شروحات

حل مشكلة صور WhatsApp لا تظهر في معرض الصور للاندرويد

إصلاح عدم ظهور صور الواتس اب في معرض الصور للاندرويد

WhatsApp هو، دون شك، تطبيق المراسلة الأول للتواصل مع أصدقائنا أو أفراد الأسرة. ونستخدمه أيضاً لنقل و استقبال ملفات الوسائط بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو.

مشكلة عدم عرض صور ومقاطع فيديو واتساب في المعرض أمر مزعج بالفعل , ألن يكون الأمر محبطا إذا قمت بتنزيل صور متعددة أرسلها إليك صديقك أو أحد أفراد عائلتك ولم تظهر الصور أو مقاطع الفيديو في تطبيق المعرض (الاستوديو) على هاتفك؟

هناك العديد من الشكاوي من المستخدمين اللذين ذكروا مواجهتهم لمشكلة عدم ظهور الصور في الواتس اب داخل المعرض. لذلك، إذا كنت تواجه هذه المشكلة أيضاً فهنا ستجد الحل الأكيد.

لا ترتبط المشكلة بعلامة تجارية معينة لهواتف اندرويد لكنها مشكلة عامة من الممكن أن تزعج أي مستخدم لهواتف Android. لكن لحسن الحظ ، في هذا الدليل ، لدينا مجموعة من الطرق التي يمكنك تطبيقها ومحاولة إصلاح صور WhatsApp التي لا تظهر في Gallery الاستوديو الخاص يك. دعونا نلقي نظرة على كل حل منهم، واحدا تلو الآخر.

حل مشكلة عدم ظهور الصور في المعرض

1. تشغيل رؤية الوسائط

هناك خيار رؤية وسائل الإعلام المتاحة داخل قائمة إعدادات الWhatsApp، والتي إذا تم تعطيلها لن تظهر ملفات الوسائط الواردة عبر الWhatsApp في معرض الصور الخاص بك. لذا، إليك الخطوات التي يمكنك اتباعها لتمكينها:

  1. افتح تطبيق WhatsApp على جهاز الأندرويد الخاص بك.
  2. اضغط على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى.
  3. حدد خيار الإعدادات من القائمة المنسدلة.
  4. ثم افتح الدردشات.
    photo 2021 10 24 08 39 01
  5. ضمن القائمة دردشات، ستجد خيار رؤية الوسائط.
  6. إذا تم تبديله، تحتاج إلى تمكينه عن طريق النقر عليه.photo 2021 10 23 21 50 38

إذا لم تظهر الصور أو ملفات الفيديو داخل المعرض لجهة اتصال معينة فقط، فيجب عليك تمكين خيار رؤية الوسائط لجهة الإتصال هذه لوحدها.

photo 2021 10 24 08 39 03

إذا كانت المشكلة تحدث لأحد جهات اتصال WhatsApp، فافتح دردشة جهة الاتصال المحددة، واضغط على اسم جهة الاتصال. ثم حدد رؤية الوسائط ثم قم بتعيين الخيار الافتراضي (نعم).

photo 2021 10 24 08 39 05

2. حذف . ملف nomedia

إذا لم يحل مشكل عدم ظهور صور الواتس اب فى معرض صور هاتفك الاندرويد فجرب طريقة إظهار الصور في الواتس من خلال حذف ملف النوميديا. الطريقة سهلة جداً ، سبب ظهور هذه المشكلة هو إذا كان مجلد صور WhatsApp الخاص بتخزين الصور و الوسائط، فارغ لفترة طويلة ، ولا يحتوي على أي ملف وسائط ، فقد يتعامل معه هاتفك كمجلد فارغ. وحتى لا يقوم الهاتف بتتبعه بشكل دائم يقوم بوضع بداخله ملف nomedia والذي يمنع بدروه الهاتف من تتبع هذا الملف . ولإصلاح هذه المشكلة ، تحتاج إلى حذف هذا الملف .nomedia وتحل المشكلة.اتبع خطوات الحل التالية :

  1. افتح أي تطبيق مدير ملفات.
  2. توجه إلى مجلد WhatsApp >> Media >> WhatsApp Images.
  3. الآن تحتاج إلى حذف ملف .nomedia من كل من المجلدات المرسلة والخاصة.photo 2021 10 23 21 50 43
  4. إذا لم يظهر الملف .nomedia لك، اضغط على أيقونة القائمة وحدد الخيار إظهار الملفات المخفية.
  5. حدد موقع الملف .nomedia ثم قم بحذف الملف.photo 2021 10 23 21 50 45

3. مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت WhatsApp

حل فعال آخر لإصلاح صور WhatsApp التي لا تظهر في Gallery على هواتف Android هو مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق. في بعض الأحيان بسبب وجود ملفات مؤقتة فاسدة هذا العطل . فيما يلي الخطوات التي تحتاج إلى اتباعها لمسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت على WhatsApp على هاتف Android الخاص بك.

  1. اضغط طويلا على أيقونة WhatsApp.
  2. حدد معلومات التطبيق.
  3. ثم اضغط على زر التخزين وذاكرة التخزين المؤقت.photo 2021 10 23 21 50 47
  4. هنا، تحتاج إلى النقر على clear cash.

4. تحقق من مساحة التخزين

إذا نفدت مساحة التخزين من جهازك، فلن يتم حفظ أي صورة واتساب جديدة تتلقاها في جهازك. لإصلاح هذا، تحتاج إلى تنظيف التخزين الخاص بك وربما حذف الصور القديمة لإفساح المجال للصور الجديدة.

5. إعادة تشغيل الهاتف الاندرويد الخاص بك

يمكن لإعادة التشغيل البسيطة إصلاح العديد من المشكلات التي تواجهها على جهازك. وينطبق الشيء نفسه في حالة عدم ظهور صور WhatsApp في المعرض. قبل تجربة الإصلاحات الأكثر تعقيدا، حاول إعادة تشغيل هاتفك. قم بإيقاف تشغيل جهازك وانتظر لمدة 10-20 ثانية قبل أن تضغط على زر الطاقة مرة أخرى.

6. تحديث تطبيق واتساب

في كثير من الأحيان ، يمكن أن تكون الأخطاء الموجودة داخل التطبيق هي السبب في خلل التطبيق ، والذي يمكن أن يكون أيضا السبب في عدم ظهور WhatsApp للصور في المعرض. لإصلاح هذا، تحتاج إلى التأكد من أنك تقوم بتشغيل أحدث إصدار من WhatsApp على هاتفك. توجه إلى متجر Google Play وانظر إذا كان هناك تحديث جديد ينتظر التثبيت.

7. إعادة تثبيت ال WhatsApp

إذا لم تحل أي من الطرق المذكورة أعلاه المشكلة ، فكحل أخير ، فما عليك سوى إلغاء تثبيت التطبيق من جهازك وإعادة تثبيته (لكن انتيه ربما تفقد محادثاتك السابقة في هذه العملية). للقيام بذلك، اضغط لفترة طويلة على رمز التطبيق واضغط على زر إلغاء التثبيت. بمجرد إلغاء تثبيت التطبيق من هاتفك ، توجه إلى متجر Google Play وابحث عن WhatsApp. الآن، قم بتثبيت التطبيق وإعداده مرة أخرى على رقمك الخاص، وانظر إذا كان هذا الحل ساعدك في ظهور الصور الخاصة بالواتساب في المعرض.

زر الذهاب إلى الأعلى