ألعاباندرويد

طريقة تشغيل الالعاب القوية على الاجهزة الضعيفة للاندرويد

كيفية تشغيل الألعاب الحديثة والتي تحتاج مواصفات أعلى في الأجهزة الضعيفة للاندرويد وطريقة جعل هذه الألعاب تعمل بأعلى أداء ممكن .

اذا كنت من عشاق الألعاب مثل  Fortnite أو Call of Duty Mobile فعليك التفكير ملياً في هذه الخطوات فإنها غالباً ما ستجعل تجربتك لهذه الألعاب أكثر حماساً فجميعنا لا يرغب بلعب لعبة تعاني من التقطعات والبطء ، لذلك تابع معنا هذه الخطوات العملية لجعل الألعاب أكثر سلاسة على هاتفك الأندرويد

تنويه : يجب أن تعرف أن هذه الخطوات تنجح على الأجهزة المتوسطة والحديثة للحصول على أقصى استفادة من عتاد هاتفك المحمول ، لكن إذا كان هاتفك قديم كثيراً فيجب عليك التفكير في تبديل هاتفك إذا كنت من عشاق الألعاب الحديثة .

كيفية تشغيل الالعاب القوية على الهواتف الضعيفة ?

سنعمل في هذا الشرح على طريقة تشغيل الالعاب القوية على الاجهزة الضعيفة للاندرويد من خلال زيادة أداء هاتفك المحمول بخطوات تعديل بعض الإعدادات لتسريع الهاتف و الواي فاي و ضبط فريمات الشاشة لهاتفك و أمور أخرى سوف نتكلم عنها في هذه المقالة فتابع للنهاية.

1. تسريع شبكة الواي فاي للدرجة القصوى.

أولا: اذا كنت تحب ألعاب الأون لاين فتسريع الانترنت هو أول ما يجب أن تفكر به ، هل تستخدم شبكة الواي فاي في المنزل أو تعمل على شريحة الهاتف SIM سواء كان اتصالك على شبكات 4G أو 5G أو مهما كان نوع اتصالك بالنت فعليك أن تعلم أن سرعة ping هي الأهم في الاستجابة للألعاب الأونلاين فكلما استجاب الانترنت لاتصالك بسرعة كلما كانت اللعبة سلسلة أكثر في الاستجابة . من الممكن أن تلاحظ لاق كثيراً في اللعبة اذا كان معدل الـ ping مرتفع حتى لو كان النت لديك سريع فإذا كان معدل البينج مرتفع وبطيء الإستجابة فلن تستمتع بلعبتك ولذلك هناك بعض الخطوات التي يمكنك من خلالها تسريع استجابة الألعاب الجماعية عبر الانترنت وإليك أهم النصائح لتقليل معدل ping في ألعاب الاونلاين.

طريقة قياس سرعة البنج PING في جهازك ?

قبل تسريع استجابة ping يجب أت تعرف معدل بينج على شبكة الانترنت لديك و يمكنك القيام بملاحظة واختبار استجابة جهازك في وقت الاتصال بالإنترنت وسيرفر اللعبة عن طريق استخدام الموقع الشهير speedtest.net الذي يقدم خدمات مثل اختبار سرعة الإنترنت وهو من أكثر المواقع شعبية لتقديم تلك الخدمة أونلاين، وتعبر الأرقام التي تظهر لك عن أن البنج Ping من 20ms أو اقل يعتبر جيد للغاية، في حين أن نتيجة 120ms أو أعلى قد يسبب تأخر وبطئ ملحوظ أثناء فتح وتحميل الألعاب على الانترنت.

طريقة خفض معدل البينج في هاتفك الاندرويد

  1. أعد تشغيل الراوتر من جديد أو ضع هاتفك بوضع الطيران وأعد الإتصال (بحسب نوع اتصالك).
  2. انتقل لأقرب مكان من الراوتر أو نقطة بث الانترنت.
  3. أغلق جميع البرامج التي تعمل في الخلفية.
  4. قم بإيقاف التحميل والتحديثات التلقائية على الهاتف
  5. تفقد الأجهزة المتصلة بالراوتر و أغلق أي صرف زائد للنت.

ولشرح تفصيلي حول القيام بخفض معدل البينج تابع هذه المقالة الموسعة حول الموضوع من هنا

2. قم بتفعيل شاشه عالية الدقة او الجودة.

بعض الالعاب الان على الهواتف تدعم تشغيل 90 فريم 90FPS ولكن ماذا إذا كان هاتفي لا يدعم 90 فريم لا مشكله يمكنك تشغيل الالعاب على اعلى جودة ممكن ان يدعمها هاتفك سواء كانت الشاشة 60 فريم او اعلى من ذلك تابع معي الخطوات التالية حتى تتعرف على الطريقة.

  1. قم بفتح الاعدادات
  2. اختر العرض او الشاشة
  3. ثم اختر نعومه الحركة
  4. ثم اختر على High او 90 فريم او 60 فريم ستختلف من هاتف لأخر.

3. قم بتمكين الصوت المحيطى للألعاب

إذا كان هاتفك الاندرويد يدعم الأصوات المحيطية فيجب عليك تفعيلها للحصول على أفضل أداء للعب ستجد خيار الصوت المحيطي فى بعض الهواتف بإسم Dolby Atmos.

إذا كيف تقوم بتفعيل الصوت المحيطة على هاتفك.؟

  1. قم بفتح الاعدادات
  2. اختر الأصوات والاهتزازات
  3. اختر جودة الصوت التأثيرات
  4. تأكد من تفعيل خيار اما الصوت المحيطة او Dolby Atmos

 

4. غلق التطبيقات التى تعمل فى الخلفية.

بغض النظر عن ما إذا كان أداء هاتفك جيد ولكن لن تكون تجربة أداء الألعاب مميزة إذا كان الهاتف يحتوى على الكثير من التطبيقات تعمل في الخلفية يجب عليك أولاً اغلاقها لان التطبيقات التي تعمل في الخلفية تقوم باستهلاك جزء كبير من أداء الهاتف فيجب عليك دائما إغلاق جميع التطبيقات بعد الانتهاء من استخدامها.

كما إذا كان لديك تطبيقات لا تقوم بإستخدامها فلماذا تتركها على هاتفك !! قم بمسحها الان!

5. استخدم تطبيقات تسريع الألعاب المخصصة.

برنامج تسريع الالعاب Game Booster هو أحد افضل برنامج لتسريع الالعاب ويجعلها بدون تقطيع للاندرويد تسريع الألعاب هذا التطبيق متخصص فقط بالألعاب حيث يمكنك من إنشاء غرفة خاصة بالألعاب مسرع الألعاب يمكنك من أن تضيف ألعابك المفضلة إليه ، تتوفر هذه الميزة ببعض أنواع الهواتف بشكل تلقائي لاكن إن كان هاتفك لا يدعمها ستحصل عليها الان وعند قيامك بفتح اي من هذه الالعاب من خلال التطبيق سيتم حشد كامل مميزات الهاتف من المعالج و الرام الي اللعبة او التطبيق الذي قمت بتفعيله ويمكنك اختيار التطبيقات التي تعمل عليها هذه الخاصية من خلال اضافتها الي الـ Game Zone حيث تساعدك في أداء اللعبة بشكل كبير .

مميزات تطبيق Game Booster | Play Games Faster & Smoother‏.

  • يساعدك التطبيق علي استخدام المواصفات الكاملة لهاتفك اثناء تشغيل الالعاب و التطبيقات بالطاقة الكاملة
  • يعمل التطبيق علي زيادة سرعة الالعاب من خلال تفريغ جميع المهام و العمليات في الرام و إبقاء اللعبة التي تقوم باستخدامها حاليا فقط
  • يقوم التطبيق بحذف الكاش من جميع التطبيقات  لتسريع الجهاز اثناء لعبك لعبتك المفضلة .
  • يقوم هاتفك بتمكين كل امكانيات الـ CPU الخاص بك الي اللعبة او التطبيق فيعمل بكامل مواصفات الجهاز
  • هذا التطبيق شبيه ببرنامج مسرع الالعاب الموجود في واجهة تشغيل شاومي وسامسونج الجديدة وستحصل على الميزة ان كانت غير متوفرة ليدك.

قد يعجبك أيضاً : تنزيل 5 العاب تشبه PUBG Mobile بدون نت خفيفة وجديدة


تحميل تطبيق Game Booster | Play Games Faster & Smoother

  • حجم التطبيق : 11 ميجابايت
  • نظام التشغيل : اندرويد كيت كات 4.1 وما هو احدث من ذلك

كانت هذه الخطوات شرح طريقة تشغيل الالعاب الحديثة على الاجهزة الضعيفة والتي يمكنك من خلالها رفع أداء هاتفك حتى تتمكن من تشغيل الألعاب الحديثة . أرجو أن تكون المقالة أفادتك في تسريع لعبتك المفضلة ، لكن إذا لم تنفع معك هذه الوسائل فأنصحك إما البحث عن نسخة مخففة من لعبتك بإصدار lite ، أو أن تفكر بتبديل هاتفك القديم واستبداله بهاتف جديد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى