خدماتمواقع

تحريك وتلوين الصور القديمة الثابتة اونلاين بتقنية deepfake مجاناً

الذكاء الصناعي العميق وصل إلى مراحل مدهشة بالفعل حيث أصبح بالإمكان فعل ما هو مستحيل في وقت سابق ، الان وبعد هذه المقالة التي كرسناها للبحث عن آلية تحريك الوجوه العميق deepfake باستخدام الذكاء الصناعي يمكنك تحريك صور أحبائك وأقربائك وحتى اجدادك ، ويمكنك استعادة ذكريات جميلة من الماضي.

 

في هذه المقاطع المتحركة بالذكاء الاصطناعي، تومض الوجوه التي كانت ثابتة في الوقت المناسب، وتدير رؤوسها بل وتبتسم، وتتأرجح حركاتها بين نابضة بالحياة بشكل مذهل للغاية ، شاهد هذا المثال الحي أداناه لتعرف كيف يعمل.

قد يعجبك أيضاً : إحياء وتلوين الصور القديمة والتالفة بدون خبرة وبنقرة زر فقط

كل ذلك من خلال موقع على الانترنت يستخدم الذكاء الصناعي او ما يسمى هذا النوع من التقنية بـ Deep Nostalgia.

كشف موقع علم الأنساب “MyHeritage” عن أداة جديدة مبتكرة على الإنترنت يمكنها تحريك الصور القديمة لأفراد الأسرة المتوفين.

التقنية التي أطلق عليها الموقع اسم “الحنين العميق” مستنبطة من تقنية “التزييف العميق” (ديب فيك) وهي أحدث أداة صورة قائمة على الذكاء الاصطناعي.

وصممت شركة D-ID خوارزميات مخصصة تعيد إنشاء الحركة الطبيعية للوجوه البشرية رقميا، وتطبق تلك الحركات الدقيقة على الصور وتعديل تعابير الوجه التي تتحرك كما تفعل الوجوه البشرية عادة، وفقا لموقع D-ID الإلكتروني.

وعندما تنشئ أنظمة الذكاء الاصطناعي لقطات فيديو أصلية، يُشار إليها غالبا باسم تقنية deepfake (التزييف العميق)، فإنها تفعل ذلك باستخدام طريقة تسمى شبكات الخصومة التوليدية، أو شبكات GAN. وتعمل هذه التقنية على وضع اثنين من أنظمة الذكاء الاصطناعي في مواجهة بعضهما البعض، أحدهما ينتج المحتوى والآخر يقيّم مدى جودة محاكاة المحتوى للشيء الحقيقي.

 

قد يعجبك أيضاً : برنامج تلوين الصور القديمة بنقرة زر من خلال هاتفك الاندرويد سيبهرك

وبمرور الوقت، تدفع الخوارزميات بعضها البعض لتصبح أفضل، حتى يصعب تحديد محتوى الذكاء الاصطناعي الأصلي على أنه مزيف ، ومن يدري ربما في المستقبل القريب ستصبح هذه التقنية أقوى لتنافس الواقع بالفعل.

ومع ذلك، فإن مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها بواسطة Deep Nostalgia يبلغ طولها بضع ثوان فقط، ولم تتضمن لقطات التدريب الخاصة بالذكاء الاصطناعي الكلام، وذلك لمنع إنشاء “التزييف العميق”، وفقا لـ MyHeritage.

وقام المبرمجون بتدريب شبكات GAN الخاص بـ Deep Nostalgia بمجموعات من “مقاطع الفيديو للمخططات”، كل منها يمثل مجموعات مختلفة من حركات العيون والفم والحاجبين والخدين والرؤوس، وتعلم الذكاء الاصطناعي بعد ذلك كيف يمكن تطبيق هذه الصور على صور لأشخاص مختلفين لتحقيق وهم الحركة الواقعية.

ويقوم بتعيين مجموعات مختلفة من إيماءات الوجه لصور مختلفة، اعتمادا على مواقف الأشخاص وتوجهاتهم، بحسب MyHeritage.

قد يعجبك أيضاً : تطبيق اصلاح دقة الصور القديمة استرجاع الذكريات الجميلة

ويمكن أن تختلف النتائج في الرسوم المتحركة، اعتمادا على جودة الصورة الأصلية وكيفية ظهور الشخص الموجود فيها. ويميل الوهم إلى أن يكون أكثر فاعلية عندما يكون الشخص مواجها للكاميرا، ويمكن أن تكون النتيجة النهائية أقل إقناعا عندما يتعين على الخوارزمية إنشاء معلومات رقمية لتمثيل شيء مفقود في الصورة الأصلية، “مثل الأسنان أو الأذنين”، كما أوضح ممثلو MyHeritage

المميزات التي يقدمها الموقع ليست تحريك الصور فقط (اعرف اكثر) :

  1. شجرة عائلة كبيرة يمكنك معرفة اسلافك وأصولك العرقية
  2. امكانية تتحسين جودة الصور القديمة و رفع جودة الصورة باستخدام الذكاء الصناعي
  3. امكانية تلوين الصور القديمة بالابيض والأسود لتصبح ملونة
  4. امكانية تحريك الصور الثابتة وهي الميزة التي تحدثنا عنها في هذا الموضوع

واخيراً الموقع ليس مجاني كلياً لكن يسمح لك بمدة تجريبية 14 يوم مجاناً يمكنك من خلالها تجربة الموقع واذا اعجبك واحببت متابعة الاستخدام يمكنك الاشتراك بالخطة المدفوغة.

انتقل إلى موقع تحريك الصور القديمة الثابتة من هنا : MyHeritage

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى