ألعاب

أفضل 7 العاب ذكاء بدون نت جديدة للاندرويد و الايفون | متع عقلك

العاب ذكاء جديدة مجانية | العاب الغاز وتفكير صعبة بدون انترنت

من أكثر الألعاب التي تربينا عليها في صغرنا كانت الألعاب التي تحتاج منك الكثير من التفكير لحلها ، وهذا النوع من الألعاب يجعل العقل يعمل بسرعته القصوى لإيجاد الحل الأمثل لتلك المرحلة الصعبة و العقبات المختلفة داخل الألعاب والتي تجعل من نظامنا العصبي أسرع بكثير لأن ألعاب الألغاز تحفز النظام العصبي من خلال تحدي اللاعب بطريقة تجعل منك أكثر إدراكاً وتنبه للمخاطر والعقبات ، لذلك أنا وكثير من أمثالي يحبون هذا النوع من الألعاب “العاب ذكاء بدون نت” وفي هذا المقال جمعنا لك أفضل مجموعة مكونة من 7 العاب مختلفة جديدة ومنوعة لكن تشترك كلها أنها ألعاب ذكاء و ألغاز بدون نت فإذا كنت ترغب بـ تنزيل العاب ذكاء بدون نت فهذه المقالة مخصصة لـ تحميل العاب ذكاء للموبايل للاندرويد والايفون.

تجميعة أفضل 7 ألعاب ذكاء بدون نت للكبار

العاب ذكاء للكبار 2021

وتشمل هذه القائمة العاب ذكاء بدون نت للاندرويد والايفون.

1- Mekorama 

Mekorama هي واحدة من أكثر الألعاب الغاز و الذكاء التي أعشقها وانصحك بتجربتها وهي لعبة بدون نت ، هي لعبة ألغاز لكن هذا لا يعني أنها تفقد للحماسة هي لعبة حماسية وممتعة جداً و مريحة للأعصاب أيضاً وكل ما عليك فعله في كل مرحلة هو إيصال ومساعدة الروبوت Mekorama للوصول إلى النقطة النهائية والانتقال لمرحلة جديدة أكثر صعوبة .

العاب البازل والذكاء

photo 2021 08 04 09 37 13

يمكنك التحكم بالروبوت الآلي Mekorama من خلال مبنى تم بناءه على شكل متاهة وهو بناء متحرك يمكنك استخدامه للوصول إلى الهدف المطلوب منك ، بالطبع اللعبة تزداد حماساً وصعوبة في كل مرحلة تتقدم بها ويمكنك ان تكون هذه اللعبة من ألعاب ذكاء للكبار و العاب ذكاء للصغار بدون نت في نفس الوقت.

روابط التحميل:

تنزيل Mekorama للايفون 

تنزيل Mekorama للاندرويد

2- Build A Bridge

Build A Bridge هي واحدة من أجمل العاب ذكاء وتركيز بدون نت التي لعبتها في أوقات فراغي ، هذه اللعبة تشعل بك الحس الهندسي وعليك بناء جسور قوية ومعرفة المقدار الذي يمكن أن يتحمله هذا الجسر أمام السيارات والشاحنات .

العاب ذكاء الغاز

photo 2021 08 04 09 48 22

تحتاج عند لعب Build A Bridge إلى التخطيط والتركيز الكبير قبل الإقدام على تصميم وبناء جسر جديد ، يجب أن تختبر المواد التي ستستخدمها لبناء الجسر ، وإنشاء تصميم هيكل متماسك أمام حركة السيارات والشاحنات المتعددة ، كل ما تقدمت في اللعبة سيصبح غالباً هناك شح في المواد لذلك عليك إظهار إبداعك بصنع أفضل جسر من المواد المتوفرة وإظهار إبداعك .

روابط التحميل:

تنزيل Build A Bridge للايفون

تنزيل Build A Bridge للاندرويد

3-  Logic Master 2

من أفضل العاب الذكاء للكبار Logic Master 2 تجعل منك شخص عبقري من خلال اختبار معدلات الذكاء من خلال حل الألغاز المجنونة وحل الأسئلة الصعبة والغريبة للتقدم في المستويات في اللعبة.

العاب الغاز للكبار صعبة جدا

photo 2021 08 04 09 54 42

تحتوي اللعبة الرائعة على الأسئلة التي تتضمن استخدام الذاكرة، والمنطق، والاهتمام، والقدرة على التفكير السريع، Logic Master  هو الإصدار الثاني من لعبة اللغز الرائعة وغير العادية التي تختبر اهتمامكم والقدرة على التفكير خارج خارج الصندوق.

يمكنك استخدام التلميحات لجميع الأسئلة الصعبة في حال فشلت في الإجابة عليها. اعثر على حلول بديلة، وحسن من انتباهك وتركيزك، كما يجب عليك حل الأسئلة بشكل سريع لمواكبة الوقت.

روابط التحميل:

تحميل Logic Master 2 للايفون 

تحميل Logic Master 2 للاندرويد

4- Rube’s Lab

Rube’s Lab هي لعبة ذات رسومات جملة وتعد من أفضل العاب الذكاء بدون نت للايفون والاندرويد، وهي جدا مناسبة للأطفال وتعد أيضاً من العاب للكبار ذكاء أيضاً . في هذه اللعبة، يجب عليك حفظ معمل روبي من دكتور إيفل باستخدام الخيال والمنطق.

تنزيل لعبة ذكاء

photo 2021 08 04 09 55 46

هناك العديد من الأشياء والعناصر المتاحة التي يمكن استخدامها لحل الألغاز . هذه اللعبة ممتعه حقاً وستحبها، كما أن لديها أكثر من مليون تحميل وحجمها صغير جداً و المميز أكثر أنها لا تحتاج انترنت تعمل بدون أنترنت.

روابط التحميل:

تحميل Rube’s Lab للايفون

تحميل Rube’s Lab الاندرويد

5- Aquavias 

Aquavias هي لعبة ألغاز ذات صعوبة متزايدة حيث يكون كل مستوى في العبة اصعب نسبياً و يحتاج ذكاء أكبر وتقدم لك اللعبة تجربة رائعة لتنشيط عقلك بشكل متزايد . مهمتك في لعبة Aquavias هي منع الجفاف في المدينة. لذا يجب عليك توجيه المياه من البحيرة البعيدة إلى المدينة عبر جسور مائية تقوم بترتيبها بشكل جيد لمنع الجفاف ووصول الماء الى المدينة.

العاب الغاز وتفكير صعبة

photo 2021 08 04 10 05 04

كما وجب عليك القيام ببناء قنوات مائية متواصلة مع المدن لسد حاجة المباني الفخمة مثل الحدائق المعلقة و حمامات السباحة والمنازل وغيرها من المباني. انقر على قطع قنوات المياه لتدويرها وترتيبها وربطها لتشكيل سلسلة مكتملة . يتوفر العديد من المستويات الصعبة المتاحة في هذه اللعبة.

روابط التحميل:

تنزيل Aquavias للايفون 

تنزيل Aquavias للاندرويد

6- Brain Dots

Brain Dots من أفضل ألعاب الغاز بدون انترنت وهي ذات حجم خفيف جداً لكنها ممتلئة بالتحدي والحماس وانتبه جيداً فهي لعبة إدمانية فكن حذراً من الجلوس على اللعبة لفترات طويلة . اللعبة باختصار هناك كرات عدد 2 في أماكن متباعدة وكل ما عليك فعله هو حل اللغز و تلامس هذه الكرات مع بعضها للوصول إلى المستوى التالي.

العاب ذكاء وتفكير

photo 2021 08 04 10 06 24

هناك العديد من الأقلام الرسم لتقوم بوصل خطوط و تحقيق شرط التلامس بين الكرتين ، اللعبة جميلة جداً وهي مجانية أيضاً.

روابط التحميل:

تحميل Brain Dots للايفون

تحميل Brain Dots للاندرويد

7- The Level Again 3

The Level Again 3 هي لعبة ذكاء بدون أنترنت عريقة جداً، وهذه النسخة الثالثة “العاب ذكاء جديدة” الإصدار الجديد من سلسلة لعبة “المستوى”. لكن تأتي النسخة الجديدة من اللعبة مرة أخرى بقصة ومستويات قليلة لكنها رائعة جداً وممتعة. لعبة المستوى هي لعبة منطق صغيرة الحجم وكل ما عليك فعله هو حل الألغاز الموجودة فيها بشكل منطقي.

روابط العاب ذكاء

photo 2021 08 04 10 10 52

لعبة الذكاء هذه يمكنك التحكم بها في اللعبة من خلال ازرار اليسار واليمين والقفز ثم تابع الرسائل التي من الممكن أن تساعدك في حل الألغاز قبل أقدامك على الخطوة القادمة . متع عقلك بتجاوز مراحل هذه اللعبة بجدارة.

روابط التحميل:

تحميل The Level Again 3 للايفون 

تحميل The Level Again 3 للاندرويد


كانت هذه قائمتنا حول أفضل ألعاب الذكاء بدون نت أرجو أن تكون هذه الألعاب مفيدة و ممتعة لك لقضاء وقت فراغك بتدريب ذهنك وعقلك الباطن بشكل جيد.

زر الذهاب إلى الأعلى