مراقبة الواتساب
تطبيقات

تحميل تطبيق Clubhouse على هواتف الاندرويد

حصدت الشبكة الاجتماعية الجديدة (كلوب هاوس) Clubhouse للدردشة الصوتية شعبية كبيرة خلال مدة قصيرة ، وبالرغم من أنه ما زال التطبيق في مراحل تجريبية ولم يتم إطلاقه بشكل رسمي بعد لكل المنصات إلا أنه نال رواج على مستوى واسع على هواتف الايفون بنظام ios فقط.

إذا لم تكن قد سمعت عن تطبيق التراسل الجديد (Clubhouse) حتى الآن، فهو تطبيق تواصل اجتماعي  يعتمد على الصوت فقط ، فهو عكس كل التطبيقات للتواصل الاجتماعي ، لا يعتمد على كتابة النصوص أو مشاركة الصور ومقاطع الفيديو كما هو الحال مع فيسبوك او واتساب ، بل هو تطبيق للدردشة الصوتية فقط، يتيح لك الانضمام إلى غرف للاستماع إلى المحادثات الصوتية المباشرة وإبداء رأيك أيضًا إذا أردت. مما يجعله يبدو وكأنه بودكاست تفاعلي أو مكالمة صوتية جماعية داخل غرف دردشة خاصة.

كنا في شرح سابق تحدثنا عن طريقة الحصول على حساب كلود هاوس من دون دعوة ، فإذا كنت تعلم .. أن كلود هاوس يعتمد على نظام الدعوات حصراً للاشتراك في الخدمة ، ويمكنك متابعة شرح سابق حول كيفية فتح حساب جديد من دون دعوة من هنا

تطبيق الواتس اب

 

هل يشتغل تطبيق كلوب هاوس (Clubhouse) على الاندرويد.

أعلن مبرمجوا التطبيق خلال شهر يناير الماضي أن إصدار تطبيق (Clubhouse) لمستخدمي نظام أندرويد جاري العمل عليه وسيطلق قريبًا بعد الانتهاء من برمجته دون الإشارة إلى موعد محدد ، لكن يمكنك الان استخدام نسخة قام ببرمجتها مبرمج روسي و متوفرة على github وهي نسخة معدلة ومفتوحة المصدر ، فإذا أحببت تجربتها يمكنك الدخول إلى github من الرابط التالي وتحميلها بصيغة apk : تحميل Clubhouse الروسي

أما إن أحببت متابعة أفضل البدائل عن التطبيق (Clubhouse) والتي تحمل نفس ميزة غرف الدردشة الجماعية ويمكنك استخدامها حتى توافر تحميل Clubhouse للاندرويد بشكل رسمي ، وسنقوم بذكر أفضلها في السطور التالية وبمجرد وجود أي جديد بخصوص توافر نسخة مخصصة للاندرويد من Clubhouse سنقوم بتحديث هذه المقالة أيضاً.

 

بدائل تطبيق كلوب هاوس للاندرويد (Clubhouse)

سنستعرض لكم اليوم أفضل 3 تطبيقات بديلة لتطبيق Clubhouse لمستخدمي نظام أندرويد، كما يمكن لمستخدمي iOS الذين لم يتمكنوا من الإشتراك من خلال  دعوة  الأصدقاء استخدام هذه التطبيقات أيضًا:

1- تطبيق Discord:

تطبيق (ديسكورد) Discord – الذي نشأ في عام 2015 وكان الهدف منه فقط تسهيل المحادثات النصية والصوتية بين اللاعبين أثناء اللعب في ألعابهم المفضلة ، لكن الان لم يعد يقتصر على محادثة اللاعبين بين بعضهم ،  بل أصبح من أهم تطبيقات المحادثات الصوتية على مستوى العالم لما يتضمنه من ميزات قوية ومختلفة.

قد يعجبك أيضاً : تحميل تطبيق plato العب مع الاصدقاء مع اكثر من 30 لعبة اونلاين

كما حقق شهرة واسعة في مجاله بعد الحجر المنزلي بسبب ميزة البث المباشر التي تُسمى (Go Live) وتسمح للأشخاص بمشاركة اللعب مع أصدقائهم المستخدمين للتطبيق، كما أنه سهل الاستخدام ومفيد تمامًا لمشاركة أشياء أخرى غير الألعاب مثل: مشاهدة الأفلام أو العروض.

كما يتيح لك تطبيق (Discord) إنشاء قنوات صوتية مشابهة للغرف لمناقشة أي موضوع تريده، ويمكنك إنشاء قناة صوتية عامة أو خاصة، ولكن ضع في اعتبارك أن القنوات الصوتية العامة ستكون قابلة للبحث ويمكن للمستخدمين العثور عليها إذا تم تمييز خادم Discord بالدردشة الصوتية.

تحمبل تطبيق Discord من جوجل بلاي

تحمبيل تطبيق Discord للايفون وآيباد من  آب ستور.


2- تطبيق Riffr:

يحمل تطبيق (Riffr) شعار (شبكة التواصل الاجتماعي للبودكاست المصغر) social platform for micro-podcasts، على الرغم من أنه لا يهدف إلى إنشاء بودكاست فعلي طويل، إلا أنه يسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع صوتية قصيرة تُسمى (riffs) تتراوح مدتها من خمس ثوانٍ إلى 3 دقائق.

يتميز التطبيق بأنه سهل الاستخدام، ما عليك سوى فتح التطبيق وتصفح صفحتك الرئيسية للعثور على الموضوع الذي يعجبك، والبدء في الاستماع إلى المدونات الصوتية الصغيرة. كما يمكنك إنشاء شبكة من خلال متابعة الأشخاص الذين تحبهم. وعندما يكون لديك قصة ترويها أو معلومات تريد مشاركتها، ما عليك سوى النقر على (تسجيل) ونشرها لمتابعيك بكل بساطة.

بالإضافة إلى كل ما سبق؛ تتيح لك ميزة المشاركة الجديدة في التطبيق إعادة نشر المدونات الصوتية الصغيرة في تطبيقات التواصل الأخرى بنقرة واحدة فقط، وتحويلها إلى مقاطع فيديو يمكنك مشاركته في أي مكان.

تحميل تطبيق Riffr من جوجل بلاي

 تحميل تطبيق Riffr للايفون وآيباد من آب ستور.


3- تطبيق Spoon:

يعتبر تطبيق (Spoon) هو البديل الأقرب لتطبيق (Clubhouse) لأنه يوفر منصة عامة قابلة للبحث يمكن لأي شخص الدخول إليها والاستماع إلى الدردشات الصوتية المباشرة. ويمكنك بدء البث الصوتي المباشر الخاص بك، أو بدء غرفة الموسيقى، أو بدء جلسة بودكاست تقليدية مع أصدقائك.

قد يعجبك أيضاً : ما الذي تجهزه واتساب سيزلزل عالم تطبيقات الدردشة

يصل عدد مستخدمي تطبيق (Spoon) إلى أكثر من 30 مليون مستخدم وفقًا للشركة المطورة للتطبيق، وهو إنجاز كبير في وسط التطبيقات الصوتية الجديدة.

يمكنك تصفح المحادثات الشائعة حول الموسيقى والحياة اليومية والألعاب والكوميديا ​​والمزيد، ولكن بعكس تطبيق كلوب هاوس يمكن للمبدعين في تطبيق (Spoon) تحقيق مكاسب مالية عبر التبرعات من مستخدمي Spoon الآخرين.

تحميل تطبيق Spoon للاندرويد من جوجل بلاي 

تحميل تطبيق Spoon  للايفون وآيباد من آب ستور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى