تطبيقات

تحميل كاميرا جوجل GCam على كل هواتف الاندرويد | أحدث إصدار

تطبيق جوجل كاميرا هو تطبيق كاميرا متقدم من تصميم شركة جوجل اشتهر في عالم اندرويد على هواتف بكسل المصنعة من قبل شركة جوجل نفسها ، ومع ذلك يمكنك تثبيته على أجهزة أخرى من خلال اتباع هذا الشرح.

في هذه المقالة ، سوف نشرح كيفية تثبيت جوجل كاميرا على هواتف اندرويد مهما كان نوع الشركة المصنعة لهاتفك.

  • على الرغم من أن برنامج كاميرا جوجل أو GCam مصمم لهواتف البكسل فقط ، إلا أنه بفضل بعض المطورين الذين قاموا بالتعديل على برنامج الكاميرا لتعمل على  اغلب هواتف اندرويد مثل سامسونج و هواوي او جوجل كاميرا لشاومي نوت 8 ، اصبح يمكن تثبيت التطبيق على هواتف من شركات هواتف مختلفة.
  • يوفر برنامج كاميرا جوجل أكثر تقنيات معالجة الصور تقدماً لهاتفك ويمكنك الإستفادة منها بشكل كامل.

أولاً سنشرح لك برنامج جوجل كاميرا هذا ثم سنشرح لك كيفية تثبيته على هاتفك بحسب نوعه.

ما هو برنامج كاميرا جوجل ؟

هو تطبيق كاميرا تم إطلاقه لأول مرة مع الجيل الأول من البكسل في عام 2014.

في حين أن هواتف Pixel ، على عكس العديد من هواتف Android الرائدة ليست مزودة بكاميرات قوية جداً ، ولكن بالرغم من هذا فـ إنها تلتقط صورا مذهلة بفضل تطبيقها المذهل الذي يأخد كل إمكانية الكاميرا ليعرض لك صورة خرافية بكامل أداء فتحة عدسة الكاميرا مع طبقات معالجة قوية على الصورة النهائية.

قد يعجبك أيضاً :

ما هي مزايا وإمكانيات كاميرا جوجل ؟

قبل تثبيت برنامج جوجل كاميرا ، هناك سؤال:

هل ميزات هذا التطبيق كافية ليتم تثبيتها كبديل لتطبيق الكاميرا الافتراضي على الهواتف مثل سامسونج او هواوي او جوجل كاميرا لشاومي؟

الجواب على هذا السؤال ؟ هو نعم في الواقع لا يعمل كاميرا جوجل على تحسين جودة صورة كاميرا هاتفك فحسب بل يمنحك أيضاً المزيد من الخيارات التي يمكنك إستخدامها للتصوير الفوتوغرافي بالإضافة إلى التلاعب بالصور.

تجعل الميزات التالية برنامج جوجل كاميرا تطبيقاً رائعاً للكاميرا:

  • الحركة البطيئة: إعتماداً على هاتفك يمكنك بإستخدام هذا البرنامج إلتقاط مقاطع فيديو بطيئة الحركة بمعدل 120 أو 240 إطاراً في الثانية تظهر مقاطع الفيديو هذه تفاصيل الحركات ولها سحرها الخاص.
  • الرسوم المتحركة: من خلال الجمع بين الحركة في مقطع فيديو مدته ثلاث ثوانٍ مع التثبيت البصري للصورة (OIS) والجيروسكوب ، يمكنك الحصول على فيديو قصير واضح.
  • عدسة الصورة الباهتة: تم تطوير هذه الميزة بشكل أساسي للصور الشخصية ، والتي تعمل على تشويش الخلفية وتحسين جودتها من خلال التركيز على الموضوع الموجود أمام الصورة.
  • + HDR: إستخدم هذه الميزة الذكية عند إلتقاط الصور ، + HDR يقلل من ضبابية الصورة والضوضاء ، ويزيد أيضاً من النطاق الديناميكي للصورة في مجموعة الصور .
  • مثبت الفيديو: يستخدم برنامج كاميرا جوجل ثبات الصورة البصري والرقمي لتصحيح التركيز ويزيل أيضاً تشويه الفيديو.
  • بانوراما: تتمتع معظم تطبيقات الكاميرا الإفتراضية بإمكانيات تصوير بانورامي ، لكن أداء جوجل كاميرا أفضل من معظم التطبيقات،أحد أسباب ذلك هو عدم وجود قيود على زوايا التصوير ، لذلك بإستخدام برنامج جوجل كاميرا يمكنك إلتقاط صور بانورامية أفقية أو رأسية.

ربما يحتوي هاتفك على معظم هذه المميزات المذكورة أعلاه ، لكن جوجل كاميرا تعمل بشكل أفضل في كل منها بفضل HDR والأداء الجيد في ظروف الإضاءة المنخفضة .

قارن كاميرا جوجل مع تطبيق الكاميرا الإفتراضي :

لقد أخبرناك عن ميزات وفوائد كاميرا جوجل أعلاه نظرياً ، ولكن في الواقع ، كيف يؤثر ذلك على أداء كاميرا هاتفك؟. إليك هذه الصور :

كما ترى يا صديقي في هذه الصور ، في GCam تحصل على دقة صور أفضل وتفاصيل أكثر بالإضافة إلى صور أكثر وضوحاً .

يمكنك تثبيت تطبيق جوجل كاميرا على هاتفك من خلال بضع خطوات بسيطة لكي تحصل على جودة الصور.

كيفية تحميل كاميرا جوجل؟

لـ تحميل برنامج جوجل كاميرا وإستخدامه بدلاً من تطبيق الكاميرا الإفتراضي ، تحتاج إلى التأكد من توافق هاتفك معه.

هناك قائمة بالأجهزة المتوافقة على موقع XDA Developer ودائماً قيد التحديث ، لذلك لا تقلق إذا لم يظهر هاتفك في هذه القائمة الآن.

للدخول إلى القائمة من هنا .

ستجد قائمة طويلة جداً مليئة بأجهزة منوعة لـ17شركة هواتف محمولة .

إبحث عن هاتفك لتعرف أنه متوافق مع قوقل كاميرا.

قبل النظر إلى هاتفك في مثل هذه القائمة ، يجب أن تعلم أنه يدعم واجهة برمجة تطبيقات تسمى “Camera2“. تتيح واجهة برمجة التطبيقات هذه للمطورين الوصول إلى إمكانيات الكاميرا في جهازك ، ويمكنهم التحكم بشكل أكبر في كل شيء بدءاً من سرعات غالق الكاميرا وحتى تثبيت الصورة البصري.

على الرغم من أن Camera2 يأتي مع Android 5.0 Lollipop ، إلا أن معظم الهواتف متوافقة مع Android 7.1.1 والإصدارات الأحدث. للحصول على معلومات حول هذا ، يمكنك الانتقال إلى برنامج ” Camera2 API Probe ” وتنزيله من متجر Play من هنا .

يحتوي هذا البرنامج على واجهة مستخدم بسيطة وعندما تقوم بتشغيله ، سترى توافق جهازك مع واجهة برمجة التطبيقات هذه في الصفحة الأولى :

يعد مستوى دعم الأجهزة أكثر أهمية ويتضمن الكاميرا الرئيسية والصورة الذاتية لهاتف اندرويد.

هناك 4 مستويات لدعم الأجهزة في هذا البرنامج على النحو التالي:

  • LEGACY: هذا الخيار مخصص لدعم Camera1 API ، وإذا تم تفعيله بجوار هذا الخيار فقط ، فلن تتمكن من الإستمتاع بمزايا كاميرا جوجل على هاتفك.
  • LIMITED: يشير هذا الخيار إلى أنه يمكن إستخدام بعض إمكانيات واجهة برمجة التطبيقات هذه فقط.
  • FULL: يعني هذا الخيار أن الهاتفي يدعم إمكانيات Camera2 المهمة.
  • LEVEL_3: إذا تم تحديد هذا الخيار بجوار اللون الأخضر ، فهذا يعني أن هاتفك يدعم المزيد من الميزات مثل التصوير الفوتوغرافي بتنسيق RAW.

إذا لم تكن لديك مشكلات في التوافق ، فإن الخطوة الأولى هي الإنتقال إلى قائمة مواقع مطوري XDA والتحقق من توفر GCam لهاتفك. في هذه الصفحة ، توجد منتجات من مختلف العلامات التجارية بالأبجدية الإنجليزية ، بدءًا من Asus وتنتهي بـ Xiaomi.

بدلاً من قائمة مطوري XDA ، يمكنك أيضاً إستخدام بديل يسمى GCam Hub . بإستخدام هذين المصدرين ، يمكنك الوصول إلى قائمة ملفات APK. عند النقر لتنزيل ملف APK ، ستظهر رسالة تحذير تطلب التأكيد .

إضغط على موافق ، ثم إنتقل إلى الإعدادات> الأمان. هنا يجب عليك تأكيد القدرة على تثبيت البرامج من مصادر مجهولة.

أخيراً ، إنتقل إلى ملف APK بإستخدام مدير ملفات مناسب وحدده لبدء عملية التثبيت على هاتفك.

بعد التثبيت يمكنك البدء في استخدام كاميرا جوجل .

ولكن كما ذكر أعلاه ، يجب أن يكون هاتفك متوافقاً معها.

|تنزيل جوجل كاميرا لكل الهواتف من هنا|

كان هذا شرح مفصل عن تحميل كاميرا جوجل أتمنى أن ينال إعجابك ، الآن يمكنك تجربة أفضل تطبيق سوفت وير كاميرا تصوير في العالم من شركة جوجل المشهورة بأدواتها الرائعة دائماً ، إذا أعجبك التطبيق شاركه مع أصدقائك ليستفيدوا هم أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى