تطبيقات

5 تطبيقات لتبديل أي زر تالف في جوالك الاندرويد

حل مشكلة زر Home و زر الرجوع لا يعمل تبديل مفتاح رفع وخفض الصوت

ربما يكون العامل الزمني أو الإستخدام المتكرر أو سقوط الهاتف من يدك أحد أكثر الأسباب لتلف أزرار الهاتف الفيزيائية أو الرقمية فإذا كان هناك عطب ما في أحد أزرار الهاتف تعيق استخدام الهاتف الخاص بك ، فأول ما تفكر به هو الذهاب إلى مركز صيانة للهاتف ، لكن ربما ترغب بإيجاد حل سريع ودون تعرض هاتفك للفك ودفع مبالغ مالية كبيرة فلذلك أنصحك أولاً بتجربة أحد أفضل 5 تطبيقات تقوم بحل مشكلة تلف أحد أزرار الهاتف و استبدالها بطريقة أخرى لأداء نفس المهمة إما من خلال استبدال الزر بزر آخر يعمل أو إضافة زر رقمي على الشاشة بدلاً من الزر الفعلي الفيزيائي ، حتى لا أطيل عليكم لنذهب فوراً إلى قائمتنا حول أفضل تطبيقات تقوم بإصلاح مشاكل أزرار للاندرويد لا تعمل .

1. Button Mapper

photo 2021 07 30 10 17 45

يعتبر تطبيق Button Mapper واحداً من التطبيقات الذكية المستخدمة لتغيير أداء ووظيفة الأزرار على هواتف الأندرويد، حيث يتمكن المستخدم من إعادة تعيين وظيفة أي زر من أزرار الهاتف حسب حاجته واستخداماته.

فمثلاً زر القائمة الرئيسية “زر الهوم خربان” أو الأزرار الخاصة بالتحكم في الصوت أو زر العودة للخلف، يمكن بسهولة تغيير وظائفها كأن تقوم بتشغيل واحداً من التطبيقات أو فتح اختصار معين أو تغيير وظيفته بوظيفة أي زر آخر.

تحميل : Button Mapper

2. Multi-action Home Button

photo 2021 07 30 10 16 37

يُعتبر تطبيق Multi-action Home Button موجه بشكل خاص لاجهزة أندرويد التي لا تحتوي على زر Home افتراضي، وهو مصمم أصلًا لهواتف HTC One لكنه يعمل بشكل جيد مع جميع هواتف اندرويد أيضًا. كل ما عليك فعله بعد تثبيت التطبيق على جوّالك هو الضغط على الجزء السفلي لحافة الشاشة حتى يتم تنشيط زر Home أو يمكنك ببساطة تغيير ذلك لتنفيذ مهام أخرى. ومثل التطبيقات السابقة، يوفر لك عددًا من الخيارات لتخصيص هذا الزر وجعله أكثر من مجرد وسيلة تحل محل زر الهوم الأساسي. العيب الوحيد هو إنه يضع إشعار مُعلق على شريط الحالة لا يفعل أي شيء بخلاف التذكير بأن التطبيق يعمل، ولا يمكن إخفاؤه من خلال صفحة الإعدادات. لكن بصفة عامة التطبيق يؤدي عمله كما ينبغي أن يكون.

تحميل : Multi-action Home Button

3. Button Remapper

photo 2021 07 30 10 15 41

يجعلك هذا التطبيق تقوم بتخصيص الإجراءات للأزرار المادية في هاتفك و ضبط كل مفتاح ليقوم بمهمة معينة حتى بدون الروت . برنامج مجاني لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله تغيير وظائف الأزرار في الأندرويد وإضافة العديد من الإجراءات، من بين الأزرار الممكن تغيير وظائفها والتي يوفرها التطبيق هناك: زر الرئيسية، الرجوع إلى الخلف، آخر التطبيقات، مستوى الصوت، فتحة السماعات، ماسح البصمة، زر الكاميرا وزر Bixby الموجود في هواتف سامسونج. ولكن الجميل في التطبيق أنه يوفر لك ميزة إضافة أزرار أخرى غير موجودة في القائمة، من جهة ثانية بإمكانك إضافة إيماءات أو Gestures من أجل تنفيذ المزيد من الإجراءات، وعلى ذكر الإجراءات يوفر التطبيق عدد كبير منها منطمة على شكل تصنيفات منها على سبيل المثال: تصوير الشاشة، إطفاء الشاشة، تشغيل المصباح، التمرير للأسفل وللأعلى، النسخ واللصق، غلق تطبيق، فتح رابط، فتح خيار في الإعدادات، تشغيل مميزات الهاتف مثل البلوتوث والواي فاي، تغيير وضع الصوت، فتح مركز الإشعارات، التحكم في الميديا وغير ذلك الكثير.

تحميل : Button Remapper

4. Button Savior

photo 2021 07 30 10 14 00

يوفر تطبيق Button Savior حل أفضل لمشكلة كسر أو تعطل زر Home و اصلاح زر الرجوع فى أجهزة أندرويد، لكنه يتطلب وجود صلاحيات Root فى الهاتف حتى يعمل. يقوم التطبيق بعرض مفاتيح التحكم على جانب الشاشة بشكل شفاف وصغير وتختفي تلقائيًا عندما لا تُستخدم. من خلال هذه الأزرار يمكنك العود إلى الوراء خُطوة أو عرض التطبيقات الحديثة أو التمرير على الشاشة نفسها. والتطبيق قابل للتخصيص على نحو فعال، بحيث يمكنك تكبير كل كبيرة وصغيرة مثل موضع الازرار وشكلها وحجمها ولونها ودرجة الشفافية…والمزيد. وبالتأكيد تواجد هذه الازرار على جانب الشاشة يجعله أفضل وأكثر قابلية للوصول عند استخدام الهاتف بيد واحدة.

تحميل: Button Savior

5. Navigation Bar

photo 2021 07 30 10 18 47

إذا كان زر Home الخاص بهاتفك الأندرويد معطل أو مكسور، يمكنك إذًا استعمال “شريط التنقل  أزرار التنقل ” الذي يكون متواجد بالأسفل ويحمل معه الأزرار الثلاثة Home و زر العودة وزر عرض التطبيقات الحديثة. يمكنك الحصول على هذا “الشريط” من خلال تحميل تطبيق Navigation Bar المجاني على Google Play. لا يكتفى التطبيق بوضع الشريط والازرار بالأسفل فقط – بل يوفر لك خيارات عديدة تجعلك تحقق الاستفادة القصوى منه بالإضافة إلى إتاحة إمكانيات التخصيص بحيث تقوم بتغيير التصميم والألوان إلى ما يناسبك. ستتمكن مع هذا التطبيق من تغيير أماكن الأزرار والمدة التي ستبقى ظاهرة فيها على الشاشة قبل الإختفاء.

تحميل : Navigation Bar

 

photo 2021 07 30 10 09 36

وأخيراً اذا كانت الشاشة الخاصة بهاتفك اللمس لا تستقبل النقرات أبداً واحتجت أن تتحكم بالهاتف فيمكنك الاستعاضة عن شاشة اللمس باستخدام وصلة OTG مع ماوس الكمبيوتر واستخدامها للتحكم بالهاتف . يمكنك استخدام هذا الإجراء لنقل ملفاتك المهمة أو استخدام الهاتف في حالات توقف شاشة اللمس عن العمل كلياً او اذا توقفت أزرار الهاتف الفيزيائية والرقمية معاً فقد يكون هذا الحل الأخير الذي يمكنه أن يحل المشكلة لك.

زر الذهاب إلى الأعلى