تطبيقات

أفضل 6 تطبيقات الشاشة الخضراء لنظام Android و iPhone مونتاج كروما

تغيير خلفية الفيديو احسن برنامج مونتاج تحرير خلفيات خضراء سادة من الهاتف للاندرويد والايفون

ربما قد تسائلت عن كيفية انتاج تلك المقاطع التي تبدو بها تأثيرات غير واقعية وتصادفك تلك الفيديوهات في العديد من الأماكن مثل فيديوهات يوتيوب عبر الانترنت  ، وللافت استخدام الكروما بشكل كبير في صناعة الأفلام فكل ما يقوم به كادر الممثلين هو الوقوف خلف ستارة خضراء او ما يسمى Chroma والتمثيل ثم تستخدم برامج خاصة تزيل اللون الأخضر من الفيديو لإضافة تأثيرات لمكان آخر خرافي مختلف كلياً عن استديو التصوير الممل والتقليدي لصنع فيلم مشوق دون الخروج من الاستوديو كما تلاحظ في الصورة التالية لصنع فيلم شهير.

 

فإذا كان لديك شغف المخرج السينمائي وترغب بصنع فيديو خاص بك من عدسة هاتفك فقط مع استخدام تأثير “كروما خلفية تصوير خضراء” تغيير خلفية الفيديو للاندرويد والايفون . فقد وفرت لك أفضل 6 تطبيقات برنامج مونتاج للاندرويد وايفون تقدم لك مونتاج احترافي وتأثير خلفية خضراء للتصوير الكروما مجاناً ، هناك الكثير من اليوتيوبرز الجدد يبحثون عن أفضل الطرق للتعامل مع الكروما من الهاتف أيضاً فهذا الشرح مفيد لهذه الفئة من المستخدمين وسيساعدهم لتحسين جودة المحتوى الخاص بهم بالتأكيد ولنمر الان إلى الشرح.

 

تطبيقات مونتاج كروما لهواتف الاندرويد خلفيات خضراء للاندرويد

الشاشة الخضراء Chromavid

Chromavid هو برنامج شاشة خضراء بسيط الاستخدام يمكنك من التصوير لمقاطع فيديو وصور ذات جودة كبيرة باستخدام تأثيرات chroma في الوقت الحقيقي . وطريقة عمل التطبيق سهلة جداُ ، أولاً وبعد تحميل التطبيق وفتحه  تختار لون Chroma الذي من الممكن أن يكون جدارًا أو ستارة باللون الأزرق أو الأخضر أو أي لون آخر بحسب ما هو متوفر لديك ثم بعدها  تحدد صورة الخلفية لكي يتم في النهاية استبدال لونك المختار في الخلفية بالصورة التي اخترتها حتي تتمكن من التسجيل بعدها . التطبيق يمَكنك أيضًا من استخدام الخلفيات المحملة مسبقًا وأرشفة الصور للتعديل عليها فيما بعد.

تحميل التطبيق : Chromavid

PowerDirector

PowerDirector إنه محرر فيديو ضخم بمميزات تنافس محررات الفيديو على الكمبيوتر . كما يحتوي التطبيق من ضمن مميزاته على ميزة مسح خلفية الفيديو ويمكنك الاختيار من بين الألوان الأزرق والأخضر والألوان الأخرى المتاحة

بالإضافة إلى ضبط صلابة اللون وسطوعه عن طريق تغيير قيمة الإضاءة باستخدام شريط التمرير  ، يمكنك جعل الخلفية تكون أكثر شفافية أو أكثر اعتاماً . علاوة على ذلك ، يمكنك إنشاء تأثيرات تعرض للوضوء مزدوجة مذهلة من تراكبات وفلاتر الفيديو وأنماط الخلط المختلفة . تتمثل إحدى الميزات المهمة في التطبيق أيضا أنه لا يظهر حواف الكروما ويقوم باستخدام فلتر النمويه للحواف لإظهار حواف أكثر اقناعاً . إلى جانب العمل مع الشاشة الخضراء ، يمكنك الحصول بواسطة التطبيق على محرر الصوت والفيديو  الداعم للتأثيرات والنص  وتغيير المدة  بالإضافة إلى التحكم في تسريع الفيديو و تأخيره.

تحميل التطبيق : PowerDirector

KineMaster

Kinemaster هو افضل برنامج مونتاج للاندرويد يعمل كأداة مساعدة لهاتفك الذكي . يمكنك الحصول فيه على جميع مميزات محرر الكمبيوتر في هاتفك مثل التشذيب وتعزيز و تحرير الصوت والتراكب متعدد الطبقات .. إلخ . واجهة التطبيق قياسية للغاية ، شريط التحرير في الأسفل ، ومجموعة من الأدوات على الجانب والعديد من الإعدادات الأخرى . في البداية ، تقوم باختيار أحد الألوان المتاحة تحدده بنفسك باستخدام شريط تمرير لوحة الألوان RGB الكاملة ، ثم يمكنك البدء في استبدال الخلفية و إجراء التحرير عن طريق تشفيف الخلفية وإشراقها وتغيير التفاصيل وضبط  صلابية الخلفية و كذا مستوى الشفافية . إذا لزم الأمر ، يمكنك عرض الفيديو بالأبيض والأسود لسهولة التحرير كضبط صلابة الألوان مثلا.

تحميل تطبيق : KineMaster

تطبيقات مونتاج كروما لهواتف الايفون خلفيات خضراء للايفون

PocketVideo

PocketVideo هو افضل برنامج مونتاج فيديو احترافي للايفون مجانا محرر الفيديو Pocket قوي وتم تطويره خصيصًا لمستخمي الآيفون و الآيباد . سيفيدك كثيرا إذا كنت تعمل في قناتك على اليوتيوب أو تنشئ محتوى أو مقاطع فيديو على الانستجرام  عبر الإستعامة بأدوات أساسية يوفرها لك التطبيق مجانا مثل زر المتابعة والإعجاب بالقناة و زر الجرس وغيرها الكثير . يسمح لك PocketVideo باستبدال الخلفية الخضراء أحادية اللون بأي صورة أخرى ضرورية . بداية ، تقوم بإنشاء مشروع فيديو جديد ، على الشاشة ، يمكنك تحديد اللون الذي تم تلوين الخلفية الأصلية به ، ثم تقوم بإنشاء مقطع فيديو أو صورة تضعها في مكانها بواسطة مشروع منفصل . بمجرد تغيير فيديو الخلفية ، تقوم بدمج المشروعين معًا ليكون لديك مقطع نهائي مع خلفية متغيرة ، و في الأخير ما عليك فعله هو ضبط الإعدادات الأساسية – التحرير والتسريع وتصحيح الألوان . إذا كنت راضيًا عن كل شيء ، لا تتردد في إظهار مهاراتك في تحرير الفيديو لأصدقائك.

تحميل تطبيق : PocketVideo

Stop Motion Studio

طبعا تطبيق Stop Motion Studio غير متخصص لاستبدال خلفية الفيديو حيث تم تصميم الأداة المساعدة لإنشاء مقاطع بها صور ثابتة ، لكن لحسن الحظ وظفية الشاشة الخضراء تحتوي عليها . التطبيق فعال وسهل الاستخدام ، طريقة عمله تتم عن طريق اكتشاف الكائنات المتحركة بسهولة تلقائيًا عن طريق الضغط  يجعل من الممكن تمييز لون الخلفية بالقرب من مخطط الصورة قدر الإمكان . يمنحك هذا خيار تحديد موضع إطار صورة الخلفية بشكل مثالي و بالتالي يوفر لك هذا التحديد السريع الوقت ويسرع بشكل كبير عملية تغيير صورة الخلفية . بمجرد التحديد ، يمكنك العودة بسرعة إلى التحرير واستخدام أدوات التنسيق الأخرى . باستخدام الشاشة الخضراء ، يمكنك إنشاء صور ساطعة بجودة جيدة كما تحصل أيضا على جودة قصوى تبلغ 720p عند إخراج الفيديو يمكنك مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون  عناء استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحميل تطبيق : Stop Motion Studio

Chromatic Camera

تطبيق آخر لـ الشاشة الخضراء ينصح به لأجهزة iOS يستخدم بشكل أساسي لاستبدال خلفية الصور . يسمح لك التطبيق بالتقاط صورة مقابل خلفية ولو تكون غير متجانسة . عندما تكون الخلفية بنفس اللون ويكون الضوء سلسًا ، ننقر في أي مكان على الصورة ثم  تقوم بتحديد لونًا لاستبداله ، التطبيق سيقوم تلقائيًا بتحديد جميع المناطق التي تحتاجها ، ما عليك سوى تحديد الصورة المطلوبة من المكتبة وستستبدل الكاميرا الملونة الخلفية بالخلفية المرغوبة . بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام لوحة الألوان ، يمكنك ضبط الاستبدال بالكامل : النغمات والشفافية والسطوع ومنطقة التحرير بأكملها ، وللحصول على النتيجة التي تريدها ، ما عليك سوى لمسها وسيقوم التطبيق بكل العمل نيابة عنك ، و إذا كانت الخلفية غير متجانسة ، يمكنك تحديد المنطقة المطلوبة يدويًا وإزالتها من الصورة حتى تتمكن من الحصول على صورة غير عادية وإبهار أصدقائك.

تحميل تطبيق : Chromatic Camera

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى