تطبيقاتشروحات

طريقة إيقاف الواتساب مؤقتاً | منع الإزعاج بدون فصل النت

ايقاف استلام رسائل الواتس اب مؤقتا ايقاف مكالمات الواتس اب مؤقتا

كيف أجعل الواتس مغلق مؤقتًا بدون ما أحذفه ؟ يستفسر العديد من الأصدقاء عن هذا السؤال . لذلك خصصنا هذا الشرح حول كيفية ايقاف استلام رسائل الواتس اب مؤقتا ، وسنقدم لك شرح خطوات كيف اوقف الواتس مؤقتًا بدون ما احذفه بعدة طرق يمكنك أنت اختيار الخطوات الأنسب لك بحسب حاجتك .

في بعض الأحيان تغلبنا الحاجة إلى التوقف عن استخدام تطبيقات الدردشة والتواصل الإجتماعي لعدة أسباب ، من الممكن أن تكون في إجتماع مهم أو مشغول في الدراسة أو تحتاج بعض الوقت للراحة من دون إزعاج أو لأي سبب كان وترغب بإيقاف استقبال الرسائل والمكالمات على واتساب مؤقتا دون حذف التطبيق.

للأسف تطبيق الواتساب الرسمي العادي و واتساب الأعمال لا يوفر لنا ميزة الإبقاف المؤقت للواتس اب ضمن خيارات التطبيق كما تفعل برامج أخرى مثل فيسبوك مسنجر الذي يسمح ببساطة بـ إيقاف الدردشة مؤقتا والعودة في وقت لاحق لتشغيلها .

نعم، على الرغم من الشعبية الكبيرة جدًا التي يتمتع بها تطبيق الواتساب إلا أنه للأسف الشديد لا يوفر خيار غلق التطبيق مؤقتًا بشكل رسمي ، الأمر الذى يجعل الكثير يقوم بحذف التطبيق بشكل نهائي من على الهاتف عند الرغبة في الابتعاد لفترة من الوقت عن الهاتف .

حسناً انتظر لا تقم بمسح التطبيق من هاتفك ، لحسن الحظ هناك طريقة تساعد مستخدمي واتس اب في عمل ايقاف مؤقت بدون حذف التطبيق بشكل نهائي . انظر الخطوات التالية لتعرف كيف .

كيف اوقف الواتس مؤقتًا ؟

يسئل بعض المستخدمين كيف اقفل الواتس والنت شغال ؟ سنقدم لك في السطور التالية عدة طرق تمكنك من فصل الواتساب عن العمل لفترة مؤقتة و إعادة تشغيله متى أحببت من دون حذف التطبيق نهائيا ، لكن انصحك بالطريقة الأولى وهي قفل الواتساب باستخدام جدار الحماية الناري فهو الأكثر فعالية في مجال فصل الواتساب لفترة مؤقتة بعد التجربة.

الطريقة الأولى : قفل النت عن الواتس اب

تعد هي الطريقة الأفضل والأكثر فعالية وهي قطع النت عن الواتس اب فقط . لذا، أنصحكم جميعًا بـ طريقة فصل النت عن الواتس لأنها أكثر فعالية . تتوفر العديد من التطبيقات المتخصصة في قفل النت عن الواتس اب أبرزها تطبيق تطبيق NoRoot Firewall وهو تطبيق ايقاف مؤقت للانترنت عن التطبيقات التي تحددها انت وهو لا يحتاج إلى root ويعمل مباشرة فور تشغيله. التطبيق مجاني تماماً وهو متوفر على متجر التطبيقات جوجل بلاي مجانا .

يمكنك تحميل NoRoot Firewall  الآن ومن ثم قفل الإنترنت عن الواتساب ومنع تلقي المكالمات والرسائل لفترة مؤقته بدلًا من فكرة حذف التطبيق أو حذف حسابك نهائيًا .

تحميل برنامج ايقاف الواتس اب للاندرويد : NoRoot Firewall

 

الطريقة الثانية : عمل ايقاف اجباري للواتس اب

تساعدك طريقة عمل ايقاف اجباري للواتس اب في غلق أو قفل التطبيق مؤقتًا بدون حذفه ومنع تلقي الرسائل، ولكن في بعض الأحيان تصلك رسائل الأصدقاء . على أي حال، يمكنك التحقق بنفسك فربما تعمل معك .

واتساب بالقوة

فقط، توجه إلى شاشة “الإعدادات” في الهاتف الخاص بك، ثم أنقر على خيار “التطبيقات” وهنا ستظهر معك جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف، ابحث عن تطبيق الواتس اب ومن ثم قم بالنقر عليه، وفي الأخير انقر على خيار “فرض الإيقاف” أو “ايقاف اجباري ” كما فى سكرين شوت أدناه .

من لحظة تطبيق الخطوات أعلاه، لن ولم تحصل على رسالة بالواتس اب المرسلة إليك إلا فقط عند الدخول إلى التطبيق نفسه . مع العلم، ينتهي الإيقاف المؤقت لتطبيق الواتس اب بمجرد فقط الدخول إلى التطبيق وتصفح الرسائل والمحادثات .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على خطوات جعل الواتس محذوف مؤقتًا . نأمل في الأخير بأن ينال الشرح إعجابكم جميعًا .

زر الذهاب إلى الأعلى