تطبيقاتشروحات

ارسال ومشاركة التطبيقات بسرعة و بصيغة apk بدون برامج للاندرويد

عندما تكون بحاجة لـ مشاركة التطبيقات APK

فإن اول ما تفكر القيام به هو تثبيت تطبيق مشاركة التطبيقات والملفات بصيغة apk على هواتف الاندرويد مثل تطبيق SHAREit او استخدام بلوتوث ، ومع ان ذلك الحل عملي لكن شرح اليوم لن نستخدم فيه اي تطبيق وبإمكانك بعد اتباع هذا الشرح ارسال التطبيقات المثبتة بهاتفك دون الحاجة لتنزيل تطبيقات طرف ثالث مثل شيريت او اي تطبيق اخر ، وكل ذلك يحدث من داخل المتجر google play نفسه.

يوجد هناك طريقتان مختلفتان يمكنك استخدامهما في مشاركة التطبيقات أو الألعاب بسهولة بدون برامج، وتوضح الخطوات الآتية كيفية مشاركة التطبيقات في هواتف أندرويد، ولمعرفة كيف يتم ذلك يرجى قراءة المقالة كاملاً.

مشاركة التطبيقات APK عن قرب على الأندرويد

يحتوي نظام أندرويد على ميزة المشاركة عن قرب (شير share) وهي مشابهة لميزة AirDrop على أجهزة iOS، حيث لا تحتاج إلى تبادل معلومات الاتصال أو أن تكون على نفس الشبكة لإرسال شيء ما إلى جهاز أخر، وكل ما تحتاج إليه هو أن يكن كلا الجهازين قريبين من بعض فقط.

وبالتالي يحتوي متجر جوجل بلاي أيضًا على وظيفة المشاركة عن قرب مع الأجهزة المجاورة، لإرسال التطبيقات والألعاب إلى الأشخاص الأخرين، وهي بالفعل طريقة رائعة لأنها ترسل ملف التطبيق الفعلي عبر متجر Google Play، مما يعني أنه يمكن للمستلم تثبيت التطبيق مباشرةً دون الحاجة إلى تنزيله يدويًا ودون الحاجة لنقل الملف ببطئ فتحدث العملية بسرعة فائقة وبغضون ثواني معدودة يتم نسخ التطبيق لهاتف صديقك.

اقرأ أبضاُ : تنزيل برنامج يخفي التطبيقات ويخفي نفسه ايضا في هواتف الاندرويد

كيفية مشاركة التطبيقات بدون برامج باستخدام google play

تتيح هذه الطريقة مشاركة التطبيقات المثبتة على جهازك وتثبتها مباشرةً مع الأجهزة المجاورة عبر متجر جوجل بلاي، وبالتالي لن تحتاج إلى إعادة تحميل التطبيق مرة أخرى على الجهاز الأخر، لذا كل ما تحتاج إليه هو إتباع الخطوات التالية.

  • افتح متجر جوجل بلاي على جهازك.
  • اضغط على زر القائمة الجانبية ()> ثم على تطبيقاتي وألعابي.
  • الآن افتح علامة التبويب مشاركة.
  • اضغط على زر إرسال لبدء إرسال التطبيقات> ثم اضغط على متابعة.
  • وافق على طلب منح متجر جوجل بلاي “حق الوصول إلى الموقع” لجهازك.
  • بعد ذلك، سترى جميع التطبيقات المثبتة على جهازك.
  • حدد التطبيقات المُراد مشاركتها> ثم انقر على رمز الإرسال في لزاوية العلوية.

اقرأ أبضاُ : كيف ترسل الصور والملفات من هاتفك لهاتف أو كمبيوتر آخر؟

  • الآن، افتح متجر Play على هاتف المستلم> ثم توجه إلى علامة التبويب “مشاركة”> ثم النقر على استلام> والموافقة على منح متجر جوجل بلاي حق الوصول للموقع.

  • بمجرد ذلك، سيظهر الجهاز المستلم، حيث يمكنك النقر عليه لإرسال التطبيقات المحددة.
  • سيظهر رمز الاقتران على جهازك وجهاز المستلم، إذا كان مطابقًا انقر على استلام في الهاتف المستلم.
  • بمجرد ارسال التطبيقات، يمكن للطرف الأخر من تثبيت التطبيق بالنقر على الزر تثبيت، نظرًا لأنك أرسلت ملف التطبيق الفعلي، فسيتم تثبيته بسرعة دون الحاجة إلى تنزيله مرة أخرى.

اقرأ أبضاُ : كيفية ارسال تطبيقات عبر البلوتوث او الواي فاي لهاتف آخر

 

كيفية مشاركة رابط التطبيق من متجر جوجل بلاي

يمكنك استخدام هذه الطريقة إذا لم يكن المستلم قريبًا منك فعليًا، وذلك عبر مشاركة رابط التطبيق الفعلي على متجر جوجل بلاي مع الطرف الأخر،ويمكنك ايتخدام الرابط لارسال تطبيق عبر الواتساب او غيره من طرق التواصل الممكنة عن بعد وتوضح الخطوات الآتية كيفية عمل ذلك.

  1. افتح متجر جوجل بلاي على هاتفك الأندرويد.
  2. ابحث عن التطبيق المٌراد مشاركته> ثم ادخل عليه.
  3. انقر على قائمة الثلاث النقاط (⁝) في الأعلى.
  4. من الخيارات الظاهرة، انقر على مشاركة.
  5. سيتم فتح قائمة المشاركة الخاصة بنظام أندرويد> يمكنك إما نسخ الرابط وإرساله في أي تطبيق تراسل أو تواصل اجتماعي تريده، أو تحديد تطبيق لمشاركته مباشرة معه.

حيث يمكن لأي شخص النقر على الرابط الذي أرسلته إليه والانتقال مباشرةً إلى صفحة التطبيق في متجر جوجل بلاي لتنزيله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى