شروحات

طريقة حذف رسالة الواتس بعد مرور ساعة او أكثر من إرسالها

شرح طريقة ! كيف احذف رسالة واتس قديمة ؟

دائماً ضمن سلسلة شروحات واتساب هناك ما هو جديد على اندرويد ميكس ، في هذا الشرح سنقدم لك كيفية حذف رسائل الواتس اب نهائيا من الطرفين حتى لو لم يقبل تطبيق الوتساب مسحها ،  يمكنك استخدامها في حال واجهتك مشكلة عدم إمكانية حذف الرسالة من الطرفين على تطبيق الواتساب ، فإذا كنت ترغب بحذف رسالة واتس اب قديمة قمت بإرسالها إلى صديق عن طريق الخطأ بعد ساعة او ساعتين او يوم في أي وقت يمكنك من خلال تطبيق هذا الشرح حذف هذه الرسالة حتى لو منعك تطبيق الواتساب من ذلك من خلال حيلة سنشرحها في هذه المقالة 🙂 .

أولاً وقبل الدخول في الشرح هناك بعض المعلومات بجب أن تعرفها في تطبيق الواتساب :

  • مدة حذف رسائل الواتس من الطرفين
  • حذف رسائل الواتس من الطرفين بعد ساعه
  • حذف رسائل الواتس قبل استلامها
  • مسح رسائل الواتس اب من الطرفين بعد قراءتها

خاصية مسح رسائل الواتس اب من جهاز الشخص المستلم هي ميزة متوفرة منذ فترة طويلة على تطبيق الواتساب وهي من أحد المميزات المهمة التي تعد من الأساسيات على تطبيقات الدردشة والتواصل الاجتماعي ، وتتجلى أهمية حذف الرسالة من الطرفين عندما تكون على عجلة من أمرك وترسل رسالة بالخطأ لأحد الأصدقاء وهنا يمكنك استخدام حذف الرسالة من الطرفين قبل قراءتها من الشخص المرسل إليه .

مدة حذف رسائل الواتس من الطرفين 

مع قدوم خاصية حذف الرسائل من الطرفين فى الواتساب كانت وقتها المدة تصل إلى 7 دقائق، ولكن مؤخراً تم تعديل وزيادة هذه المدة لتصل إلى ساعة كاملة “60 دقيقة”، بالتالي إذا قمت بإرسال رسالة الأن إلى صديق فى الواتساب وتم تجاوز هذه المدة أو الوقت المحدد فلن تكون قادر على حذف الرسالة من الطرف الأخر .

ولكن، اليوم سيكون معنا حيلة وسر من الأسرار الموجودة فى تطبيق الواتس والتي من خلالها يمكن حذف الرسالة من الطرفين حتى بعد ساعة من الإرسال وعن تجربة حتى لو المستلم قد قرأ الرسالة فـ مسح رسائل الواتس اب من الطرفين بعد قراءتها ممكن أيضاً.

حذف رسائل الواتس اب المرسلة لدى الجميع بعد ساعة او أكثر من الإرسال 

طريقه حذف رسائل الواتس لدى الجميع بعد مرور ٧ دقائق أو بعد مرور ساعة أو أكثر ، من المعروف أنه لن تتمكن من استخدام ميزة واتساب الافتراضية لحذف الرسالة من الطرفين بعد مرور ساعة من الزمن على إرسال الرسالة لذلك عليك اتباع الخطوات التالية لتحصل على إمكانية حذف رسالة الواتساب من الطرفين حتى لو مضى عليها وقت كبير من الزمن.

1 . إيقاف الانترنت من الهاتف

أول خطوة عليك إجرائها هو منع وصول واتساب إلى الانترنت من خلال إيقاف أي اتصال بالإنترنت سواء كان اتصال النت من الواي فاي او من خلال بيانات الهاتف وتعطيل الانترنت كلياً على الجوال .

2 . إيقاف التطبيق واتساب الإجباري

الخطوة الثانية هو إغلاق تطبيق واتساب من الخلفية من خلال فتح شاشة الإعدادات في الهاتف ، ثم النقر على خيار “التطبيقات”، وبعد ذلك أنقر على تطبيق الواتس اب، وفى هذه الأثناء أنقر على “فرض الإيقاف” كما هو مبين في الصورة التوضيحية أعلاه .

3 . إيقاف التحديث التلقائي للتاريخ والوقت

الخطوة التالية هو تعطيل التحديث التلقائي للتاريخ و الوقت على هاتفك لمنع واتساب من تحسس الوقت الفعلي الحالي ، وهذا يتم من خلال فتح شاشة الإعدادات في الموبايل، وبعد ذلك مرر وانقر على خيار “النظام”، وبعد ذلك قم بتعطيل خيار “التاريخ والوقت التلقائي” كما تلاحظ على الصورة التوضيحية في الأعلى .

4 . إرجاع التاريخ والوقت في الهاتف 

الخطوة الأهم وهي إرجاع التاريخ والوقت إلى نفس الوقت الذي أرسلت فيه رسالتك التي ترغب بمسحها . لنخدع واتساب , وهذا يتم من خلال فتح شاشة الإعدادات في الموبايل، والنقر على “النظام” ومن ثم النقر على خيار “تعيين التاريخ”، وقم بإرجاع تاريخ الهاتف إلى تاريخ إرسال الرسالة في الواتس .

طبق نفس الخطوات على خيار الوقت أيضاً أرجع الوقت “الساعات” و “الدقائق” إلى تاريخ إرسال الرسالة.

5 . حذف الرسالة من الطرفين في الواتس

الآن يمكنك الرجوع إلى واتساب و ستلاحظ أن الرسالة يمكن مسحها ويمكن ذلك من خلال  الدخول إلى الدردشة التى تريد حذف الرسالة منها وأنقر مطولاً على الرسالة ومن ثم حدد على خيار “الحذف لدى الجميع” وعلى الفور سيتم حذف الرسالة من الطرفين على الرغم من تجاوز الوقت المحدد لحذف الرسائل من الطرفين في الواتس .

6 . إعادة تشغيل النت على الموبايل

أعد اتصال الانترنت على هاتفك الآن .

7 . تشغيل الوضع التلقائي للتاريخ والوقت 

الخطوة الأخيرة إعادة تشغيل الوضع التلقائي للتوقيت ، ليحصل واتساب على الوقت الفعلي الحالي .

اقرأ أيضاً :

كانت هذه أحد الخدع المتبعة لحذف رسالة واتساب حتى لو مضى عل إرسالها وقت من الزمن ، أرجو أن تكون الطريقة مفيدة لك في حال واجهت مشاكل في حذف الرسائل بعد إرسالها عبر تطبيق الواتساب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى