أخبارأخبار تقنية

الشحن اللاسلكي عن بعد هواوي تسجل براءة اختراع هذه التقنية

ضمن سباق السرعة حول ابتكارات جديدة تبهرنا هواوي الصينية دائما بما هو جديد حيث أقدمت على تسجيل براءة اختراع جديدة تحمل الرقم CN112564295A والتي تقدم ميزة الشحن اللاسلكي عن بعد.

تقنية الشحن اللاسلكي عن بعد من هواوي

طبقًا لتقرير عن ITHome، براءة الاختراع الجديدة تعمل على الشحن بطريقة ذكية عن بعد، في ظل وجود مساحة بين مصدر الطاقة بين الشاحن، هذا على عكس تقنية الشحن اللاسلكي المتوفرة حاليًا والتي لا تعمل سوى بجهل الهاتف قريب جدًا من الشاحن، فوقه تحديدًا.

التقنية الجديدة من هواوي وطبقًا لوصف براءة الاختراع ستعمل مع مواد مثل الحديد، الألمونيوم وسبائك أخرى عديدة، في حين أن التقنية و بطريقة ما  قد تستخدم أيضًا البشر والحيوانات في إحداث عملية الشحن، لكن التفاصيل حول الأمر لا زالت قليلة ولم تظهر التقنية للعلن بعد.

التقنية الجديدة تعمل على رفع كفاءة تقنية الشحن اللاسلكي، وذلك ببساطة بجعل عملية الشحن قابلة لأن تحدث عن بعد بشكل كامل، وهذا ما سيسمح أيضًا بشحن أجهزة أخرى تدعم الشحن اللاسلكي غير الهواتف الذكية، وعلى رأسها السوارات الذكية، الأجهزة اللوحية وغيرها الكثير، إلى جانب الساعات الذكية بالطبع.

كعادة أي براءة اختراع، قد لا يظهر تطبيق سريع لهذه البراءة في وقت قريب، خصوصًأ في ظل التعثر الذي تمر به هواوي، لكن تبقى التقنية مميزة أيضًا في طريقة عملها، وذلك بالرغم من ضعف التفاصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى