تطبيقاتشروحات

طريقة الكتابة باستخدام الصوت على الأندرويد | تحويل الصوت الى نص

كيفية تفعيل الكتابة بالصوت على أجهزة الأندرويد | الكيبورد الصوتي

هل مللت من النقر على شاشة هاتفك عند كل مرة تقوم بكتابة نص ما أو عند الدرشة على واتساب ، في بعض الأوقات نرغب بإرسال نص سريع دون قضاء وقت وجهد كبير في النقر على لوحة المفاتيح التقليدية ، لكن ما رأيك لو فكرت بأن تكتب بصوتك على هاتفك الأندرويد وبلغتك الأم أيضاً.

هذه الميزة بسيطة جداً ومفيدة جداً في نفس الوقت ، وتسمح لك بنطق النص الذي تريد كتابته عبر لوحة المفاتيح المستخدمة، وسيتم تلقائياً كتابة ما نطقته دون الحاجة لاستخدام اليد في النقر على الأحرف على شاشة هاتفك.

كما هو الحال دائماً فالأندرويد يمتلك الكثير من التطبيقات المساعدة التي يمكننا أن نستفيد منها بشكل كبير . كما هو الحال مع تطبيق الكيبورد الإحترافي Gboard التابعة لجوجل هي الأفضل في هذا المجال وتقدم لك ميزة النطق الصوتي لـ تحويل الكلام إلى نص مكتوب بكل احترافية ..

في الخطوات أدناه سنقوم باستخدام برنامج تحويل الصوت الى نص ، هو تطبيق لوحة Gboard تابع شرح طريقة تحويل الصوت إلى نص باستخدام تطبيق google.

كيفية الكتابة باستخدام الصوت على أجهزة أندرويد

1- تأكد أولاً من تنزيل لوحة مفاتيح Gboard وتثبيتها على هاتفك من متجر جوجل بلاي او من الممكن أن تكون مثبتة بشكل افتراضي في هاتفك تحقق من ذلك او ثبتها من الرابط التالي . (تنزيل جي بورد من جوجل بلاي)

2- الآن يجب تمكين ميزة الكتابة الصوتية على اللوحة “تحويل النص الى صوت” من خلال التوجه إلى إيقونة الترس على اللوحة ثم من قائمة الإعدادات اضغط على الكتابة بالصوت Voice Typing

photo 2021 06 23 20 07 38
photo 2021 06 23 20 07 41

3- الأن قم بتفعيل “تحويل الصوت الى كتابة” وظهور الشريط استخدام الكتابة بالصوت باللون الأزرق

photo 2021 06 23 20 07 42

4- يمكنك الآن الانتقال إلى أي تطبيق مثل تطبيقات الدردشة او الكتابة بالصوت في الوورد على الأندرويد ، وسيظهر لك أيقونة ميكروفون اضغط عليها وستتم مطالبتك ببدء إملاء الرسالة.

photo 2021 06 23 20 07 44

من الجدير بالذكر أنه إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها ميزة برنامج تحويل الكلام الى نص ، فسيُطلب منك منح لوحة مفاتيح Gboard أذونات تسجيل الصوت المطلوبة، امنح الأذن للمتابعة.

قد يعجبك أيضاً : تحويل الكلام إلى نص و الكتابة بالصوت في مستندات جوجل

هذا كل ما في الامر، سيتم تحويل صوتك إلى نص، وإدخاله في خانة النص في الوقت الفعلي وبأي لغة تنطقها (يدعم العربية)، وسيكون النص جاهزًا للإرسال من خلال النقر على رمز السهم على أي دردشة . كل ما عليك فعله هو الضغط على الميكروفون متى أردت استخدامه وابدا الحديث وحوله إلا نص فوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى