مستنداتك.

يقوم Camscanner تلقائيا بتحرير عمليات المسح لجعلها تبدو أكثر احترافية. باستخدام CamScanner، يمكنك حماية مستنداتك السرية عن طريق إعداد رقم التعريف الشخصي.

رابط التحميل

3.Microsoft Lens

تصوير المستندات بالموبايل

مايكروسوفت لنس هو تطبيق تصوير المستندات للاندرويد آخر مقدم من عملاق التكنولوجيا شركة مايكروسوفت وهو مصمم لتعزيز الإنتاجية الخاصة بك لأكبر قدر ممكن. يقوم التطبيق بتشذيب وتحسين وإتاحة عمليات الفحص على هاتفك. يمكن للتطبيق تحويل الصور إلى ملفات PDF وWord وPowerPoint وExcel، ورقمنة النص المطبوع أو المكتوب بخط اليد، وحفظه. كما يمكن استيراد الصور من جهازك من خلال المعرض.

يمكنك مسح جميع الملاحظات والإيصالات والمستندات وتحميلها إلى خوادم سحابية مختلفة، بما في ذلك Google Drive و Dropbox.

بمجرد المسح الضوئي، يقوم التطبيق تلقائيا بتحسين المستند واستخراج معلومات جهة الاتصال لحفظها على جهازك. مايكروسوفت لنس هو من بين أفضل التطبيقات المجانية لمسح الوثائق التي يمكنك تنزيلها من متجر Google Play.

رابط التحميل

4. SwiftScan

تصوير المستندات بالموبايل

يسمح لك برنامج الماسح الضوئي للاندرويد SwiftScan بإنشاء صور PDF أو JPG عالية الجودة بنقرة واحدة من مستنداتك. تم تصميم التطبيق ليكون بديهي وسهل الاستخدام. باختصار لقطة الكاميرا هو كل ما ستغعله ثم اترك الباقي على التطبيق.

يمكنك تحميل المستندات الممسوحة ضوئيا إلى Google Drive و Dropbox و Evernote وخدمات السحابة الأخرى. تأخذ خوارزمية التطبيق فحص كل مستند بدقة عن طريق الذكاء الصناعي. يقوم SwiftScan بمسح PDF أو JPG بجودة فائقة بدقة 200 بكسل على البوصة أو أعلى ، وهو ما يعادل قوة الماسحات الضوئية الحديثة.

كما يعزز التطبيق عمليات المسح الضوئي الخاصة بك من خلال تطبيق الألوان والتدرج الرمادي والفلاتر المختلفة مع تحسينات تلقائية للصور. يمكنك مسح أي نوع من الوثائق، بما في ذلك بطاقات العمل والإيصالات والمستندات المادية، وما إلى ذلك، باستخدام SwiftScan.

رابط التحميل

5. Genius Scan

تصوير المستندات بالموبايل

تطبيق تصوير مستندات Genius Scan هو التطبيق التالي في قائمتنا. هذا التطبيق يسمح لك بمسح المستندات الورقية بسرعة في أي مكان وتصديرها كملفات PDF متعددة الصفحات. Genius Scan يمكن أن تحل محل الماسح الضوئي لسطح المكتب لأنها أداة قوية بالفعل.

كل ما عليك فعله هو وضع المستند أمام كاميرا جهازك، وسيفحص تطبيق الماسح الضوئي المستند ويقصه وينظفه تلقائيا. تساعدك الخوارزميات الذكية للتطبيق في الحصول على مسح واضح جداً . يدعم Genius Scan أيضا إلغاء القفل البيومتري وحماية كلمة مرور PDF عند القيام بـ تصوير المستندات بالموبايل.

رابط التحميل

كانت هذه أفضل تطبيقات الماسح الضوئي للاندرويد. اسمحوا لنا أن نعرف أي من التطبيقات المذكورة أعلاه سوف تكون في هاتفك من خلال التعليق في قسم التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى