شروحات

إعادة توجيه الرسالة على واتساب بدون إشارة “رسالة محولة”

تقوم أغلب تطبيقات التواصل الإجتماعي بتمكين تحويل الرسائل من محادثة لمحادثة أخرى من جهات الاتصال الخاصة بك ، لكن ما إن تقوم بتحويل رسالة من شخص لشخص آخر حتى تظهر رسالة “رسالة محوّلة” تنبه المستقبل إن هذه الرسالة او الملف ليس أنت المصدر الحقيقي له ، بل تم نقله من جهة اتصال أخرى.

لكن ماذا لو رغبنا بأن نظهر بأننا نحن من أرسلنا الرسالة للمرة الأولى دون إعلام الطرف الآخر أن الرسالة تم استقبالها وإعادة توجيهها ؟

الحل لهذه الخدعة بسيط جداً ، وسنتعرف في السطور القادمة كيفية القيام بتوجيه الرسائل على واتساب دون ظهور رسالة هذه الرسالة محولة .

كيفية إلغاء كلمة رسالة محولة ؟

كل ما سنقوم به هو اعتماد طريقة مختلفة لتحويل الرسالة فبدل استخدام زر إعادة التوجيه “Forward” سنقوم باستخدام زر المشاركة “Share ” فتابع كيف بهذا الشرح مع الصور.

 

قم النقر مطولًا على الرسالة ثم اضغط على زر مشاركة من الشريط العلوي واختر WhatsApp  وحدد جهات الاتصال التي تريد ثم اضغط على أيقونة إرسال

 

ولهذه الخدعة ميزة أخرى وهي إمكانية عمل تعديلات على المحتوى ثم ترك تعليق قبل إرسالها وتقصير الفيديو أيضاً أو تحويله إلى صورة متحركة أو الكتابة على الصور أما في إعادة التوجيه فيتم إرسالها مباشرة دون تعديل شيء .

 

تنويه : الرسائل المُعاد توجيهها عدة مرات لن يظهر معها خيار “المشاركة” لذلك قم بنسخها وإرسالها أو قم بتحميلها على هاتفك أولا ثم قم بمشاركتها من المعرض مباشرة إن كانت صورة أو فيديو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى