شروحات

طريقة تسريع الشحن للهاتف في دقائق للاندرويد والايفون

تسريع شحن الهاتف كود تسريع الشحن

الكثير يعاني من مشكلة تفريغ الشحن السريع ، وبالرغم من أننا نملك هاتف يطلق عليه هاتف ذكي إلا أنه ما زال يحتوي على يطارية غبية نوعاً ما والهواتف الذكية الحالية بعضها تستنزف البطارية بشكل كبير جداً وتحتاج أحياناً إلى إعادة شحن الهاتف عدة مرات في اليوم اثناء العمل المتواصل .

في هذا الشرح سأدلك على أفضل النصائح لزيادة عمر البطارية وتسريع عملية الشحن في دقائق لهاتفك ، هناك العديد من العوامل التي تأثر على جودة الشحن وسنذكر كل مسبب تأخر في الشحن وطريقة حله لتسريع عملية الشحن في هاتفك إلى أقصى درجة ممكنة لتحصل على ميزة الشحن السريع لأي هاتف اندرويد او ايفون .

 

اذا كنت ترغب بـ تسريع الشحن في جوالك سنقدم لك 4 مسببات لتأخر شحن الهاتف بسرعة ، و سنقدم حلول لـ شحن سريع والوصول لأقصى درجة ممكنة من السرعة بالشحن فتابع كيف ؟.

 

1- ضبط الهاتف في وضع الطيران

وضع الطيران في الهاتف / هذه الآلية تزيد من تسريع شحن الهاتف بنسبة 40% بالمئة تقديرياً لسبب وجيه ألا وهو بسبب تعطيل جميع الاتصالات اللاسلكية في هاتفك اثناء وضع الطيران والتي تستهلك قدر كبير من الطاقة أثناء عملية الشحن وبالتالي زيادة المدة التي يحتاجها هاتفك حتى الإمتلاء لـ 100% لذلك يمكنك تشغيل وضع الطيران عند وضع الهاتف على الشحن وايقاف وضع الطيران عند الانتهاء من شحن الهاتف.

قد يعجبك أيضاً : تطبيق إنذار عند فصل هاتفك عن الشحن أو عند وصول الشحن إلى 100%

2- استخدام شاحن أصلي للهاتف

هناك الكثير من الشواحن التقليد في السوق والتي عادة تكون صينية ومصنعة صناعة رديئة و موصلات النحاس داخل سلك الشاحن تكون مخلوطة بكمية كبيرة من المواد المعدنية الأرخص والناقلة للتيار الكهربائي بشكل أقل مما يسبب بطئ في الشحن وتلف أسرع للبطارية في هاتفك بسبب انخفاض جهد الطاقة الواصلة للبطارية و تقطعها لذلك استخدم الشاحن الأصلي “الشاحن السريع” دائماً للحصول على شحن أفضل يسرع عملية الشحن بشكل كبير .

قد يعجبك أيضاً :  تحميل برنامج تسريع الشحن وحماية البطارية فحص البطارية والشاحن إذا كان أصلي وقياس أمبير الكهرباء

3- حرارة الهاتف اثناء الشحن

هذه المشكلة من الممكن ان تسبب بطئ في عملية الشحن وخاصة في فصل الصيف ، حيث أن حرارة الهاتف المتزايدة تزيد من صرف الطاقة في الهاتف اثناء الشحن ولحل هذه المشكلة حاول وضع الهاتف بعيدأ عن مصادر الحرارة أثناء الشحن ويفضل ان تضع الهاتف بأبرد غرفة في المنزل عند شحنه ، كما يمكنك إزالة جراب الحماية ونزع غطاء الهاتف إن أمكن لوصول الهواء البارد وخروج الحرارة الزائدة من الهاتف أثناء عملية الشحن.

قد يعجبك أيضاً :  حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية كيفية تخفيض درجة حرارة الهاتف

4- لا تستخدم الهاتف  أثناء الشحن

إن استخدام الهاتف طوال فترة شحنه يؤثر سلبا على تسريع عملية الشحن ، ففضلا عن الطاقة التي يتم استهلاكها ، تساهم أيضا هذه العملية في ارتفاع حرارة البطارية وهذا يستنزف الطاقة ، أي أن الطاقة المستهلكة تكون أكبر من عملية التعبئة التي يقدمها الشاحن.

قد يعجبك أيضاً :  أفضل تطبيقات تسريع الهاتف أثناء اللعب 

كانت هذه الطرق الأهم التي تمكنك من خلالها من تسريع شحن البطارية من دون برامج أو تطبيقات مساعدة ، يمكنك تجربتها وستلاحظ فرق كبير في زيادة سرعة الشحن لهاتفك ، وفي النهاية يمكنك أيضاً أن تقوم بإطفاء كل التطبيقات والبرامج التي تعمل في الخلفية لتخفيف كمية العمليات في الخلفية والتي تستهلك قوة المعالج وتصرف البطارية أثناء الشحن ، إن ايقاف تطبيقات الخلفية أيضاً من أحد الخطوات المهمة التي يمكنك اتخاذها لتسريع عملية الشحن.

قد يعجبك أيضاً : اصلاح بطارية الهاتف التالفة بدون برامج معايرة يدوية لجعلها تدوم فترة اطول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى