مراقبة الواتساب
الأندرويد

الطريقة الصحيحة لحذف الروت واستعادة الضمان والتحديثات للاندرويد

حذف الروت من هواتف سامسونج هواوي واستقبال التحديثات الهوائية

كيفية إزالة & حذف الروت نهائيًا (Uninstall Root).

بصفتك مستخدمًا لنظام Android ، ربما تعلم بالفعل أن قوته الحقيقية تكمن في مرونته وكونه النظام الأكثر قابلية للتخصيص بشكل كامل من جميع جوانبه. في حين أن غالبية أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية الأخرى مغلقة إلى حد ما ، ولكي تكون قادرًا على تعديلها ، فسيتعين عليك استخدام بعض الأدوات المساعدة التي ليست في نفس النظام ، و Android من ناحية أخرى مفتوح المصدر مع القدرة لتعديله في جميع جوانب التطوير والبرمجة. بمجرد قيامك بتجذير أي جهاز ذكي يعمل بنظام Android ، يمكنك بسهولة تعديل وتغيير الإعدادات الافتراضية وقيم البرمجة بالإضافة إلى تخصيص الرسومات للحصول على أداء أفضل وعمر بطارية أطول ، بالإضافة إلى الكثير والكثير من التخصيصات والتعديلات المختلفة لواجهة المستخدم..

بينما توجد قاعدة عريضة جداً بين عشاق هواتف أندرويد الذكية الذي يمتنعوا تمامًا عن عمل روت لهواتفهم الذكية وذلك لحرصهم على عدم فقدان ضمان الهاتف الجديد نهائيًا أو حتى خوفاً من المجازفة أثناء تنفيذ خطوات عمل الروت للهاتف. لكن من جهة أخرى، هناك أيضًا العديد من المستخدمين الآخرين الذين يجدون صعوبة في الحفاظ على الهاتف بدون وجود صلاحيات الروت. ولأصدقكم القول، يتطلب الأمر استمتاعك مرة واحدة فقط بإمتيازات ومميزات الروت الرائعة ولن يُمكنك أن تمتلك هاتف ذكي بدونه مرة أخرى!

هناك بعض الظروف التي ستجعلك تفكر بجدية في التخلي عن الصلاحيات أو إزالة وحذف جذر الهاتف ، خاصة في حالة رغبتك في استعادة ضمان الهاتف مرة أخرى وبعض الحالات التي ترغب في الحصول على تحديثات الهوائية من جديد ، كما تعلم فإن الهاتف الحاصل على ROOT لا يتلقى تحديثات رسمية لأن قسم النظام الهاتف قد تم تعديله. بغض النظر عن الظروف التي تريد في ظلها إزالة الجذر فإن الخطوات التالية سنشرح فيها كيفية إلغاء الروت بأمان.

تطبيق الواتس اب

 

تطبيقات حذف الروت (الطريقة السهلة)

العديد من المستخدمين يبحثون عن أسهل الطرق لإزالة الروت من الهواتف الاندرويد لذلك سنقدم لكم أولاً طريقة حذف الروت بدون كمبيوتر وتعد من أسرع الطرق حول كيفية إزالة الروت نهائيا واستعادة الضمان من خلال تطبيقات إدارة الروت ROOT التي تقدم من ضمن اعداداتها إمكانية حذف الروت نهائياً .  أو من خلال تطبيقات متوفرة على متجر التطبيقات مهمتها الرئيسية تكمن في حذف الروت من الهواتف , وإليك أفضل برنامج إزالة الروت من الاندرويد وطريقة استخدامها.

1- إزالة الروت من الهاتف باستخدام تطبيق SuperSU

في حالة أن هاتفك لا يحتوي على ريكفري مُطور/مُخصص وتريد حذف الروت تمامًا، يُمكنك بكل بساطة اتباع طريقة ازالة الروت من الاندرويد من خلال إعدادات تطبيق SuperSU لإدارة الصلاحيات الروت نفسه. ولتفعل ذلك، قم باتباع الخطوات التالية:

  • فقط قم بفتح تطبيق SuperSU على هاتفك.
  • توجه إلى خانة Settings أو إعدادات التطبيق.
  • توجه للأسفل إلى خيار Full unroot وقم باختياره.

كيفيه الغاء الروت
كيفيه الغاء الروت
إزالة الروت باستخدام SuperSU
  • تطبيق SuperSU سيقوم بسؤالك عن إذا ما كنت متأكد تكملة عملية إزالة الروت من الهاتف. قم بالضغط على Continue.
  • الآن قم بإعادة تشغيل الهاتف، وعندما يُقلع الهاتف بداخل النظام مرة أخرى، قم بإزالة تثبيت تطبيق SuperSU وذلك باستخدام خيار Uninstall والذي ستجده ضمن خيارات التطبيق في صفحته بمتجر تطبيقات Google Play.

وانتهينا. قم بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى لتجد أن صلاحيات وملفات الروت قد تم حذفها تمامًا من الهاتف وأنه عاد لوضعه الرسمي كما كان.

 

2- إزالة الروت من الهاتف باستخدام تطبيق KingRoot 

في حالة أن هاتفك لا يحتوي على ريكفري مُطور/مُخصص وتريد حذف الروت تمامًا وكنت تستخدم كينج روت فيمكنك من خلال إعدادات التطبيق نفسه إيقاف الروت تهائياً . فقط افتح التطبيق وابحث عن خيار Root Authorization وقم بتبديل المفتاح المجاور له لتعطيله ثم انقر على “Uninstall KingRoot” ثم اضغط على متابعة وقم بإلغاء تحديد “تنزيل نسخة احتياطية من الروت ثم انقر فوق “موافق” انتظر قليلاً ثم هذا كل شيء ، تمت إزالة الروت بنجاح.

 

ازالة الروت وارجاع الضمان
ازالة الروت وارجاع الضمان

 

3- إزالة الروت من الهاتف باستخدام تطبيق Magisk

في حالة أن هاتفك لا يحتوي على ريكفري مُطور/مُخصص وتريد حذف الروت تمامًا وكنت تستخدم برنامج Magisk لترويت الهاتف يمكنك حذف ترويت هاتفك بسهولة , فقط قم بتشغيل التطبيق وحدد “إلغاء التثبيت uninstall” من القائمة وانتظر حتى يتم إعادة تشغيل هاتفك , وعند إعادة  التشغيل سيكون تم إلغاء الروت.

 

ازالة الروت وارجاع الضمان
ازالة الروت وارجاع الضمان

4- ازالة الروت من الجهاز باستخدام  تطبيق Universal Unroot 

بغض النظر عن برنامج الروت الذي تستخدمه. قم بتثبيت التطبيق من هنا ثم قم يتشغيله وحدد نعم في الإشعار المنبثق بعد النقر فوق خيار unroot.وسيتم إزالة إذن الروت  وإعادة تشغيل الهاتف ، وفي حال ما زال برنامج إدارة الروت في الهاتف يمكنك مسحه ببساطة من الهاتف.

حذف الروت عبر تثبيت تحديث رسمي هوائي OTA

في حالة أنك استطعت أن تتلقي إشعار بوجود تحديث رسمي هوائي على هاتفك الذكي الذي يحتوي على صلاحيات الروت لسببٍ ما، فقط قم بالموافقة على تحميل التحديث وتثبيته. عندما يقوم الهاتف بتثبيت التحديث الجديد، على الأرجح أن هاتفك سيفقد صلاحيات الروت نهائيًا ، ويمكنك الآن بسهولة حذف تطبيق مدير الروت في هاتفك سواء كان SuperSU او Kingo ROOT.

إلغاء الروت بواسطة تثبيت الروم الرسمي

اذا لم تعمل معك الطرق السابقة يمكنك استخدام الطريقة الأشهر والأكثر شعبية لإزالة الروت من هواتف الاندرويد وهي من خلال تفليش أو تثبيت سوفتوير رسمي كامل على الهاتف. هذه الطريقة تعمل بجميع الأحوال سواء كان هاتفك يحتوي على ريكفري مُخصص أو رسمي أو حتى كيرنل مُخصص أو أي من إصدارات الرومات المعدلة والمطبوخة. بما أن الروم الرسمي يأتي بحزمة كاملة تحتوي على جميع أقسام النظام في الهاتف، لن يكون مهم إذا كان هاتفك يحتوي على ريكفري TWRP أو CWM أو حتى روم مطبوخة أو معدلة فالتفليش الكامل سيقوم بإعادة الهاتف إلى الوضع الطبيعي قبل الروت بالتأكيد.

زر الذهاب إلى الأعلى